من أجلك زهرتي .

إزالة الشعر بالليزر | أهم 9 نصائح لإزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر؛ تتعدد طرق إزالة الشعر غير المرغوب به، ولكل طريقة مميزاتها وعيوبها، فهناك الحلق، الشمع، والليزر، وغيرها من الطرق الأخرى.

ومؤخرًا، اتجهت العديد من النساء إلى إزالة الشعر بالليزر؛ لأنه يعد أحدث الطرق المريحة للتخلص من الشعر غير المرغوب به بشكل نهائي، حيث يتم التخلص من بصيلات الشعر نفسها، من خلال تسليط شعاع الليزر عليها، مما يؤدي إلى موتها بالحرارة العالية.

وفي هذا المقال من مجلة “زهرة” سنذكر لكِ عزيزتي أهم المعلومات المتعلقة بإزالة الشعر بالليزر من ناحية طريقة الإزالة وفترة التأثير الخاصة بالليزر، بالإضافة إلى ذكر أهم 9 نصائح لإزالة الشعر بالليزر. 

طريقة إزالة الشعر بالليزر

يسبب تركيز الليزر على الصبغة الطبيعية للشعر ارتفاع درجة حرارة بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تدميرها بشكل نهائي، وبالتالي تتوقف عن النمو مجددًا، لكن الأمر يحتاج إلى عدة جلسات متتابعة؛ بسبب مراحل حياة الشعر، وهي: مرحلة السكون، المرحلة الانتقالية، ومرحلة النمو.

ولا بد من أن يكون الشعر في مرحلة النمو، ويمكن ملاحظة ظهوره على سطح البشرة حتى يتأثر بأشعة الليزر؛ لذا قد يستغرق الأمر منكِ فترة تتراوح ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر لتظهر النتيجة المرغوبة.

فترة دوام تأثير الليزر

يُعتبر الليزر الوسيلة الأفضل والوحيدة للتخلص من الشعر بصورة دائمة، وبالرغم من احتمالية عودة القليل من الشعر للنمو مرة أخرى، لكن في حالة حدوث ذلك سيكون الشعر خفيف وأفتح عما كان عليه من قبل؛ لضعف بصيلات الشعر إن لم تكن قد ماتت بالفعل.

وفي حالة معاودة نمو الشعر مرة ثانية، يمكن اللجوء لعمل جلسات متباعدة من الليزر، وعلى فترات طويلة.

أهم النصائح لإزالة الشعر بالليزر

1- الطبيب المعالج من أهم عوامل نجاح الأمر: فيجب أن يكون صاحب خبرة ومؤهل جيدًا؛ حتى لا تقعي في يد صالونات التجميل، والعاملات غير المؤهلات بها، ويتحول الأمر لكارثة تسبب الضرر لبشرتكِ وجسدكِ.

إزالة الشعر بالليزر | أهم 9 نصائح لإزالة الشعر بالليزر
إزالة الشعر بالليزر | أهم 9 نصائح لإزالة الشعر بالليزر

2- عند الذهاب للطبيب: سيطلب بعض المعلومات مثل الطرق المستخدمة لإزالة الشعر، التاريخ الصحي، وتاريخ حدوث أي اضطرابات للبشرة، قد لا يبدو الأمر مهمًا بالنسبة لكِ، لكن ذلك يساعد الطبيب على معرفة مدى فعالية الليزر لكِ، والخطة المناسبة للجلسات والتكاليف.

3- تجنب استعمال طرق أخرى لإزالة الشعر: فلا يمكن استخدام أي طريقة لإزالة الشعر قبل البدء في استخدام الليزر لمدة شهر على الأقل.

4- وضع كريم واقي من الشمس: يجب الابتعاد عن الشمس في الأساس لمدة شهر ونصف قبل البدء في جلسات الليزر، لكن إن تطلب الأمر ذلك فلا بد من استخدام واقي من الشمس يتميز بالحماية الواسعة، بصورة مستمرة.

5- التوقف عن تناول الأدوية المميعة للدم: يجب أن يعرف الطبيب المعالج بالأدوية التي يتم تناولها بصورة دورية، مثل: الأدوية المضادة للالتهابات، والأسبرين، قبل البدء في العلاج بجلسات الليزر.

6- تبييض البشرة: قد يطلب الطبيب منكِ استخدام كريمات التبييض، خاصةً إذا تعرضت البشرة للاسمرار من قبل، بالإضافة للتوقف عن وضع كريمات التسمير، والكريمات التي لا تحمي البشرة من أشعة الشمس.

7- حلق المنطقة التي ستخضع لجلسات الليزر: يُفضل حلق الشعر من المنطقة التي سيتم معالجتها بالليزر قبل يوم واحد من موعد الجلسة؛ لعدم تضرر الجلد من الشعر المحترق.

8- التحضير والاستعداد لجلسة الليزر: هناك عدة أدوات يتم استخدامها، مثل: النظارات التي يتم ارتداؤها لحماية العين من أشعة الليزر.

9- تخاف بعض النساء من ألم عمليات إزالة الشعر بالليزر: لذا يستخدم الطبيب المعالج جل موضعي في المنطقة، لتقليل الشعور بالألم والوخز.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا