من أجلك زهرتي .

أول عزومة بعد الزواج | أشهر 12 نصيحة

أشهر 12 نصيحة لأول عزومة بعد الزواج؛ عقب نهاية “شهر العسل” تبدأ العزومات بالتتابع على بيت الزوجية الجديد؛ للمباركة والتهنئة، واكتشاف قدرات العروس الجديدة في المطبخ، وهو الأمر الذي قد يسبب الحيرة والارتباك للعروس خاصة عند التحضير لأول عزومة في منزلها. 

ولا داعي أبدًا للقلق، ففي هذا المقال من مجلة “زهرة” سنذكر لكِ عزيزتي أشهر 12 نصيحة لأول عزومة بعد الزواج، وكيف تتمكنين من تحضيرها بمهارة عالية. 

أشهر 12 نصيحة لأول عزومة بعد الزواج

1- تعد النصيحة الأهم التي توجهها لكِ زهرة هي معرفة عدد الأفراد؛ لتجهيز كمية الطعام المناسبة للعدد، مع الحرص على زيادة عدد فردين؛ تحسبًا لأي أمر طارئ. 

2- في حال إمكانية ذلك، احرصي على معرفة أنواع الطعام المفضلة للضيوف وتجهيزها؛ لإشعارهم بالمزيد من الاهتمام والترحيب، فهي أحد أشهر 12 نصيحة لأول عزومة بعد الزواج. 

3- لا يُنصح في عزومة بعد الزواج بطهي أصناف الطعام الغريبة وغير الشائعة، بل لا بد من تحضير الأنواع المشهورة التي يمكن للجميع تناولها، كما ننصحكِ أيضًا عزيزتي بعدم طهي الطعام وفق ذوقك، بل لا بد من مناسبته لجميع الضيوف، فمثلًا “إذا كنتِ من محبي الأطعمة الحارة، فلا يمكنكِ إضافة كمية كبيرة من الشطة على الطعام ليكون مناسبًا لكِ أنتِ فقط”. 

4- أيضًا من أشهر 12 نصيحة لأول عزومة بعد الزواج، هي الحرص على البدء في التحضير للعزومة قبلها بيوم، حيث يمكنكِ غسل الخضراوات وتنظيفها وتقطيعها، حتى تصبح جاهزة للاستخدام يوم العزومة، كما يمكنكِ أيضًا تتبيل اللحوم وتجهيزها. 

5- قومي بالبدء في تحضير بعض أنواع الطعام بشكل بسيط، حيث يمكنكِ سلق اللحمة، وحشو السمبوسة، وتحضير حشوة المحشي، وتجهيز اللحم المفروم؛ لسهولة التحضير يوم العزومة، وتجنبًا للشعور بالإرهاق عند استقبال الضيوف، فهي واحدة من أشهر 12 نصيحة لأول عزومة بعد الزواج. 

6- يمكنكِ كتابة أصناف الطعام التي تنوين تحضيرها؛ منعًا من نسيان أي نوع وتحديد الوقت الكلي لتجهيز الطعام.

7- احرصي على موازنة سفرتكِ، من خلال تحضير أنواع مختلفة من الطعام وليس أنواع متقاربة؛ ليتمكن كل ضيف من تناول ما يحبه ويميل إليه. 

8- أيضًا من أشهر 12 نصيحة لأول عزومة بعد الزواج، هي أنه يفضل تراعي مساحة مطبخكِ عند تحضير الطعام، وتوفير مساحة خالية لوضع الأكل الذي تم تحضيره بها؛ تجنبًا من ازدحام المطبخ بالأوعية والأطباق، حيث يسبب المكان المزدحم الشعور بالضيق. 

9- احرصي على اختيار الأطعمة المناسبة لكل فصل من فصول العام، فلا يمكن تحضير وصفات فصل الشتاء خلال الصيف، بل لا بد من الموازنة والتحضير الجيد، وتذكري دائمًا أن أكلات الشتاء يفضل أن تكون مليئة بالتوابل، وأكلات الصيف تتميز بخفتها على المعدة. 

10- يمكنكِ الاستعانة بوالدتكِ أو أختكِ الكبرى عند تحضير العزومة، ومعرفة تجاربهن في إعداد الطعام لعدد كبير من الأفراد. 

11- احرصي على وجود المقبلات على السفرة، ولتوفير الوقت بالنسبة لكِ، يمكنكِ شراء المقبلات نصف المقلية. 

12- ننصحكِ عزيزتي بالحرص على ترتيب السفرة بشكل مبهج ومحبب للنفس، ونذكرك بالآتي…

  • قومي بوضع كل من الملعقة والسكين عند الناحية اليمنى من الطبق، مع الحرص على أن تكون حافة السكين الحادة ناحية الطبق.
  • عند وضع الغطاء على مائدة الطعام، يُنصح بعدم تدلي الغطاء أكثر من 30 سنتيمتر عن جوانب المائدة.
  • قومي بوضع الشوكة يسار الطبق، مع الحرص على أن تكون أسنانها إلى الأعلى.
  • احرصي على وضع أكواب المياه ناحية اليمين، بالقرب من الملعقة والسكين.
  • يمكنكِ تزيين المائدة من خلال وضع فازة من الأزهار، لكن يُنصح بأن تكون قصيرة الطول؛ لكي لا تمنع الرؤية.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا