من أجلك زهرتي .

نصائح لتثبيت العطر

نصائح لتثبيت العطر؛ يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة “عدم ثبات العطر”، والتي تحدث خاصة في فصل الصيف، مع ارتفاع درجة الحرارة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى التعرق الزائد، مما يسبب في الشعور بالحرج الشديد.

وتوجد بعض العطور التي ترتبط مدة فعاليتها بنسبة الكحول الموجودة بها، والتي لا تحافظ على  قوة العطر بدون تأكسد مكوناته، فإذا كانت نسبة الكحول كبيرة كان ثبات العطر أقل، وينصح الخبراء بتجنب بعض الأمور التي تقلل من نسبة ثبات العطر، منها عدم وضع العطر في الحمام؛ إذ ترتفع نسبة الرطوبة بداخله، وكذلك تعمل الإضاءة على تلف العطور.

وفي هذا المقال من “زهرة”، نذكر أهم 8 نصائح لتثبيت العطر، وزيادة تركيزه.

أهم 8 نصائح لتثبيت العطر وزيادة التركيز

1- من أولى أهم 8 نصائح لتثبيت العطر، هي تجنب ترك الغطاء مفتوحًا: حيث يؤدي ترك زجاجة العطر مفتوحة لمدة ساعتين إلى إفساد توازن الخليط، وتبخر الكحول عند اختلاطه بالهواء.

2- أيضًا من أهم 8 نصائح لتثبيت العطر، هي الاحتفاظ بالعطر في مكان مظلم: عندما تتعرض زجاجة العطر إلى أشعة الشمس أو أي ضوء قوي ينتج عنه حرارة، يؤدي ذلك إلى كسر الصيغة الجزيئية للعطر، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على ثبات قوة تركيز العطر.

وقد يؤدي تعرض زجاجة العطر إلى أشعة الشمس، إلى ذوبان الزجاجة حال كونها مصنوعة من البلاستيك، مهما كانت الزجاجة باهظة الثمن، ويمكن أن نتجنب ذلك بتخزين زجاجة العطر في مكان مظلم، مثل صندوق التخزين، أو وضعها في خزانة الملابس.

3- عدم تخزين العطر في الحمام، هي أيضًا من أهم 8 نصائح لتثبيت العطر: يجب أن يتم تخزين العطر في مكان جاف، أو أي خزانة خارج الحمام؛ إذ تحتوي الحمامات على نسبة رطوبة شديدة، وكذلك تقلبات في درجات الحرارة، والتي تسبب التفاعلات الكيميائية غير المرغوب بها، مما يؤدي إلى  تلف العطر.

4- احتفظ بعطرك في العلبة الأصلية: يقوم العديد من الأشخاص باستخدام زجاجة العطر المزخرفة أو الملونة كديكور، مما يؤدي إلى سرعة فساد زجاجة العطر، ولذلك يُنصح بتخزين العطر في علبته الأصلية؛ لزيادة عمر العطر بشكل أكبر.  

أهم 8 نصائح لتثبيت العطر
أهم 8 نصائح لتثبيت العطر

5- احتفظ بعطرك في زجاجته الأصلية: يرغب البعض في الاحتفاظ بالعطر في زجاجة أنيقة غير الزجاجة الأصلية للعطر، ولكن يمكن أن يكون هذا أحد أسرع الطرق لإفساد العطر، فقد تم تصنيع الزجاجات الأصلية للعطور، بحيث تكون محكمة الإغلاق ولها رأس رش خاص بها؛ لتفريق الكمية المناسبة من الرائحة، ولمنع العطر من التعرض للبكتيريا، والتأكسد من الهواء.

6- لا تقوم برج زجاجة العطر: قد يعتقد البعض أن رج زجاجة العطر يقوي رائحة العطر، لكن هذا اعتقاد خاطيء، إذ يؤدي ذلك إلى تأكسد العطر غير المرغوب فيه مع الأكسجين الموجود على هيئة فقاعات، والتي تظهر عند رج الزجاجة، ويتسبب ذلك في تلف العطر مع مرور الوقت، لذلك هي أحد أهم 8 نصائح لتثبيت العطر. 

7- تنظيف أدوات التعطير بعد الاستعمال: عند استخدام أدوات التعطير، تتعرض إلى التلوث والأتربة، والتي تسبب في تلف العطر مع مرور الوقت. 

8- الاحتفاظ بالعطر في الثلاجة هي أيضًا واحدة من أهم 8 نصائح لتثبيت العطر: اختلف الخبراء حول تخزين العطر في الثلاجة ، فرأى البعض أنه يمكن الاحتفاظ ببعض الأنواع من العطور، مثل ماء التواليت، ماء الكولونيا، والماء المنعش “ميست”، خاصًة في فصل الصيف، كما يفضل الاحتفاظ بزجاجة العطر في الثلاجة حتي يتم الاستخدام الكامل لها؛ لأن التغيرات في درجة الحرارة تؤدى إلى إفساد العطر وتغير الرائحة.

أما عن باقي أنواع العطور، مثل تركيبات العطور التي تحتوي على عطر، ماء العطر، روح العطر، فهذه المكونات قد تفسد بارتفاع درجة الحرارة وانخفاضها، ولذلك لا يفضل الاحتفاظ بها في الثلاجة.

أهم النصائح لثبات العطر عند استخدامه  

1- اختبار العطر قبل الاستخدام: يفضل اختبار العطر على جزء صغير من اليد قبل استخدامه؛ لتجنب حدوث حساسية الجلد.

2- استخدم العطر بعد الاستحمام مباشرة: يعد أفضل استخدام للعطر هو استخدامه بعد الاستحمام؛ لأن مسام الجلد تكون متفتحة بسبب تعرض الجلد للمياه الساخنة، فتتغلغل جزيئات العطر داخل مسام الجلد، وتظل لفترة أطول، ويمكن أن تصل في بعض الأحيان إلى أسبوع. 

3- ضعي العطر على نقاط النبض:  يفضل وضع العطر على أماكن النبض، فهي من أكثر الأماكن الدافئة في الجسم، مثل “الرقبة، الصدر، وخلف الأذن “، إذ تعتبر من أكثر الحيل المميزة، والتي تمنحكِ نتائج مثالية للاحتفاظ برائحة عطرك على الجلد لفترات طويلة، مما يمنحك شعور دائم بالانتعاش.

 4- ضعي العطر على شعرك وملابسك: يفضل وضع بعض العطور على الملابس؛ لتجنب حساسية الجلد من الكحول الزائد فيها، وتعطي رائحة منعشة تدوم طويلاً، كما يمكن وضع القليل من العطر على فرشاة الشعر قبل التمشيط، مما يجعل رائحة العطر تفوح كثيرًا.

5- ضعي مادة مرطبة قبل العطر: وضع مادة دهنية قبل العطر مثل “الفازلين، كريم مرطب”، يجعل الجسم رطبًا، وأيضًا يساعد على بقاء العطر على الجسم لأكثر فترة ممكنة.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا