من أجلك زهرتي .

أهم 12 طعام يساعد على تقوية النظر

طعام يساعد على تقوية النظر؛ تعد حاسة النظر من أهم الحواس التي يمتلكها كل شخص، ولا يمكن الاستغناء عنها، ولذلك ينصح العديد من الأطباء وخبراء التغذية الأمهات بضرورة الاهتمام بحاسة النظر عند الأطفال، والإكثار من تناول الأطعمة التي تعمل على تقوية النظر، والاهتمام بها، بالتساوي مع الأطعمة التي تعمل على بناء العضلات والعظام. 

ووفق أبحاث علمية، فإن تناول أطعمة تحتوي على نسب عالية من العناصر الغذائية الهامة للجسم، يساعد في تقوية النظر وتحسين عملية الرؤية، ويعد من أهم العناصر الغذائية التي لا بد من التركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي عليها، هي “الزنك، النحاس، فيتامين C، فيتامين A، ومادة البيتا كاروتين”. 

ولذلك في هذا المقال من “زهرة”، نذكر أهم الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، والتي تساعد في تقوية النظر، وتحسين عملية الرؤية. 

أهم 12 طعام يساعد على تقوية النظر

1- البطاطا الحلوة: تعمل البطاطا الحلوة من خلال تناولها على تقوية النظر؛ إذ تحتوي على مادة “البيتا كاروتين”، والتي تساعد في الحفاظ على صحة النظر وتقويته بشكل كبير، ويمكن تناول البطاطا الحلوة بأكثر من طريقة، من أشهرها أن تكون مشوية، أو تكون مسلوقة، فهي أحد أهم 12 طعام يساعد على تقوية النظر. 

2- العنب الأسود: يساعد العنب الأسود في تحسين النظر وتقويته فهو واحدًا من أهم 12 طعام يساعد على تقوية النظر؛ إذ يحتوي على مادة “الأنثوسيانين”، والتي تعمل على تقوية النظر، كما تعد هذه المادة من أنواع المكملات الغذائية، والتي تحمي من خطر الإصابة بالضمور، وكذلك تحمي من الإصابة بإعتام عدسة العين.

3- الفلفل الأخضر: يساعد تناول الفلفل الأخضر على تقوية النظر؛ لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج، وهو من أهم أنواع الفيتامينات التي تساعد على الحفاظ على النظر وقوته، كما يحتوي الفلفل الأخضر على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على حماية العين. 

4- يعد الثوم من أهم 12 طعام يساعد على تقوية النظر: يعمل الثوم على حماية العين من الإصابة بالأمراض، كما يساعد في حماية عدسة العين، وتحسين النظر وتقويته، كما يعمل تناول الثوم بشكل مستمر على زيادة نسبة الدم المتدفق إلى العين، بالإضافة إلى زيادة مناعة الجسم. 

أهم 12 طعام يساعد على تقوية النظر
أهم 12 طعام يساعد على تقوية النظر

5- الأسماك الدهنية: تعد أحد أهم 12 طعام يساعد على تقوية النظر، فهي تحتوي على نسبة عالية من أحماض “أوميغا 3″، والتي تساعد في تقوية النظر وتحسينه، ومن أهم أنواع الأسماك الدهنية “السلمون، السردين، السمك المملح، والتونة”. 

6- السبانخ: تعد السبانخ من أهم 12 طعام يساعد على تقوية النظر، كما أنها من أشهر أنواع الخضراوات، والتي تحتوي على نسب عالية من مادتي “اللوتين، والزيكساثين”، والذي يعمل وجودهما في السبانخ على حماية العين من أشعة الشمس الضارة، كما تحتوي على نسبة عالية من “فيتامين ج”، والذي يساعد في تقوية النظر وتحسينه. 

7- الجزر: يحتوي الجزر على نسب عالية من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على حماية العين والقرنية من أي ضرر، كما يحتوي الجزر على كمية كبيرة من مادة “البيتا كاروتين”، والتي تساعد على تقوية النظر، ويمكن إضافة الجزر إلى العديد من الأطعمة الأخرى وتناولها، أو يمكن تناوله بمفرده، كما يمكن صنع عصير من الجزر وتقديمه إلى الأطفال. 

8- التوت: يساعد تناول التوت على تقوية حاسة النظر عند الأطفال؛ لاحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على حماية العين من الإصابة بالأمراض أو التعرض للالتهابات، كما يحتوي التوت أيضًا على مادة “لوتين”، والتي تعمل على حماية العين من أشعة الشمس الضارة، وتأثيراتها السلبية على العين.

9- المكسرات: تحتوي المكسرات على نسب عالية من أحماض “أوميغا 3” الدهنية، والتي تعمل على تقوية حاسة النظر عند الأطفال بشكل كبير، وتعمل على تحسينها، وتحتوي المكسرات أيضًا على نسبة كبيرة من فيتامين A، ومن أهم أنواع المكسرات التي تساعد على ذلك “عين الجمل، الجوز، الكاجو، الفول السوداني، واللوز”. 

10- الخضراوات الورقية: تحتوي معظم الخضراوات الورقية على نسبة عالية من مادة “زياكسانثين”، وكذلك تحتوي على مادة “لوتين”، والتي تساعد في تقوية النظر، والعمل على تحسين الرؤية، ومن أشهر الخضراوات الورقية التي ينصح بتناولها “السبانخ، الكرنب”. 

11- البيض: يساعد تناول البيض على تقوية الخلايا العصبية الموجودة في العين؛ لاحتوائه على نسبة كبيرة من أحماض “أوميغا 3 الدهنية”، وكذلك يحتوي على مادة “الكولين”، والتي تعمل على تحسين الرؤية، بالإضافة إلى حماية العين من الإصابة بالعمى.  

12- لحوم البقر: يحتوي لحم البقر على نسبة كبيرة من عنصر “الزنك”، والذي أكدت العديد من الأبحاث العلمية أهميته الكبيرة للعين، وتأثيره الإيجابي عليها وعلى تقوية النظر، كما يساعد في حماية شبكية العين، بالإضافة أيضًا إلى الأنسجة الوعائية المحيطة بالشبكية.

 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا