من أجلك زهرتي .

أهم فوائد خل التفاح للبشرة

يعد من المهم جدًا التعرف على فوائد خل التفاح للبشرة، بالإضافة إلى التعرف أيضًا على حمض الأستيك الموجود في خل التفاح، والذي يمتلك خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، والتي تعمل على المساعدة في التخلص من البثور المزعجة التي تتعرض لها البشرة.

كما أنه يعمل بشكل فعال وقوي للغاية في شد البشرة، ومعالجة حب الشباب، وعلاوة على ذلك فهو يساعد البشرة في التخلص من أي شوائب ضارة ومزعجة قد تطرأ عليها؛ بسبب العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس.

وفي هذا المقال من مجلة “زهرة” سوف تتعرفي معنا عزيزتي على فوائد خل التفاح للبشرة.

أشهر فوائد خل التفاح للبشرة

1- تأخير ظهور التجاعيد: مع تقدم السن تفقد البشرة مرونتها بشكل طبيعي، كما يبدأ ظهور التجاعيد المزعجة عليها، وتعتبر أهم خطوة للتقليل من ظهور هذه التجاعيد هي العناية اليومية المستمرة بالبشرة، واستخدام خل التفاح، من أجل شد البشرة، وجعلها أكثر شبابًا. 

2- التقليل من علامات الجلد: علامات الجلد هي عبارة عن زوائد جلدية حميدة وغير مؤلمة إطلاقًا، ويمكن العثور عليها في مختلف أجزاء الجسم، وعلى الرغم من أنها لا تسبب أي نوع من الخطورة، إلا أن هناك العديد من الناس يلجأون للكثير من الطرق؛ من أجل التخلص منها.

ويجب الأخذ في الاعتبار أن خل التفاح يمكنه تجفيف علامات الجلد المختلفة في البشرة؛ مما يسهل التخلص منها، وتساقطها نهائيًا.

3- الوقاية من حب الشباب: يعد من أهم أسباب ظهور حب الشباب على البشرة هو وجود البكتيريا، والتي تنمو على سطح الجلد والمسام، وفي حالة عدم الاهتمام بالبشرة بشكل يومي، سوف يؤدي ذلك إلى تفاقم الوضع.

ويجب معرفة أن من فوائد خل التفاح للبشرة أنه يعمل على المساعدة في تطهير وتعقيم الجلد؛ بسبب احتوائه على الأحماض العضوية، وبالتالي يحد أيضًا من وجود البكتيريا المسببة لظهور البثور.

كما يساعد خل التفاح أيضًا وبشكل فعال للغاية في غلق مسام البشرة، ومنع دخول أي ملوثات إلى داخل الجلد إطلاقًا.

أهم فوائد خل التفاح للبشرة
أهم فوائد خل التفاح للبشرة

4- تقشير البشرة: يعد تقشير البشرة هو أحد طرق العناية الضرورية للبشرة، والذي يساعد بشكل فعال للغاية في إزالة خلايا الجلد الميتة، كما يجب عليكِ معرفة أن خل التفاح يحتوي على مجموعة من أحماض الفاكهة، ومنها حمض “الماليك”، والذي يساعد في إزالة الطبقة الخارجية للجلد.

طرق استخدام خل التفاح للوجه

لخل التفاح العديد من الفوائد التي تعود على البشرة بالنفع، ويعد من هذه الفوائد التخفيف من التجاعيد التي تطرأ على البشرة مع مرور العمر، وحب الشباب الذي يظهر على البشرة ؛نتيجة البكتيريا أو عدم الاهتمام بالبشرة، أو حتى حروق الشمس.

لذلك إليكِ بعض الطرق لاستخدام خل التفاح للبشرة…

1- غسول للوجه: تعد أفضل طريقة للحصول على بشرة خالية تمامًا من العيوب ونضرة، هي غسل الوجه يوميًا بخل التفاح؛ لتطهيره من البكتيريا الضارة، والأوساخ التي تلتقطها البشرة يوميًا، من خلال هذه الخطوات…

  • قومي بإضافة ملعقة من خل التفاح إلى غسول البشرة اليومي الخاص بكِ.
  • قومي بغسل وجهكِ مرتين يوميًا، ثم قومي بتجفيفه بطريقة التربيت بفوطة نظيفة؛ للحصول على النتائج المرغوبة.

2- تونر لغلق مسام الوجه: من فوائد خل التفاح للبشرة أيضًا أنه يعمل على شد البشرة وغلق مسامها؛ وذلك لمنع ظهور أي شوائب عليها، أو دخول الملوثات إلى البشرة.

ويمكنكِ الحصول أيضًا على فوائد خل التفاح للبشرة كتونر من خلال هذه الخطوات:

  • أولًا قومي بإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح الطبيعي إلى كوب واحد من الماء النقي، بالإضافة إلى أنه يمكنكِ إضافة بعض الزيوت الأساسية.
  • ضعي الخليط على البشرة من خلال قطنة نظيفة بعد غسل الوجه وتنظيفه جيدًا.
  • اتركيه على البشرة لعدة دقائق، ثم قومي بغسل وجهكِ عن طريق الماء البارد.
  • قومي بتكرير العملية السابقة مرتين في اليوم، أو حسب الحاجة.

أما في حالة كانت بشرتكِ من النوع الحساس، يمكنكِ تخفيف الخليط؛ وذلك لتجنب ظهور أي أعراض للحساسية.

3- علاج للبقع وآثار حب الشباب: يعد من فوائد خل التفاح للبشرة أنه يساهم في التخلص من حب الشباب والبقع، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية…

  • قومي بوضع كمية صغيرة من خل التفاح على قطنة صغيرة.
  • ضعي خل التفاح في منطقة البقع بشكل مباشر، وسوف تلاحظين الفرق بعد عدة مرات من استخدامه.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا