من أجلك زهرتي .

أهم فوائد الزبادي للبشرة

تتعدد فوائد الزبادي للبشرة؛ إذ أنه يحتوي على العديد من الأحماض التي تساعد بشكل فعال للغاية في تقشير البشرة ومعالجة التصبغات، كما أنه يعمل على التغلغل داخل البشرة من أجل ترطيبها بشكل جيد، كما أنه يخلصها من الجلد الميت وحب الشباب المزعج أيضًَا، بالإضافة إلى أنه يحتوي على بكتيريا نافعة للبشرة، وهو مناسب للاستخدام لجميع أنواع البشرة.

وفي هذا المقال المقدم لكِ عزيزتي من مجلة زهرة، سوف نذكر لكِ بشكل تفصيلي أهم فوائد الزبادي للبشرة، بالإضافة إلى ذكر أهم الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها من خلال الزبادي. 

أهم فوائد الزبادي للبشرة 

تتعدد الفوائد التي يمنحها الزبادي للبشرة، لكن يُنصح باستشارة طبيب مختص قبل استخدامه ووضعه على البشرة، ويعد من أهم فوائده:

1- التخلص من الجلد الميت: يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، وهو الحمض المسؤول عن مساعدة البشرة في التخلص من الجلد الميت الذي يتراكم في المسام؛ مما قد يؤدي إلى وجود العديد من الأضرار في البشرة.

كما أن الزبادي يعمل بشكل فعال للغاية على منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنعيم البشرة.

أهم فوائد الزبادي للبشرة
أهم فوائد الزبادي للبشرة

ويمكن التخلص من الجلد الميت الموجود في البشرة من خلال وضع كمية مناسبة من الزبادي على البشرة لمدة تصل إلى 20 دقيقة تقريبًا، وبعد مرور الوقت يتم غسل البشرة جيدًا بالماء الفاتر. 

2- التخلص من البقع الداكنة: يعد من أهم فوائد الزبادي للبشرة أيضًا تأثيره المبيض بشكل بسيط على البشرة عند استخدامه بشكل مستمر، ويمكن كذلك استخدامه في حالة وجود بقع داكنة ناتجة عن عوامل بيئية ضارة، خاصة عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

ويُنصح في هذه الحالة بوضع طبقة رقيقة من الزبادي على البشرة مساءً، وتُترك لمدة تصل إلى 40 دقيقة، ثم يغسل الوجه جيدًا باستخدام الماء الفاتر.

3- القضاء على حب الشباب: يعد محاربة حب الشباب والتخلص من آثاره من أشهر فوائد الزبادي للبشرة؛ ويرجع ذلك إلى خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، واحتوائه أيضًا على البكتيريا النافعة، بجانب أنه غني بالزنك، وهو يعمل بشكل فعال على المساعدة في التخلص من آثار حب الشباب، والشوائب التي توجد في البشرة.

كما ينصح بوضع الزبادي خالي الدسم على البشرة؛ وذلك للقضاء على حب الشباب، ويتم ذلك من خلال فرده على كامل أجزاء الوجه، ويُترك لمدة تصل إلى 30 دقيقة، وبعد مرور الوقت يتم غسل البشرة باستخدام الماء الفاتر. 

4- ترطيب البشرة: يساعد استخدام الزبادي بشكل منتظم في زيادة ترطيب البشرة، وحمايتها من الإصابة بالجفاف، والذي ينتج عنه إصابة البشرة بالالتهابات والتهيج، بالإضافة إلى أنه يعد من أهم فوائده زيادة مرونة الجلد، وتحسين المظهر العام للبشرة.

5- علاج التهابات الجلد: يعتبر من أهم فوائد الزبادي للبشرة أنه يساهم في الحد من التهابات البشرة، وبعض الأمراض الجلدية، مثل الصدفية، والإكزيما؛ لأنه يحتوي على البكتيريا النافعة. 

أهم الوصفات المنزلية التي يمكن تحضيرها باستخدام الزبادي

توجد العديد من الوصفات المنزلية التي يمكن تحضيرها للعناية بالبشرة باستخدام الزبادي، ومن أهم هذه الوصفات ما يأتي:

1- وصفة الزبادي للبشرة الدهنية: تعمل هذه الوصفة على التقليل من التهابات البشرة الدهنية، ويمكن تحضيرها من خلال:

المكونات: 

  • نصف كوب من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
  • نصف ملعقة صغيرة من الكركم المطحون الخاص بالبشرة.

وللحصول على أفضل النتائج؛ يجب عليكِ وضع هذه المقادير بدقة. 

أهم فوائد الزبادي للبشرة
أهم فوائد الزبادي للبشرة

طريقة الاستخدام:

  • تعد الخطوة الأولى لتحضير هذه الوصفة هي مزج جميع المكونات سويًا بشكل جيد.
  • يتم وضع الماسك على البشرة، ويُترك لمدة تصل إلى 15 دقيقة، وبعد مرور الوقت يتم غسل البشرة جيدًا باستخدام الماء الفاتر.

2- وصفة الزبادي للبشرة المتهيجة: تعمل هذه الوصفة على الحد من تهيج البشرة في حالة إصابتها بأي التهاب أو مشكلة ما، ويمكن تحضير هذه الوصفة من خلال:

المكونات: 

  • ربع كوب من الزبادي.
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل.
  • ملعقة كبيرة من جل الصبار.

طريقة الاستخدام:

  • يتم مزج جميع المكونات سويًا بشكل جيد.
  • توضع المكونات على البشرة، وتُترك لمدة ربع ساعة، وبعدها يتم غسل الوجه جيدًا بالماء.

3- وصفة الزبادي للتصبغات الجلدية: يعد من أهم فوائد الزبادي للبشرة أنه يعالج التصبغات الجلدية، ويمكن تحضير وصفة تساهم في التخلص منها من خلال:

المكونات:

  • ربع كوب من الزبادي.
  • بضع قطرات من الليمون.
  • طريقة الاستخدام:
  • تُخلط المكونات سويًا بشكل جيد.
  • بعدها توضع على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل البشرة جيدًا باستخدام الماء الفاتر.

وهكذا كانت هذه هي أهم فوائد الزبادي للبشرة، وأهم الوصفات المنزلية التي يمكن تحضيرها من أجل العناية بالبشرة باستخدام الزبادي. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا