من أجلك زهرتي .

أهم طرق عمل ماسك للوجه بالعسل

يعتبر العسل من أفضل أنواع المواد الطبيعية التي تستخدم في أهم طرق عمل ماسك للوجه بالعسل؛ حيث يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الإصابة بالشيخوخة المبكرة، وتمنح البشرة مظهرًا شبابيًا متألقًا، كما يعمل العسل أيضًا على ترطيب البشرة وتنعيمها، وهو يقلل كذلك من التهاب البشرة، كما يساعد في عملية علاج والتئام الجروح والحروق بشكل سريع، بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج آثار الحبوب، والبقع الداكنة على البشرة.

وفي هذا المقال من مجلة “زهرة” سنذكر أهم طرق عمل ماسك للوجه بالعسل. 

أشهر طرق عمل ماسك للوجه بالعسل

1- ماسك العسل والشوفان: يستخدم ماسك العسل والشوفان لعلاج مشكلة حبوب الشباب على البشرة، وهو يتكون من ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، وملعقتان كبيرتان من الشوفان المطحون، ويتم وضع هذا الماسك على الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة، أو حتى يجف، ثم يتم غسله بالماء جيدًا.

2- ماسك العسل والليمون: يستخدم هذا الماسك في المساعدة على منع ظهور التجاعيد على البشرة، كما يعمل على شد البشرة وجعلها أصغر سنًا، ويتكون الماسك من ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، مع بضع قطرات من الليمون، ويتم ترك الماسك على الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 إلي 20 دقيقة، ويفضل عدم التعرض للشمس إلا بعد 24 ساعة من وضع الماسك على البشرة؛ لأن الليمون قد يسبب التهاب في البشرة بسبب التعرض لأشعة الشمس.

أهم طرق عمل ماسك للوجه بالعسل
أهم طرق عمل ماسك للوجه بالعسل

 

3- ماسك العسل واللبن: يستخدم ماسك العسل واللبن في عملية تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وجعلها أكثر إشراقة، يعتبر هذا الماسك من أفضل طرق عمل ماسك للوجه بالعسل، وهو يتكون من ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، وملعقتان كبيرتان من اللبن، ويتم مزجهما جيدًا، ثم يوضع الماسك على البشرة، ويترك لمدة تتراوح ما بين 15 إلي 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالمياه.

4- ماسك العسل وزيت الباتشولي: يعمل هذا الماسك على علاج التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة، كما أنه يعمل على الحفاظ على شباب البشرة، ويتكون الماسك من بضع قطرات من زيت الباتشولي، “لا تزيد عن ثلاث قطرات”، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، وتتراوح مدة وضعه على البشرة من 15 إلى 20 دقيقة.

5- ماسك العسل والأفوكادو: يعمل هذا الماسك على ترطيب البشرة بصورة عميقة، وجعلها أكثر نعومة؛ لأنه يحتوي على فيتامين أ الذي يعد من أهم مكونات الأفوكادو، وهو يعد من أهم الفيتامينات التي تعمل على ترطيب البشرة ترطيبًا جيدًا.

ويتكون الماسك من ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، مع ثمرة من الأفوكادو، ويتم مزج المكونات سويًا، ثم وضعها على البشرة، وتركها لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة إلي 20 دقيقة، ثم يتم غسل الماسك جيدًا بالمياه، ويعتبر هذا الماسك من أفضل طرق عمل ماسك للوجه بالعسل.

6- ماسك الموز والعسل: يعتبر هذا الماسك من أهم الماسكات المستخدمة في عملية ترطيب البشرة، وعلاج مشكلة تكوّن البثور السوداء على البشرة، ويتكون الماسك من ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ثمرة موز مهروسة جيدًا، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، يتم خلطهم جيدًا، ثم يتم وضع الماسك على البشرة وهي نظيفة، ويترك على البشرة لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، بعد ذلك يغسل بالماء جيدًا.

7- ماسك العسل والقرفة: يعتبر ماسك العسل والقرفة من أهم طرق عمل ماسك للوجه بالعسل؛ إذ أنه يساعد في علاج واحدة من أكبر مشكلات البشرة التي تواجه الشباب، وهي حب الشباب، ويتكون هذا الماسك من ثلاث ملاعق من القرفة المطحونة، بالإضافة إلى ملعقتين من العسل الأبيض، ويتم خلط المكونات جيدًا، ثم وضعهم على الأماكن التي يتواجد فيها الحبوب، ويترك هذا الماسك على الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 إلي 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ، ويفضل وضع هذا الماسك قبل الذهاب إلى النوم.

8- ماسك العسل وزيت شجرة الشاى: يعمل هذا الماسك الذي يعد أحد أهم طرق عمل ماسك للوجه بالعسل على علاج مشكلة ظهور حب الشباب على البشرة، ويتكون من ملعقة من العسل الأبيض، مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، ويتم دمج هذه المكونات سويًا، ثم يوضع على البشرة لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة، ثم يغسل جيدًا بالماء.

أهم طرق عمل ماسك للوجه بالعسل
أهم طرق عمل ماسك للوجه بالعسل

9- ماسك العسل وحليب البودرة: يعتبر هذا الماسك واحد من أهم طرق عمل ماسك للوجه بالعسل؛ لأنه يعمل على تفتيح البشرة، بالإضافة إلى علاج آثار الحبوب، وترطيب البشرة، وهو يتكون من ملعقة من عصير الليمون، نصف ملعقة من زيت اللوز، ملعقة من العسل، ملعقة من الحليب البودرة، ويتم ترك الماسك على الوجه لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ويشطف بالماء البارد جيدًا، ويفضل تكرار استخدام هذا الماسك من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع؛ للحصول على أفضل النتائج من استخدامه.     

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

 

 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا