من أجلك زهرتي .

أهم الخطوات لوضع الميكب للمحجبات

أهم الخطوات لوضع الميكب للمحجبات؛ أصحب يستلزم اتباع الكثير من الخطوات الأساسية والبسيطة، للحصول على ميكب مثالي وجذاب خاصتًا إذا كان للمحجبات، لذلك تسعى المرأة دائمًا بصفة عامة سواء كانت سيدة أو فتاة بالبحث عن أفضل وأهم الخطوات لوضع ميكب للمحجبات، كي يساعدها ذلك في الحصول على أجمل وأرقى إطلالة تظهر بها، كما يساعدها في إبراز أنوثتها، وإعطائها الثقة الكاملة في نفسها وجمالها، ولهذا تقومي المرأة باستخدام ووضع الميكب لكي يزين وجهها، ولأنّها تقوم باستخدامه بشكلٍ يوميًا، فيكون الأفضل أن يتم وضع ميكب نّاعم وبسيط؛ حيثُ أنه يزيد من جاذبيّتها، بالإضافة إلى تناسبُه مع أي طبيعة مكان تذهبِ إليه،أيضًا يتميز الميكب الناعم والبسيط أنّه يمنحُ المرأة الشّكل العفويّ الرقيق، والبعيد عن المبالغة.

لذلك نظرًا لأهمية الموضوع لدى الكثير من السيدات والفتيات سنقدم لكِ هذا المقال من خلالزهرة لتتعرّفي على أهم الخطوات لوضع الميكب للمحجبات.

أهم الخطوات لوضع الميكب للمحجبات

1- من أولى أهم الخطوات لوضع الميكب للمحجبات، هي أنه يجب عليكِ عزيزتي قبل القيام بوضع الميكب على البشرة، القيام مبدئيًا بإعدادها جيدًا؛ لكي تمكنكِ من الحفاظ على بشرة صحية نظيفة، حيث تحتوي تركيبات مستحضرات التجميل على كثير من المواد الكيميائية، والتي تتسبب في إصابة البشرة بكثير من الأضرار إذا لم يتم إعدادها بطريقة صحيحة قبل وضع الميكب عليها.

2- أيضًا من أهم الخطوات لوضع الميكب للمحجبات أن قومي عزيزتي بتقشير وجهك، وذلك من خلال استخدام كريم خال من الزيت.

3- من أحد أهم الخطوات لوضع الميكب للمحجبات، أنه عليكِ دائمًا بدء يومك بالقيام بترطيب بشرتكِ، لذلك قومي بوضع طبقة رقيقة من الكريم المرطب الخاص بكِ، كما يجب التأكد من أن بشرتك أصبحت رطبة قبل وضع الميكب عليها فهذا يساعد الفاونديشن في التوزيع بشكل سلس.

4- عند قيامك عزيزتي بالخطوتين السابقين تصبح بشرتك جاهزة لوضع الميكب عليها، لكن هذا من خلال إتباع الخطوات القادمة…

أهم الخطوات لوضع الميكب للمحجبات
أهم الخطوات لوضع الميكب للمحجبات
  • بداية أهم الخطوات لوضع الميكب للمحجبات هي استخدام الفاونديشن: قومي عزيزتي بوضع كمية قليلة من الفاونديشن متوسط التغطية، ثم قومي بتوزيعه باستخدام الإسفنجة (البيوتي بلندر)، أو باستخدام فرشاة مسطحة ذات شعيرات كثيفة، لكن يجب أن تقومي بترطيب البيوتي بلندر قبل استخدامها.
  • وضع الكونسيلر هو ثاني أهم الخطوات لوضع الميكب للمحجبات: حيث يعمل الكونسيلر على إخفاء العيوب التي تظهر تحت العين، سواءً كانت هذه العيوب هالات سوداء أو بقع، لذلك قومي باختيار الدرجة التي تناسب وجهك، وقومي بوضعها على المناطق الداكنة، ثم قومي بمزجه جيدًا.
  • وضع ظلال الحواجب: تعُد منطقة الحاجبين من أهم  ملامح الوجه، كما أنها من أكثر الملامح ظهورًا في الوجه، لذلك تحتاج هذه المنطقة إلى العناية والاهتمام بكيفية ظهورها، لذلك يمكنكِ اختار منتجًا يمنحكِ حدود طبيعية لحاجبيكِ، بالإضافة إلى لمسة خفيفة من اللون الذي سيتم اختياره، فهي من أهم الخطوات لوضع الميكب للمحجبات.
  • وضع ظلال العيون (الآي شادو) هو أحد أهم الخطوات لوضع الميكب للمحجبات: يفضل عند اختيار لون الشادو أن يكون لونًا واحدًا أغمق من درجة  بشرتكِ، فذلك يعمل على اعطائك مظهرًا أنيقًا، وجذاب دون أن يكون هناك مبالغة.

اقرئي أيضًا كيف تختارين الآي شادو المناسب لبشرتك؟

  • وضع الماسكارا: يمكنكِ سيدتى من خلال وضع طبقة واحدة من الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية الحصول على رموش أكثر كثافة، مما يساعدك على ظهور عينك بشكل مثالي وجذاب.
  • يعد استخدام البلاشر من أحد أهم الخطوات لوضع الميكب للمحجبات: حيث يعُد استخدامه من أفضل الطرق لإظهار الخدود بشكل جذاب، وإعطاء مظهر طبيعي خاصتًا عند وضع لون دافئ، مثل اللون الخوخي.
  • اختيار الروج هو أخر أهم الخطوات لوضع الميكب للمحجبات التي يمكنكِ تطبيقها بكل سهولة: يفضل عند اختيار أحمر الشفاه أن يكون من الألوان المحايدة المقاربة للون الشفاه الطبيعي، فذلك يساعدك في الحصول لمسة كافية من أجل مظهر طبيعي هادئ وأنيق، حيث لا يوجد شيء طبيعي وأفضل من الشفاه الصحية المرطبة جيدًا. 

أهم النصائح عند وضع الميكب للمحجبات

1- عليكِ البدء دائمًا بوجة نظيف، بالإضافة إلى أنه يجب الاهتمام الدائم باتباع روتينًا يوميًا للعناية بالبشرة.

2- يتم وضع ميكب العيون أولًا، حتى إذا حدث خطًأ ما يمكنكِ معالجته وإصلاحه دون إلحاق الضرر بباقي وجهك.

3- عند استخدام الماسكارا يفضل أن يتم وضعها في كوب من الماء الدافئ قبل استخدامها، حيث يجعلها ذلك أن تصبح سلسة جدًا عند استعمالها.

4- يجب اختيار فرشاة الآي شادو المناسبة لكي تساعدك في فعل ما تريده.

5- يفضل عند وضع الآي لاينر أو الشادو؛ وضع قطعة من الشريط اللاصق من زاوية عينيك، وتمديدها حتى جفنك، فذلك يساعدك في الحصول على الشكل المثالي.

6- يجب التأكد جيدًا عند شراء الفاونديشن أن درجته مناسبة للون بشرتك، لذلك قومي بتجربته من خلال تطبيقه، والنظر لنفسك في ضوء مختلف للتأكد من أنه مناسبًا مع بشرتك.

7- يفضل تجنب الألوان الجريئة سواء كان الاستخدام في ألوان الروج، أو وضع البلاشر على الخدين.

هكذا عزيزتي قد وصلنا إلى نهاية مقالنا في “زهرة”، لذلك علىكِ الانتباه جيدًا أن تقومي باستخدام الألوان المناسبة للون بشرتك حتى تبدين بصورة طبيعية وجذابه في الوقت نفسه، خاصتًا عند الاهتمام بوضع ميكب للمحجبات.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا