من أجلك زهرتي .

أنواع القماش الصناعي | أفضل 11 نوع منها

أنواع القماش الصناعي؛ تتوفر العديد من أنواع الأقمشة المختلفة في المحال التجارية والأسواق، ولذلك يحتار العديد من الأشخاص في البحث عن أفضل أنواع الأقمشة الصناعية؛ رغبة منهم في اختيار الخامة أو نوع القماشة الأفضل بالنسبة لهم، نظرًا لاختلاف الخصائص الخاصة بكل قماشة والمميزات الخاصة بها.

وتُعرف الأقمشة الصناعية بأنها هي الأقمشة التي يتم تصنيع الألياف الخاصة بها بشكل صناعي من خلال عدة طرق كيميائية وصناعية، حيث تعد جميع المواد الخام الأساسية لصناعة هذه الأقمشة مصنعة أيضًا بشكل اصطناعي، مما يجعلها أقل ثمنًا من الأقمشة الطبيعية، وأكثر مناسبة للعديد من الفئات المختلفة، بالإضافة إلى أنها خفيفة الوزن، وتجف بشكل سريع.

وتتوفر الأقمشة الصناعية بنوعين، النوع الأول هو الأقمشة الصناعية المصنوعة بشكل كامل من مواد صناعية، والنوع الثاني هو الأقمشة الصناعية المصنوعة من خليط ما بين مواد طبيعية ومواد صناعية، ورغم أنها بنوعيها تعد أقل جودة من الأقمشة الطبيعية؛ إلا أن هناك أنواع منها تتميز بسعرها المرتفع بشكل كبير.

ولذلك في هذا المقال من مجلة “زهرة” نذكر أفضل أنواع الأقمشة الصناعية؛ ليتمكن كل شخص من معرفة المميزات والخصائص لكل نوع من الأقمشة، واختيار الأنسب والأفضل من بينها بالنسبة له.

أفضل أنواع القماش الصناعي

1- أفضل أنواع القماش الصناعي، هي الأقمشة المصنوعة من الشيفون: تُصنع أقمشة الشيفون من الألياف الصناعية أو من خامة النايلون، ويتميز هذا النوع من الأقمشة بخفة الوزن، وكثرة الألوان والأشكال الخاصة به، كما أنه من أنواع الأقمشة الشفافة، بالإضافة إلى استخدامات أقمشة الشيفون المتعددة في الفساتين الخاصة بالحفلات والمناسبات.

2- الأقمشة المصنوعة من الكشمير، هى أيضًا من أفضل أنواع القماش الصناعي: تتميز أقمشة الكشمير بتعدد الألوان الخاصة بها، وملمسها اللطيف على الجلد، بالإضافة إلى أن هذه الخامة تتميز بالرونق والمظهر الجذاب والمميز، وتتناسب الأقمشة المصنوعة من الكشمير بشكل كبير مع فصل الشتاء والأوقات الباردة التي يتميز بها.

3- الأقمشة المصنوعة من الستان: يعد الستان من أنواع الأقمشة اللامعة، ويتميز بأنه من الأقمشة اللطيفة على الجسم، لذلك هو أحد أفضل أنواع الأقمشة الصناعية.

4- الأقمشة المصنوعة من التول: تتميز أقمشة التل بأنها مصنوعة من خامة البوليستر، ويكثر استخدام هذا النوع من الأقمشة في الفساتين الخاصة بالحفلات والمناسبات؛ حيث يمكن تزيينه مع إمكانية التطريز عليه.

5- تعد الأقمشة المصنوعة من الأورجانزا أحد أفضل أنواع القماش الصناعي: يعتبر هذا النوع من أنواع الأقمشة الخفيفة، والذي يتم صناعته من خلال الخيوط المصنوعة من الحرير والتي يتم صناعتها من عدة أنواع من الألياف الصناعية، والتي من أهمها “البوليستر، والنايلون”، وبالتالي فهذا النوع من أنواع الأقمشة الصناعية المصنوعة من مواد طبيعية وأخرى صناعية، ويكثر استخدام هذا النوع من الأقمشة في صناعة الحقائب بعدة أشكال وأنواع مختلفة.

أنواع القماش الصناعي | أفضل 11 نوع منها
أنواع القماش الصناعي | أفضل 11 نوع منها

6- الأقمشة المصنوعة من الليكرا: تتميز أقمشة الليكرا بقدرتها العالية على التشكيل والتفصيل حسب شكل الجسم، بالإضافة إلى أنها من أفضل أنواع الأقمشة الصناعية اللطيفة على الجسم، كما تعد أقمشة الليكرا من أكثر أنواع الأقمشة انتشارًا وتوفرًا في المحال التجارية والأسواق.

7- الأقمشة المصنوعة من النايلون: يتم صناعة أقمشة النايلون من المشتقات البترولية وتعتمد عليها بشكل كبير، ويتميز هذا النوع من الأقمشة بالوزن الخفيف، ومتانته الشديدة، وإمكانية استخدامه لفترات طويلة دون تعرضه إلى التلف، وكذلك قوة أنسجته، بالإضافة إلى إمكانية تنظيفه بشكل سهل وبسيط، ويتم استخدام هذا النوع في صناعة الملابس وكذلك بضعة أنواع من الحقائب.

8- الأقمشة المصنوعة من الدانتيل: يعتبر قماش الدانتيل من أغلى أنواع الأقمشة الصناعية سعرًا والأكثر شهرة، وهو عبارة عن قماش مزركش، ويتم استخدام هذا النوع من الأقمشة بشكل خاص في الملابس الخاصة بالحفلات والسهرات، ويتوفر قماش الدانتيل بعدة ألوان من أهمها “الأحمر، الأسود، والأبيض”.

9- الأقمشة المصنوعة من الفيسكوز: تتم صناعة أقمشة الفيسكوز من مادة البوليستر، ويشاع استخدام هذا النوع من الأقمشة بشكل كبير في صناعة الملابس الداخلية، وكذلك يدخل في صناعة الجوارب النسائية، وصناعة الأثاث والمناشف، لذلك هو واحدًا من أفضل أنواع الأقمشة الصناعية.

10- الأقمشة المصنوعة من الأكريليك: تعد أقمشة الأكريليك من أفضل أنواع الأقمشة، المميزة بسعرها المنخفض والمناسب للعديد من الأشخاص، كما يتميز هذا النوع أيضًا باستخداماته المتعددة حيث يدخل في صناعة العديد من قطع الملابس المختلفة وخاصة “القمصان”، بالإضافة إلى استخدامه أيضًا في صناعة المفروشات.

11- الأقمشة المصنوعة من المخمل: يتميز قماش المخمل بأنه من أنواع الأقمشة اللطيفة على الجسم، كما يتميز أيضًا بسعره المنخفض والمناسب للكثيرين، ويمكن غسله وتجفيفه بكل سهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المغسلة، ويتم استخدام هذا النوع من الأقمشة في صناعة الملابس والستائر وكذلك يستخدم في صناعة الأغطية.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا