من أجلك زهرتي .

أنواع العطور الرجالية والنسائية | أشهر 4 أنواع منها

أنواع العطور الرجالية؛ يستغرق الإنسان وقتًا كبيرًا للتفكير في اختيار أنواع العطور المناسبة له؛ لذلك اجتهدت الماركات العالمية في صنع أشهر أنواع العطور والتي سنتحدث عن أشهر 4 أنواع من العطور الرجالية والنسائية، فهي تتميز بروائح تناسب الجميع، وفقًا للمناسبة التي يُشتري من أجلها، واختيار العطر المناسب دليل على نجاح الشخص وثقته في نفسه، كما يعبر العطر عن مدى قوية الشخصية والجاذبية للجنس الآخر.

وهناك بعض من الرجال والنساء، الذين يواظبون على اختيار نوع عطر واحد؛ لما يعطيهم من جاذبية وسحر، وهناك نوع آخر يحب التنوع، واختيار العطر بناءً على نوع المناسبات، سواء كانت مناسبات ليلية، أو مناسبات صباحية.

ولذلك سنتحدث في هذا المقال من “زهرة”، عن أشهر أنواع العطور الرجالية والنسائية، والتي تتكون من عناصر مختلفة.

أشهر أنواع من العطور الرجالية والنسائية “الأزهار”

أشهر 4 أنواع من العطور الرجالية والنسائية؛ هي العطور المُصنعة من الأزهار، ومن أشهر الأنواع العطور الرجالية والنسائية المناسبة للنساء هي… 

1- عطر “ELIE SAAB Girl Of Now Shine”: هو عطر أنثوي، غنيّ بالخلاصة الحمضية، الممزوجة برائحة الأزهار، وخاصة رائحة الياسمين.

2- عطر “EX NIHILO Viper Gree “: هو عطر أنثوي، يمتزج بين رائحة عطر الزهور البيضاء النقية من “يلانج يلانج”، والتي تجتمع مع الياسمين، وزهرة الأوروموند، ونفحات من زهرة البرتقال. 

3- عطر “John Varvatos John Varvatos “: هو مزيج من برقوق دمشق، والمشمش الجورجي واليوسفي، الورد التركي، الزنبق، وكذلك الفل وزهر المانجو، كما تتكون قاعدة العطر من “الباتشولي، العسل، التونكا، والأواكموس- طحلب البلوط”.

4- عطر “Amici Caia”: يتكون من رائحة توت العليق، البرتقال، الحمضيات والأناناس، الياسمين، الورد، مع الفواكه الاستوائية، وكذلك زهرة البنفسج، التوت الأحمر، العنبر، المسك، خشب الصندل، والسوسن.

5- عطر جيفنشي”Givenchy”: يعبر عن الرومانسيّة والأنوثة للمرأة، ويتكون من خلاصات نقيّة من ورود الياسمين البيضاء، وتتخلّله نقاط غامضة من نجيل الهند، والباتشولي، ما يمنحه لقب العطر الجذّاب.

كما تتوفر العديد من أنواع العطور المناسبة للرجال، والمصنعة أيضًا من الأزهار، ومن أشهر هذه الأنواع… 

  • عطر “Power On Estiara”: يتكون من رائحة البرغموت، اليوسفي، الفلفل الوردي، بينما يتكون قلب العطر من رائحة زهر القهوة، الأميريس والفلفل الأسود، وتتكون قاعدة العطر من التونكا، الباتشولي، ونجيل الهند.
  • عطر “Rose & Cuir Frederic Malle”: مخصص للرجال الذين يفضلون الروائح الناعمة والنضرة، ويدخل في تكوينه العديد من الأشياء، منها “الورد، الفلفل، الحمضيات”.
  • عطر “zeybek peki”: يتكون من مزيج بين النرجس مع الصفير والياسمين، وكذلك الميموزا، والأوراق الخضراء، وأزهار النرجس البري.

أشهر 4 أنواع من العطور الرجالية والنسائية “عطور الفاكهة”

أيضًا من أنواع العطور الرجالية والنسائية هي عطور الفاكهة؛ فلا تقتصر العطور الرجالية على تصنيعها من الأزهار فقط، بل توجد العديد من الأنواع المصنعة خصيصًا لهم من الفواكه، ومن أشهر هذه العطور…

1- عطر “Creed Aventus”: يتكون في البداية من الأناناس والمشمش الأسود، مع براعم التفاح، تتبعها المكونات الوسطى، والتي تتمثل في “البتولا، الباتشولي، الياسمين، والورد”، وتنتهي مكونات القاعدة من “المسك، العنبر، الفانيليا، وطحلب السنديان”.

2- عطر “versace eros”: تتكون افتتاحية العطر من مزيج من رائحة التفاح والنعناع، ونبات إبرة الراعي، وتتوسط مكونات العطر حبوب التونكا، والتي تمنح العطر ملمسًا ناعمًا، بينما تتكون القاعدة من الفانيليا.

3- عطر “Creed Millesime Imperial”: تتكون افتتاحية هذا العطر من مزيج من رائحة البطيخ مع الفواكه وملح البحر، بينما تتوسط رائحة العطر “السوسن، الليمون، واليوسفي”، وتنتهي القاعدة بالمسك، مع القليل من النفحات الخشبية.

انواع العطور الرجالية والنسائية | أشهر 4 أنواع منها
أنواع العطور الرجالية والنسائية | أشهر 4 أنواع منها

4- عطر “Amber Eccentric“: هو مزيج من التونكا كمكون، والكرو، مع مربى الفواكه المجففة، والتي تتكون من الزبيب والخوخ والتين.

كما أنواع العطور الرجالية والنسائية تمت صناعة العديد من أنواع العطور المناسبة للنساء من الفاكهة، ومن أشهر هذه الأنواع…

  • عطر “جان بول غوتييه سكاندال”: هو أحد أنواع العطور الفرنسية، والذي يناسب المواعيد الغرامية، ويتكون من مزيج رائحة البرتقال الأحمر، واليوسفي في المقدمة، مع رائحة العسل والياسمين، وبراعم البرتقال والخوخ في قلب العطر، بينما يأتي العسل والباتشولي، وكذلك العرقسوس والكاراميل في القاعدة.
  • عطر “ديور جادور”: من أشهر أنواع العطور النسائية، والذي يعطي انطباعًا من الأناقة والنظافة الشخصية، كما أنه يناسب الخروجات النهارية، وتتكون مقدمته من “رائحة الكمثرى، الشمام، الخوخ، اليوسفي، البرغموت، والماغنوليا”، وفي قلب العطر تأتي “رائحة الياسمين، المسك، الروم، البرقوق، البنفسج، زنبق الوادي، الورد، والأوركيد”، بينما تتكون قاعدة العطر من “رائحة المسك، الفانيليا، توت العليق، وخشب الأرز”.
  • عطر “Wild Blackberry Dans un Jardin “: يتكون هذا العطر من رائحة توت العليق، البرغموت، والبرتقال، بينما يتكون قلب العطر من رائحة الخزامي والمريمية، وتتكون قاعدة العطر من رائحة العنبر والمسك.

أشهر أنواع عطور الحمضيات

تعد عطور الحمضيات هي أحد أنواع العطور الرجالية والنسائية، حيث تتوفر العديد من أنواع العطور النسائية المصنوعة من الحمضيات، ومن أنواع العطور الرجالية والنسائية…

1 عطر “Tom Ford Neroli Portofino”: يتكون هذا العطر في المقدمة من “رائحة البرغموت، اليوسفي، البرتقال المر، الليمون، الخزامى، وإكليل الجبل”، وفي قلب العطر تأتي رائحة زهرة البرتقال والياسمين، بينما تتكون قاعدة العطر من رائحة العنبر، مع التوم فورد، ورائحة الفاكهة.

2- عطر “Chance Eau Fraiche“:  تتكون مقدمة هذا العطر من الليمون وخشب الأرز والحامض، بينما يتكون قلب العطر من الفلفل الوردي والياسمين، وكذلك قاعدة العطر تتكون من الباتشولي، والمسك الأبيض ونجيل الهند، بالإضافة إلى خشب الساج والسوسن والعنبر.

ومن أشهر أنواع العطور الرجالية الحمضية المخصصة للرجال… 

  • عطر “Galloway Parfums de Marly”: تتكون افتتاحية هذا العطر من الحمضيات والفلفل، بينما يأتي قلب العطر من زهر البرتقال والسوسن، وتتكون قاعدة العطر من المسك والعنبر.
  • عطر “Sur la Route Louis Vuitton”: تتكون مقدمة هذا العطر من البرغموت كالابريا، الليمون، الفلفل الوردي، بينما يأتي قلب هذا العطر من العشب، جوزة الطيب، والهيل، وتتكون قاعدته من الجلود، الباتشولي، وخشب الأرز.

أشهر 4 أنواع من العطور الرجالية والنسائية “عطور التوابل”

أيضًا عطور التوابل واحدة ضمن أشهر 4 أنواع من العطور الرجالية والنسائية، حيث يوجد العديد من أنواع العطور المخصصة للنساء، والمصنعة من التوابل، ومن أهم هذه العطور…

1- عطر “Black Orchid Tom For”: يتكون العطر في مقدمته من “الدرنة، الغاردينيا، الكشمش الأسود، الإيلنغ، الياسمين، والليمون”، ويأتي قلب العطر من “الأوركيد، التوابل، الغاردينيا، واللوتس”، وتتكون قاعدة العطر من “الشوكولاتة المكسيكية، الباتشولي، الفانيليا، البخور، العنبر، خشب الصندل، ونجيل الهند، والمسك الأبيض”.

2- عطر “Lady Gaga  – Fame”: هو عطر حلو ولاذع؛ نظرًا لاحتوائه على التوابل الخاصة، ويأتي على هيئة سائل أسود غني بخلاصة زهرة ست الحسن، مع البخور، وقطرات العسل والمشمش.

ولم تقتصر صناعة العطور من التوابل على النساء فقط، بل هناك عدة أنواع تم تصنيعها لتناسب الرجال بمختلف الأذواق، ومن أهم أنواع العطور الرجالية…

  • عطر “Valentino Born in Roma Yellow Dream “: يتكون هذا العطر من الزنجبيل ومعه الأناناس، والأرز واليوسفي، وهو يتميز باللون الذهبي، الذي يجذب الانتباه. 
  • عطر “Comme des Garçons”: يتكون من الفلفل الأسود، البخور، الجلود، عرق السوس، الأرز، حبوب التونكا، قطران البتولا، خشب الفلفل، والمسك، وهو يعد من أفضل أنواع العطور الرجالية التوابل الرجالية.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا