من أجلك زهرتي .

ألوان قماش ستان | أفضل 7 منه

ألوان قماش ستان؛ تبحث العديد من النساء لفترات طويلة عن أفضل ألوان قماش الستان؛ لاختيار اللون المناسب لبشرة كل منهن، ولكونه من أفضل أنواع الأقمشة التي يمكن استخدامها في تفصيل وتصميم الفساتين المناسبة للحفلات والسهرات، وكذلك يمكن استخدامه أيضًا في تصميم العديد من قطع الملابس النسائية المناسبة للخروج خلال ساعات النهار وخاصة في فصل الصيف. 

وعند استخدام قماش الستان في تصميم فساتين المناسبات، يمكن تفصيل بطانة له من نوع آخر من القماش، ويعد السبب الأساسي لاستخدامه في فساتين المناسبات هو وجود لمعة في النسيج الخاص به، تعمل على جذب النظر والانتباه إليها، بالإضافة إلى أنها يساعد المرأة في الحصول على إطلالة أنيقة ومميزة.  

وفي هذا المقال من “زهرة” نذكر أهم أفضل ألوان قماش الستان، وبعض المعلومات حول هذا النوع من الأقمشة، بالإضافة إلى أهم مميزات قماش الستان. 

أشهر المعلومات عن قماش الستان

يعتبر الستان من أفضل أنواع الأقمشة الصناعية، وتعد المادة الأساسية في صناعة هذا النوع من الأقمشة هي مادة “البولي إستر” بالإضافة إلى بعض أنواع المواد الأخرى، ولذلك فهو يعد من أكثر أنواع الأقمشة استخدامًا كونه يمكن ارتداء الملابس المصنوعة منه لأطول فترة ممكنة دون أن تتعرض إلى أي تلف، ويعد من أهم مميزات الستان صعوبة تجعده، وملمسه اللطيف على الجسم، بالإضافة إلى سهولة تنظيفه، لذلك تعرفي على أشهر أنواع قماش الستان. 

مميزات قماش الستان 

1- من أكثر أنواع الأقمشة استخدامًا من قبل مصممي الأزياء في الكثير من دول العالم. 

2- يتميز قماش الستان بمظهر جذاب، يعمل على لفت الانتباه والأنظار إليه، مع الحصول على إطلالة أنيقة.

3- يتميز هذا النوع من الأقمشة بصعوبة اتساخه أو امتصاصه للأتربة، مما يساعد على بقائه نظيفًا وبحالة جيدة لأطول فترة ممكنة.

4- تتعدد الاستخدامات الخاصة به، حيث يدخل في تصميم وتفصيل الفساتين، البلوزات، والتنانير. 

ألوان قماش ستان الأكثر شهرة 

1- من أفضل ألوان قماش الستان، اللون الأحمر: يعد اللون الأحمر من أكثر ألوان الستان شهرة؛ لكونه يعد من الألوان الأكثر استخدامًا ومشهور باستخداماته المتعددة، حيث يمكن استخدامه في تصميم الفساتين المناسبة للحفلات، ويمكن استخدامه أيضًا في تصميم البلوزات ذات الطابع الرسمي المناسبة لأجواء العمل واجتماعاته، بالإضافة إلى أنه يعمل على إظهار المرأة في شكل جذاب أنيق. 

ألوان قماش ستان | أفضل 7 منه
ألوان قماش ستان | أفضل 7 منه

2- اللون الرمادي هو أيضًا من أفضل ألوان قماش الستان: يتميز هذا اللون من أقمشة الستان بوجود لمعة فضية به، مما يجعله مناسبًا للارتداء في العديد من المناسبات المختلفة، والتي من أهمها “حفلات الزفاف، عشاء العمل، حفلات الخطوبة، والحفلات الاجتماعية”. 

3- يعد اللون الأزرق أحد أفضل ألوان قماش الستان: دائمًا ما يعبر اللون الأزرق عن القوة والأناقة في وقت واحد، حيث يتميز هذا اللون بوجود لمعة تعمل على جذب الأنظار والانتباه إليه، وتحرص العديد من النساء على ارتدائه؛ كونه يعد من الألوان المناسبة لكل من أصحاب البشرة البيضاء، وكذلك البشرة السمراء. 

4- اللون الوردي: يعد اللون الوردي من الدرجات الهادئة والتي تتميز بالنعومة في أقمشة الستان، وهو متوفر بالعديد من الدرجات المختلفة منه، وهو يعمل على منح المرأة إطلالة راقية، ويمكن استخدام القماش من هذا اللون في تصميم فساتين مناسبة للبيت واستقبال الضيوف، أو الخروج بها إلى الحفلات والمناسبات، لذلك هو واحدًا من أفضل ألوان قماش الستان. 

5- اللون البرتقالي من أفضل ألوان الستان: غالبًا ما يعبر اللون البرتقالي عن الجرأة والشجاعة، كما يعمل على إشراق الوجه وإظهاره في أفضل شكل ممكن، لكن عند شراء هذا اللون من أقمشة الستان يُنصح باستخدامه في تصميم البلوزات وتنسيقها مع بنطال من الجينز أسود اللون، والابتعاد تمامًا عن استخدامه في تصميم الفساتين؛ كونه يظهر المرأة في شكل متوهج أكثر من اللازم. 

6- اللون البنفسجي: يتميز اللون البنفسجي باستخداماته المتعددة، حيث يمكن استخدامه في تصميم العديد من قطع الملابس المختلفة، والتي من أهمها البلوزات، والتي يمكن تنسيقها مع تنورة ذات لون مناسب، أو يمكن تنسيقها مع بنطال الجينز، أو ربما قد ترغبين في تنسيق هذه البلوزة مع بنطال أسود اللون مصنوع من خامة القماش. 

7- اللون الأخضر: يعد اللون الأخضر من أفضل ألوان الستان الزاهية التي يمكن لأي امرأة ارتداؤها، وهو يتوفر بعدة درجات مختلفة في هذا القماش ، حيث يعبر عن الحيوية والتألق، وغالبًا ما تكون الملابس المصنوعة من قماش الستان ذات اللون الأخضر أكثر مناسبة للأجواء العملية، حيث يمكن استخدام هذا اللون في تصميم بلوزة ذات طابع عملي منابة لأجواء العمل ومقابلاته الرسمية، مع تنسيقها مع بنطال من الجينز أو تنورة مناسبة. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا