من أجلك زهرتي .

ألوان قماش الجينز | أشهر 4 منه

ألوان قماش الجينز؛ يعد القماش الجينز من أفضل أنواع الأقمشة التي يحرص عدد كبير من الأشخاص على شرائها واستخدامها في تصميم وتفصيل قطع ملابس مختلفة ومتعددة؛ نظرًا لمتانة قماش الجينز الشديدة، ومرونته الكبيرة عند الارتداء. 

وقد يتجه بعض الأشخاص إلى البحث عن أهم مميزات القماش الجينز بالإضافة إلى أنواعه؛ لمعرفة فوائد ومميزات أقمشة الجينز المتعددة، واختيار النوع المناسب والأفضل لكل شخصية حسب طبيعة العمل وشكل التصميم الذي تم اختياره. 

ولذلك في هذا المقال من مجلة “زهرة” نذكر أفضل ألوان قماش الجينز، وأهم مميزات القماش الجينز، باإضافة إلى ذكر أهم المعلومات حول أنواع القماش الجينز؛ للتعرف عليها واختيار الأنسب منها. 

أهم مميزات قماش الجينز

1- من أهم مميزات القماش الجينز؛ أنه يتميز بالمتانة العالية، وكذلك قدرته الكبيرة على تحمل عمليات الغسيل والتجفيف المتكررة، دون الإصابة بأي تلف. 

2- يمكن استخدام الملابس المصنوعة من خامة الجينز وارتدائها بشكل يومي متكرر هي من أحد أهم مميزات القماش الجينز؛ كونها تتمتع بالمرونة العالية، مع الشعور بالراحة عند ارتداء أي قطعة مصنوعة منها. 

3- من أهم مميزات القماش الجينز؛ أنه يمكن استخدامه في تصميم العديد من قطع الملابس المختلفة، فيمكن استخدامها في تصميم بنطال أو قميص أو تيشيرت أو جاكيت، أو حتى يمكن استخدامه في تصميم حذاء صيفي. 

4- أيضًا من أحد أهم مميزات القماش الجينز؛ أنه يتميز بملمسه اللطيف على الجسم؛ نظرًا للطبيعة الخاصة بالخيوط المصنوعة منها، والتي تُصنع غالبًا من خامة القطن. 

5- يمكن استخدام الملابس المصنوعة من قماش الجينز من قبل جميع الأشخاص ومع اختلاف الأذواق، حيث يمكن تنسيق الملابس المصنوعة من الجينز في شكل كلاسيكي والذهاب بها إلى العمل أو الاجتماعات الرسمية، كما يمكن تنسيقها أيضًا في شكل كاجوال والخروج بها إلى النادي مع الأصدقاء أو العائلة، لذلك تعد هذه الميزة من أهم مميزات القماش الجينز.

ألوان قماش الجينز | أشهر 4 منه
ألوان قماش الجينز | أشهر 4 منه

أفضل ألوان قماش الجينز 

تتوفر الأقمشة المصنوعة من خامة الجينز بالعديد من الألوان المختلفة، ومن أهم ألوان قماش الجينز …

1- الأقمشة المصنوعة من الجينز ذات اللون الأزرق: يتوفر الجينز باللون الأزرق وبعدة درجات مختلفة منه، ويتم اختيار الدرجة المناسبة حسب التصميم الذي تم تحديده مسبقًا، ويستخدم اللون الأزرق كونه يعد من ألوان قماش الجينز الأكثر شهرة في تصميم العديد من قطع الملابس المختلفة، حيث يدخل هذا اللون في صناعة البناطيل المناسبة للرجال والنساء، والحقائب النسائية والأحذية المناسبة لفصل الصيف.

كما يدخل الجينز الأزرق كذلك في صناعة قبعات الرأس والتي تناسب كل من الرجل والمرأة، بالإضافة إلى أن الجينز الأزرق يتم استخدامه أيضًا في تصميم العديد من القطع التي تنتمي إلى ملابس الأطفال. 

2- الأقمشة المصنوعة من الجينز ذات اللون الأسود: يعد اللون الأسود في قماش الجينز هو اللون الأكثر عملية ومناسبة لجميع الألوان التي يمكن تنسيقها معه، فهم واحدًا من أفضل ألوان قماش الجينز، وهو يدخل في صناعة كل من الملابس المناسبة للرجال وكذلك الملابس المناسبة للنساء، فيمكن صناعة أو تصميم بنطال أو قميص أو جاكيت من خلال استخدامه. 

3- الأقمشة المصنوعة من الجينز ذات اللون الثلجي: يعد اللون الثلجي في قماش الجينز من أفضل ألوان قماش الجينز، وهو من درجات اللون الأزرق، كما يعد اللون الثلجي من الألوان المناسبة للرجال والنساء، وهو أكثر مناسبة للذهاب إلى التنزه برفقة العائلة أو الأصدقاء، ولا يُنصح بالذهاب به إلى العمل؛ كونه يتعرض إلى الاتساخ بشكل سريع، ولا يتناسب مع طبيعة العمل خاصة التي تتسم بالضغط الشديد والحركة في أكثر من مكان. 

4- الأقمشة المصنوعة من الجينز الملون: بجانب هذه الألوان التي تم ذكرها، فإن قماش الجينز يتوفر بعدة ألوان مختلفة منها “اللون الأخضر، اللون البني، اللون البنفسجي، واللون الوردي”، مع توفر درجات مختلفة من هذه الألوان أيضًا، لكن يُشاع استخدام قماش الجينز الملون عند الأطفال والنساء فقط. 

أشهر أنواع قماش الجينز

1- قماش الجينز السادة: يعد الجينز السادة هو النوع الأكثر شهرة واستخدامًا من أنواع القماش المصنوع من الجينز، حيث يحرص غالبية الأشخاص على شرائه؛ إذ يتميز هذا النوع بأنه متعدد الاستخدامات، ويمكن استخدامه في تصميم بنطال مناسب للرجال والنساء، أو تصميم بلوزة نسائية، أو قميص رجالي، مع تنسيقه بقطعة أخرى مناسبة من الملابس. 

ويتوفر القماش المصنوع من الجينز السادة بجميع ألوان الجينز ودرجاته، وبذلك يمكن لأي شخص اختيار اللون أو الدرجة المناسبة له. 

2- قماش الجينز المطبوع: يعد الجينز المطبوع بالنقوشات أو بالورود أو حتى مطبوع بأشكال كرتونية لطيفة من أكثر أنواع الجينز شهرة، ويحرص العديد من الأشخاص على شرائه، واستخدامه في تصميم العديد من قطع الملابس المختلفة، والتي من أهمها وأكثرها مناسبة لهذه الخامة “الجواكيت، والبلوزات”. 

كما يمكن استخدام قماش الجينز المطبوع في تصميم أشكال مختلفة من العباءات النسائية، وفق ما يتناسب مع شكل الجسم، والتصميم الذي تم اختياره من قبل. 

3- قماش الجينز المنقوش: يتميز قماش الجينز المنقوش باستخداماته النسائية المتعددة، حيث يمكن استخدامه في تصميم العباءات أو الفساتين، أو أي تصميمات عملية يمكن استخدام هذا النوع من الجينز فيها، حيث يتميز هذا النوع بالمرونة وسهولة الحركة، بالإضافة إلى أن هذا النوع من الجينز يمكن تنسيقه مع حذاء رياضي وحقيبة كاجوال؛ للحصول على إطلالة أكثر عصرية وأناقة. 

4- قماش الجينز المطرز: يعد الجينز المطرز من أحدث التصميمات الخاصة بقماش الجينز، ويتم تطريزه باستخدام اللؤلؤ أو الترتر، ويتم استخدامه في تصميم أشكال مختلفة من البنطلونات وكذلك الجواكيت، كما توجد بعض النساء التي تفضل استخدام قماش الجينز المطرز في تصميم أشكال مختلفة من العباءات.  

يمكنكِ قراءة المزيد حول معرفة السر وراء شهرة وتسمية قماش الجينز بهذا الاسم، من خلال الضغط هنا…

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا