من أجلك زهرتي .

أفضل 8 ديكورات غرف أطفال

أفضل ديكورات غرف أطفال ؛ تعتبر ديكورات غرف أطفال من أهم غرف المنزل، لأنها تؤثر في حياة الطفل سواء كان بالإيجاب أو السلب، لذلك يجب الاهتمام الشديد باختيار الديكورات الخاصة بها، لأنها كلما كانت ديكورات الغرفة متناسقة فذلك يزيد من شعور الطفل بالراحة والبهجة، أيضًا يزيد من شعوره بالطمأنينة.

لكن تطرح المشكلة إذا كانت الغرفة صغيرة المساحة، لكن مع “زهرة” لم تكن مشكلة على الإطلاق، لأننا سنقدم لك اليوم من خلال مقالنا مع زهرة العديد من التصاميم التي تناسب كل الأذواق، وتناسب جميع المساحات سواء كانت صغيرة أو كبيرة.

أهم النصائح عند اختيار ديكورات غرف أطفال

1- يفضل عند اختيار ديكورات غرف أطفال أن يكون مناسبًا لجميع المراحل العمرية.

2- عند اختيار أثاث الغرفة يجب أن يكون يجب اختيار الأثاث الذي يكون به كثير من أماكن التخزين مثل اختيار السرير الذي يحتوي على أدراج.

3- أيضًا يجب ترك مساحة للطفل لكي يستطيع اللعب وممارسة هواية، كما أن المساحة الضيقة وازدحام الغرفة بكثير من الأشياء يسبب عدم الشعور بالراحة للطفل.

4- يجب اختيار ألوان الغرفة بدقة شديدة لأنها من أكثر الأشياء التي تجذب الانتباه سواء كان بالإيجاب أو السلب، أيضًا تؤثر بشكل كبير على طاقة الفرد، لذلك يفضل الابتعاد عن الألوان الداكنة، وأيضًا الابتعاد عن الألوان الفاتحة مثل اللون الأحمر، والاتجاه إلى الألوان الزاهية الهادئة.

5- تخصيص مساحة صغيرة من الغرفة لإنشاء مكتب صغير يكون بتصميم رائع ليشجع الطفل على المذاكرة.

6- يجب توفير الإضاءة بشكل جيد في الغرفة، أيضًا إضافة الاكسسوارات الصغيرة وتجنب وضع الأشاء الكبيرة لتجنب ازدحام الغرفة.

أفضل ديكورات غرف أطفال

1- أولى أفضل الديكورات لغرف نوم الأطفال، هو تصميم السرير على شكل خيمة: تعتبر أكثر الأشياء الذي يفضلها الأطفال هي الأشياء المميزة والفريدة التي لا يملكها غيرهم، لذلك تصميم السرير الطفل على شكل خيمة من أجمل التصاميم التي سيعجب بها، كما أنها تعتبر من التصاميم الغير متداولة بين الناس، بالإضافة إلى أنه سيظل متباهي بها مطولًا.

2- أيضًا واحدة من أفضل الديكورات لغرف نوم الأطفال، هي استخدام لعب الطفل كجزء من الديكور: يمتلكون الأطفال العديد من الألعاب التي يوجد بها الكثير من الألعاب كبيرة الحجم، فهذه الألعاب لا يستطيعون حملها بسهولة في كل أرجاء المنزل، لذلك لما لا تستخدم هذه الألعاب في تصميم ديكور الغرفة؟

أفضل 8 ديكورات غرف أطفال
أفضل 8 ديكورات غرف أطفال

فهذه الفكرة ستمنح إضافة رائعة لديكور الغرفة، أيضًا سيدرك الطفل أن مكان هذه الألعاب هو غرفة فقط.

3- ديكور الطفولة الملونة: عند تصميم ديكورات غرف أطفال يفضل كثيرًا أن تكون الألوان زاهية ومبهجة، حيث تساعد هذه الألوان في بث السعادة والبهجة في الغرفة، لذلك ينصح بتفادي الألوان الداكنة وخصوصًا في غرف نوم الأطفال، أيضًا البعد عن الألوان الفاتحة بدرجات قوية مثل اللوان الأحمر والاتجاه نحو الألوان الهادئة التي تساعد على الاسترخاء والراحة، فهي من أحد أفضل الديكورات لغرف نوم الأطفال.

4- تصميم ديكور الغرفة باكسسوارات تخزين: هي أحد أفضل الديكورات لغرف نوم الأطفال التي تساعد بشكل كبير على بقاء الغرفة بشكل مرتب ومنظم، بالإضافة إلى تنمية مهارة الترتيب والتنظيم عند الطفل، لذلك لتنفيذ هذا التصميم لا بد من توافر خزانة من أجل تخزين ألعاب وأغراض طفلك، كما يفضل اختيار اكسسوارات تخزين بألوان مبهجة، وأشكال عملية.

5- رسومات عفوية على الجدران: كل شئ يخص حياة الأطفال ما هي اللي أشياء عفوية تتميز بالبساطة، لذلك من أفضل صور البساطة في تصميم ديكور غرف الأطفال هو رسم وتزيين الجدران برسومات خاصة بالمرحلة العمرية للطفل، أيضًا يمكنك اختيار أوراق جدران برسومات كرتونية محبة للطفل.

6- ترك مساحة خاصة للطفل: من أكثر الأشياء التي يجب مراعاتها في غرفة الطفل، أيضًا من أفضل الديكورات لغرف نوم الأطفال، هي أن تترك مساحة خاصة له لكي يلعب ويمارس ما يفضل فعله بها.

7- إنارة كافية ومناسبة: عند تصميم ديكور غرف الأطفال يجب الاهتمام بأن تكون هناك الإنارة الكافية، كما يجب توافر أباجورات على مكتب الطفل بجانب السرير في تساعده في ممارسته الكثير من الأشياء فيمكن استخدامها في القراءة أو استخدامها لتوفير إضاءة بسيط إذا كان يخشى الظلام، وهكذا…

8- تعليق سبورة على الحائط: كثير من الأطفال الذين يفضلون ممارسة هواية الرسم على الجدران مما قد يصل إلى تخريب الجدار، لذلك يمكنك إنشاء مساحة خاصة لطفلك وتعليق سبورة على جدار الغرفة للتعبير باستخدامها عن نفسه دون عقاب أو تخريب الأشياء، أيضًا يمكنك استخدامها في تدوين الملاحظات عليها الخاصة بالطفل.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا