من أجلك زهرتي .

أفضل 7 طرق للتخلص من النحافة

طرق للتخلص من النحافة؛ تعتبر النحافة من المشكلات الصحية السائدة التي تواجه العديد من الفتيات، كما أنها قد تؤدي في بعض الأوقات إلى الإصابة ببعض المشكلات الصحية، مع عدم القدرة على التحمل، وانخفاض المقاومة، والشعور بالتعب، كما تؤدي النحافة أيضًا إلى عدم الثقة بالنفس، والعزلة الاجتماعية، وعدم الرغبة في المشاركة في النشاطات الاجتماعية؛ خوفًا من التعرض إلى التنمر من قبل الآخرين، مما يدفع الفتيات إلى البحث عن طرق للتخلص من النحافة والحصول على جسم مثالي، كما يبحثن أيضًا عن أفضل نظام غذائي للتخلص من النحافة.

ولأن التخلص من النحافة يستغرق الكثير من الوقت، يمكن أن يصل إلى عدة شهور أو سنوات، سأذكر لكِ عزيزتي في هذا المقال من مجلة “زهرة” أفضل 7 طرق للتخلص من النحافة، وكيفية الحصول على جسم مثالي في أقصر وقت ممكن. 

أفضل 7 طرق للتخلص من النحافة

توجد بعض النصائح والطرق التي تساهم في علاج النحافة، لكن لا بد أولًا من عمل بعض التغييرات الحياتية والغذائية، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية، لذلك إليكِ أفضل 7 طرق للتخلص من النحافة…

1- احرصي على الإكثار من تناول المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية فهي من أفضل 7 طرق للتخلص من النحافة؛ لأنها تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير، كما أن المشروبات من السوائل التي يسهل  تناولها أكثر من تناول الطعام، بالإضافة إلى أنها مصدر مهم للحصول على الماء.

2- أيضًا من أفضل 7 طرق للتخلص من النحافة، هي اتباع نظام غذائي صحي متوازن، غني بجميع العناصر الغذائية اللازمة، مثل الأطعمة الغنية بالمغذيات، البروتينات، والكربوهيدرات، والدهون، وتعد هذه الخطوة هي الأهم للتخلص من النحافة.

3- احرصي على تناول أكبر قدر ممكن من البروتين قبل التمرين بساعة واحدة وبعد التمرين بساعة، هذا إذا كنتِ تخططين لزيادة الوزن؛ لأن البروتينات تعمل على تكوين العضلات، لذلك قومي بتناول اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان والبقوليات والمكسرات وغيرها، فهي من أفضل 7 طرق للتخلص من النحافة.  

4- يمكنكِ تناول الوجبات الخفيفة المليئة بالدهون الصحية إذا كنتِ تفقدين الشهية، واحرصي على تناول الوجبات الخفيفة التى تحتوى على الكثير من البروتينات والكربوهيدرات الصحية، مثل: البروتين، الحمص، زبدة الفول السودانى، المكسرات، والأفوكادو.

5- تابعي مع دكتور التغذية فهي واحدة من أفضل 7 طرق للتخلص من النحافة؛ للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية هي السبب في انخفاض الوزن.

6- تجنبي العادات غير الصحية، مثل تناول الطعام المليئ بالدهون الغير صحية قبل النوم، أو المشروبات الغازية أو الحلوى أو التدخين. 

7- أيضًا من أفضل 7 طرق للتخلص من النحافة، هي ممارسة التمارين الرياضة لبناء العضلات بطريقة صحيحة، وليس ببناء دهون، لذلك ينصح باستهداف جميع عضلات الجسم، مع التركيز على كل منها في أيام محددة.  

أهم أسباب النحافة 

يرجع السبب الرئيسي في مشكلة النحافة إلى نشاط الجسم الزائد، أو عدم تناول الغذاء بشكل كافي، كما توجد بعض الأمراض التي تؤدي إلى النحافة، مثل فرط نشاط الغدة الدرقية، وسوء الهضم وامتصاص الطعام، الإسهال المزمن، اضطرابات الكبد، وجود طفيليات في القناة الهضمية، الإمساك، الأرق، اضطراب في الهرمونات، السكري، والوراثة.

تمرينات رياضية للتخلص من النحافة

1- تمرين الضغط : يعد تمرين الضغط من أفضل أنواع التمارين الرياضية التي تعمل على شد الجسم، وزيادة قدرته على مقاومة الجاذبية، وبناء العضلات مثل عضلة الكتف، وعضلة الصدر، كما يساعد أيضًا ممارسة تمرين الضغط على تقوية وبناء عضلات الجزء العلوي من الجسم، والعضلات الوسطى للجسم.

 2- تمرين السكوات: تساعد تمارين السكوات على بناء العضلات الموجودة في الجزء السفلي من الجسم، والتي من أهمها العضلة رباعية الرؤوس، عضلات الفخذين، عضلة السمانة، عضلة المؤخرة، وعضلات البطن الخارجية، كما يفضل ممارسة تمارين السكوات بالاعتماد على الأوزان الثقيلة؛ كي يساعدكِ على بناء العضلات وزيادة الوزن بشكل أسرع.

 3- تمرين اللونجز: يساهم ممارسة هذا التمرين في بناء عضلات الجزء السفلي من الجسم وتقويتها، وعند ممارسته يُنصح باستخدام الأوزان، أو يمكنكِ الاعتماد فقط على وزن جسدكِ.

4- تمرين البنش: يساعد تمرين البنش على تقوية العضلات الصدرية، خاصة الجزء الأوسط كعضلة أساسية، ويتم ممارسة هذا التمرين بالاعتماد على الدمبل، ويجب التنبيه إلى أنه كلما زاد وزن الدمبل زاد حجم العضلات.

5- تمرين بيربي: من خلال ممارسة هذا التمرين، يتم تقوية عضلات الجسم الأساسية، كما تساهم ممارسته أيضًا في وقاية الجسم من الإصابة بالترهلات، وكذلك العلامات الخاصة بتمدد الجلد. 

6- تمرين اليوجا: تساهم اليوجا وتمارينها على فتح الشهية، مما يساعدكِ عزيزتي على زيادة وزنكِ، بالإضافة إلى أنها تعمل أيضًا على تحفيز الغدة الدرقية من أجل إفراز الهرمونات المسؤولة عن عملية الأيض. 

أهم الأطعمة الصحية لزيادة الوزن

1- تناولي الحليب يوميًا؛ حيث يعد تناول الحليب من أفضل الوسائل التي تؤدي إلى زيادة الوزن؛ لأنه غني ببروتين الكازين ومصل اللبن، الذي يساعد في بناء العضلات.

2- تناولي الأرز بشكل يومي؛ لأن حبوب الأرز مصدر جيد للكربوهيدرات، والتي بدورها تساهم في زيادة الوزن.

3- تناولي بعض المكسرات والفواكه وزبدة البندق بين الوجبات؛ لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، وكذلك الألياف الصحية، ومضادات الأكسدة التي تؤدي إلى زيادة الوزن.

4- تناولي اللحوم الحمراء، لأنها من أهم مصادر البروتين التي تساعد على اكتساب العضلات وزيادة الوزن. 

5- تناولي البطاطس، والبطاطا الحلوة والنشويات الصحية؛ إذ تحتوي النشويات على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنها تعمل على زيادة مخزون الجليكوجين في العضلات.

6- تناولي السلمون والأسماك؛ لأنها تحتوي على عناصر غذائية هامة، مثل أوميجا 3، ونسبة عالية من البروتين، والتي تعمل على زيادة الوزن واكتساب العضلات.

 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا