من أجلك زهرتي .

أفضل طرق توحيد لون البشرة

يوجد طرق عدة من طرق توحيد لون البشرة التي يمكن استخدامها، من أجل التخلص من البقع الداكنة التي تظهر في البشرة، وكذلك تصبغات الجلد التي تظهر في بعض أجزاء البشرة، إذ يعد لون البشرة الموحد هو الأمر الذي تسعى جميع النساء للحصول عليه، خاصة بعد تعرض البشرة للعوامل البيئية الضارة، والتي قد تعمل على تدمير البشرة، وتغير لون بعض المناطق بها، ومن أمثلة هذه العوامل “التقدم في السن، تناول بعض الأدوية، وأشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة”.

لذلك في هذا المقال من مجلة “زهرة” سوف نعرض أهم طرق توحيد لون البشرة والإرشادات التي قد تساعدكِ على ذلك، وجعلها دائمة النضارة والإشراق.

طرق توحيد لون البشرة

1- يعد الغذاء من أهم طرق توحيد لون البشرة: يعد الاهتمام بالغذاء من أهم الحلول التي تساهم في توحيد لون البشرة، إذ من الممكن أن يكون السبب الأساسي في تغيرات لون البشرة لديكِ هو الغذاء السيئ؛ لذلك ننصحكِ باتباع القواعد التالية للحفاظ على لون البشرة جميلًا وموحدًا، ومنع تفاقم التصبغات والتغيرات اللونية الناتجة على البشرة:

  • احرصي على تناول كميات كافية من الماء بشكل يومي؛ إذ أن نقص الماء قد يسبب جفاف البشرة، واحمرارها، والعديد من المشكلات التي تصيب البشرة.
  • لا بد من تجنب تناول كل من “الكحوليات، الأطعمة الحارة، الأطعمة المعالجة والغنية بالسكر، والأطعمة الدهنية”.
  • احرصي على تناول مكملات فيتامين “ج”، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بفيتامين “ج”، مثل “الكيوي، الفراولة، الفليفلة الملونة، الجوافة، والبرتقال”.
  • احرصي أيضًا على تناول الأغذية الغنية بالنياسين (Niacin)، مثل “التونة، البازلاء، المشروم، والدواجن”.

2- توحيد لون البشرة بالأحماض: هناك العديد من الأحماض التي يساعد استخدمها في توحيد لون البشرة، والتي من أهمها:

  • حمض الكوجيك (Kojic acid): يتواجد هذا الحمض في الكثير من المستحضرات الخاصة بالبشرة، كما أنه يساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
  • حمض الساليسيليك (Salicylic acid): يتوفر هذا الحمض في الكثير من العلاجات الموضعية للبشرة، بجانب أنه يساعد عند استخدامه بنسب بسيطة على تقشير طبقات البشرة السطحية، وبالتالي يساهم في توحيد لون البشرة.
  • حمض الجليكوليك (Glycolic acid): يتميز هذا الحمض بقدرته العالية على الوقاية من البقع البنية على الجلد، والتخلص من ندوب حب الشباب.
أفضل طرق توحيد لون البشرة
أفضل طرق توحيد لون البشرة

3- طرق توحيد لون البشرة بمكونات طبيعية: يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي من الممكن اللجوء إليها؛ من أجل توحيد لون البشرة وبشكل تدريجي، ومن هذه الطرق ما يأتي: 

ماسك الحليب وصودا الخبز: يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تقشير البشرة، وبالتالي يعمل على تفتيح لونها، ولتحضير الماسك يجب عليكِ اتباع الخطوات الآتية…

  • قومي بمزج ملعقتين من الحليب مع ملعقة من واحدة من الدقيق، وملعقة صغيرة من صودا الخبز، ثم ضعي الماسك على البشرة ولمدة تصل إلى 20 دقيقة حتى يجف تمامًا، ثم اغسليه بالماء البارد.

مقشر الليمون والسكر: يعمل الليمون على تقليل البقع الداكنة في البشرة، كما أنه يساعد السكر على تقشير الخلايا الميتة؛ مما يساعد على توحيد لون البشرة، لتحضير الماسك اتبعي الخطوات الآتية…

  • اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثم ضعي المزيج على البشرة مباشرة، وافركيه برفق بحركات دائرية مستمرة ولمدة تصل إلى 10 دقائق، ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف تمامًا، ثم قومي باستخدام المرطب المناسب لبشرتكِ.

ماسك الكركم واللبن: يحتوي الكركم على بعض الخصائص العلاجية التي تساعد في الحفاظ على البشرة، كما يعمل الزبادي على تقشير الخلايا الميتة، ولتحضير الماسك يجب اتباع الخطوات الآتية…

  • قومي بمزج ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقة صغيرة من الكركم، والقليل من قطرات الليمون، ثم ضعي الخليط على وجهكِ مباشرة، وقومي بالتدليك لمدة دقيقتين بحركات دائرية مستمرة، ثم اتركي المزيج حتى يجف تمامًا، ثم اغسليه بالماء البارد.

4- طرق توحيد لون البشرة طبيًا: يوجد الكثير من الخيارات العلاجية والإجراءات التجميلية والطبية التي من الممكن للطبيب طرحها لتوحيد لون البشرة، والتي منها:

  • علاجات الليزر المختلفة: يمكن استخدام الليزر من أجل توحيد لون البشرة، ولكن يُنصح باللجوء لعلاجات أخرى أولًا قبل هذا الخيار؛ لأن الليزر قد يكون من مضاعفاته تصبغات الجلد بالفعل.
  • التقشير السطحي: هو أحد أهم طرق توحيد لون البشرة، فهو يساعد بشكل فعال على تحفيز إنتاج الكولاجين، وإزالة الطبقة الخارجية المعرضة للتصبغات في الوقت ذاته.
  • مواد التقشير الطبية: يتم القيام بها عند الطبيب المعالج فقط، وتساعد على تقشير طبقات البشرة السطحية، والكشف عن طبقات جلد جديدة، خالية تمامًا من التصبغات.

ومن أجل الحصول على النتائج المرجوة عليكِ أن لا تهملي استخدام واقي الشمس عند الخروج، فهو يعد ضروريًا للغاية من أجل توحيد لون البشرة، والحماية من أي تصبغات مزعجة.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا