من أجلك زهرتي .

أفضل طرق إزالة الدهون من الوجه

 يعتبر إزالة الدهون من الوجه هدف من أهم الأهداف التي يسعى لتحقيقها أصحاب البشرة الدهنية؛ وذلك لأن هذه الدهون تتسبب في العديد من المشاكل التي تضر بصحة البشرة، ومن أهم هذه المشاكل هي تكون الحبوب والبثور السوداء على البشرة، كذلك يسبب تكون الدهون على البشرة مظهرًا غير محببًا لكل من يمتلك هذا النوع من البشرة “البشرة الدهنية”.

وفي هذا المقال من مجلة “زهرة” سنتحدث عن أفضل الطرق والوصفات الطبيعية المستخدمة للتخلص من الدهون والزيوت الزائدة في الوجه.

أفضل الوصفات المستخدمة في إزالة الدهون من الوجه 

1- وصفة الليمون والبيض: تعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات في إزالة الدهون من البشرة؛ وذلك لأنها تحتوي على بياض البيض، والذي يحتوي على فيتامين أ الذي يحافظ على توازن البشرة، ويقلل من تكوين الدهون عليها، وتتكون الوصفة من بياض البيض، مع القليل من عصير الليمون.

طريقة الاستخدام… 

يتم مزج هذه المكونات مع بعضها جيدًا، ثم يتم وضعها على الوجه، وتترك حوالى 15 دقيقة، بعد ذلك تشطف بالماء الدافئ.

2- وصفة الزبادي والعسل: تعمل هذه الوصفة على إزالة الدهون من الوجه والتخلص منها؛ وذلك لأنها تحتوي على الزبادي الذي يساعد في عملية امتصاص الدهون والزيوت الزائدة من على البشرة، بسبب احتوائه على حمض اللاكتيك، وهو يساعد أيضًا في تقشير البشرة.

وتتكون هذه الوصفة من ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وملعقة كبيرة من الزبادي، مع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون.

طريقة الاستخدام…

يتم مزج جميع المكونات السابقة مع بعضها، ثم توضع على الوجه، ونتركها لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسلها جيدًا بالماء.

إزالة الدهون من الوجه | أفضل 7 طرق لها
إزالة الدهون من الوجه | أفضل 7 طرق لها

3- وصفة التفاح والليمون: يعمل التفاح الموجود داخل هذه الوصفة على تقشير خلايا البشرة الميتة، والتي من خلالها  تساعد في إزالة الدهون من الوجه، والحفاظ على نقاء الوجه، وتتكون هذه الوصفة من ملعقة صغيرة من التفاح المبشور، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، مع القليل من اللبن.

طريقة الاستخدام…

يتم خلط كل المكونات مع بعضها البعض، ثم يتم وضعها على البشرة وتترك لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك تغسل بالمياه الباردة.

4- وصفة عصير الليمون: يعمل الليمون على إزالة الدهون من الوجه، كما أنه يحتوي على حمض الستريك المفيد لصحة البشرة، ويعمل الليمون أيضًا على الحفاظ على درجة الحموضة الموجودة داخل البشرة، وإعادة توازنها، وتتكون هذه الوصفة من ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وبضع قطرات من الماء المقطر، وقطن.

طريقة الاستخدام…

يتم خلط الماء المقطر وعصير الليمون سويًا، ثم يتم وضع القطن على هذا الخليط، وبعد ذلك يتم تدليك الوجه باستخدام القطن، ويترك 10 دقائق على البشرة، ثم يتم غسله بالماء، ومن الأفضل استعمال مرطب للوجه بعد وضع هذه الوصفة على الوجه؛ لأن الليمون يعمل على تخفيف البشرة، ويفضل أيضًا تكرار استخدام هذه الخلطة يوميًا على الوجه؛ للوصول لأفضل النتائج.

5- وصفة البرتقال والماء المقطر: يعتبر البرتقال من أفضل أنواع الثمار المفيدة في إزالة الدهون من الوجه وللبشرة وبشكل عام؛ بسبب احتوائه على فيتامين C، والذي يعد مهمًا ومفيدًا لجميع أنواع البشرة، ومنها البشرة الدهنية، وتتكون هذه الوصفة من القليل من عصير البرتقال، وقطعة صغيرة من القطن.

طريقة الاستخدام…

يتم وضع قطعة القطن على عصيرالبرتقال، والقيام بتدليك الوجه باستخدام القطن، ثم يغسل بالماء جيدًا.

إزالة الدهون من الوجه | أفضل 7 طرق لها
إزالة الدهون من الوجه | أفضل 7 طرق لها

6- وصفة الطماطم: تعمل الطماطم على امتصاص الزيوت وإزالة الدهون من الوجه؛ وذلك لأنها تحتوي على الأحماض الأمينية المعروفة بقدرتها على امتصاص الدهون من البشرة، وتعد الطماطم مفيدة أيضًا في أنها تعمل على علاج حب الشباب؛ وذلك بسبب احتوائها على فيتامين ج، وتتكون هذه الوصفة من ثمرة واحدة من الطماطم. 

طريقة الاستخدام..

يتم تقطيع الطماطم، ثم فركها على الوجه، وتترك على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم تغسل بالماء البارد.

7- وصفة الليمون والخيار: يعتبر الخيار من الخضروات المفيدة للبشرة، وخصوصًا للبشرة الدهنية، فهو يعمل على إزالة الدهون من البشرة؛ وذلك بسبب احتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات، ومنها المغنيسيوم والبوتاسيوم، وفيتامين A، فيتامين E.

وتتكون هذه الوصفة من ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من عصير الخيار.

طريقة الاستخدام…

يتم خلط المكونات مع بعضها، ثم توضع على البشرة، وتترك حوالى ربع ساعة، بعد ذلك تشطف بالمياه الباردة.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا