من أجلك زهرتي .

أفضل المشروبات لتقوية جهاز المناعة للأطفال

أفضل المشروبات لتقوية جهاز المناعة للأطفال؛ تحرص كل أم على تقوية جهاز المناعة الخاص بطفلها؛ وهو الأمر الذي يجعلها دائمة البحث عن مشروبات طبيعية تحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، والذي يعمل على حماية جسم الطفل من التعرض إلى الفيروسات والبكتيريا المسببة للأمراض.

لذا نقدم لكِ عزيزتي الأم في هذا المقال من “زهرة”، أهم المشروبات التي تساعد في تقوية جهاز المناعة للأطفال.

أفضل المشروبات لتقوية جهاز المناعة للأطفال

1- من أولى أفضل المشروبات لتقوية جهاز المناعة للأطفال، هي مشروب الكيوي والفراولة: يتميز مشروب الكيوي والفراولة بأنه من أفضل أنواع العصائر الطبيعية، التي تساعد في تقوية جهاز المناعة عند الطفل؛ لاحتواء المشروب على أنواع مختلفة من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، والتي من أهمها “فيتامين K، البوتاسيوم، فيتامين c”، ويشتهر فيتامين C الموجود في الكيوي بدوره الكبير في زيادة مناعة الجسم، وحمايته من الإصابة بأي التهاب أو عدوى بكتيرية. 

كما تتميز الفراولة باحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة، وأنواع مختلفة من الفيتامينات، والتي من أشهرها “فيتامين ج”، كما تعمل مضادات الأكسدة الموجودة بها على حماية جلد الأطفال وجهاز المناعة الخاص بهم، بالإضافة إلى نمو الطفل بشكل صحي وسليم، كما أنها تساهم أيضًا بشكل كبير في امتصاص الحديد.

2- أيضًا من أفضل المشروبات لتقوية جهاز المناعة للأطفال، هي مشروب النعناع الأخضر: يساعد تناول النعناع من قبل الأطفال في الحد من اضطرابات الجهاز الهضمي، والتي من أشهرها “الغثيان، والغازات”، وهو يتميز بدوره الفعال في علاج عسر الهضم عند الأطفال، بالإضافة إلى دوره في محاربة الخلايا السرطانية. 

كما يتميز النعناع باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الطفل، والتي من أشهرها “فيتامين ب3، فيتامين أ، حمض الفوليك، الحديد، فيتامين سي، المغنيسيوم، والكالسيوم”. 

3- مشروب الجوافة باللبن: يعد مشروب الجوافة باللبن من أفضل المشروبات لتقوية جهاز المناعة للأطفال؛ حيث يتميز باحتوائه على الكثير من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم وخاصة الأطفال، كما تحتوي الجوافة على فيتامين C، والمشهور بدوره الكبير في تقوية الجهاز المناعي، وقدرته في القضاء على السموم والبكتيريا الموجودة في الجسم. 

كما يتميز مشروب الجوافة باللبن بأنه من أنواع المشروبات التي تحتوي على مضادات للطفيليات، ويساهم في سرعة التئام الجروح، بالإضافة إلى احتواء المشروب على ألياف تعمل على الحد من مشاكل المعدة.  

أفضل المشروبات لتقوية جهاز المناعة للأطفال
أفضل المشروبات لتقوية جهاز المناعة للأطفال

4- يعد مشروب الليمون وشرائح الزنجبيل مع العسل واحدًا من أفضل المشروبات لتقوية جهاز المناعة للأطفال: في حالة إصابة طفلكِ بنزلات البرد والإنفلونزا، فإن المشروب الأفضل بالنسبة له في ذلك الوقت هو مشروب الليمون وشرائح الزنجبيل وتحليته بالعسل، حيث يمكنكِ عزيزتي الأم غلي كل من شرائح الليمون والزنجبيل سويًا وتحليته باستخدام عسل النحل. 

ويعد هذا المشروب هو الأفضل؛ لأنه يساهم في تعزيز صحة جهاز المناعة عند الطفل، والمساعدة على التخلص من الميكروب الموجود في الجسم، بالإضافة إلى دوره الكبير في زيادة تدفق الدم إلى الأطراف والخلايا، وكذلك الحد من التهاب الحلق. 

5- مشروب اليقطين “قرع العسل”: يحتوي هذا المشروب على نسبة كبيرة من عنصر المغنيسيوم، والذي يساهم في الحفاظ على عضلات الجسم وتقوية جهاز المناعة، كما يحتوي أيضًا على العديد من أنواع الفيتامينات المختلفة، والتي من أهمها “فيتامين ج، حمض الفوليك، وفيتامين أ”، لذلك هو واحدًا من أفضل المشروبات لتقوية جهاز المناعة للأطفال. 

6- مشروب الطماطم: يُنصح تناول مشروب الطماطم من قبل الأطفال خاصةً في فصل الشتاء فهو أحد أفضل المشروبات لتقوية جهاز المناعة للأطفال؛ حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، والتي منها “الحديد، فيتامين ج، حمض الفوليك، وفيتامين أ”، وهي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي، وحماية الطفل من الإصابة بالأمراض. 

7- مشروب العسل الأسود مع اللبن: يتميز العسل الأسود باحتوائه على كمية كبيرة من عنصر الحديد، وهو معروف بتأثيره القوي في علاج الأنيميا وتقوية جهاز المناعة، لذلك يُنصح بتناول الطفل كوب من اللبن مضاف إليه ملعقة كبيرة من العسل الأسود بشكل يومي قبل الإفطار. 

8- مشروب البرتقال مع الجزر: يعد البرتقال من أنواع الفاكهة الغنية بفيتامين C وكذلك مضادات الأكسدة، التي تساعد على تقوية مناعة الطفل وحمايته من الإصابة بالأمراض، كما يتميز الجزر باحتوائه على فيتامين أ، وهو من أنواع الفيتامينات الهامة لصحة طفلكِ الصغير، لذلك ينصح بتناول الطفل لمشروب البرتقال والجزر بشكل مستمر. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا