من أجلك زهرتي .

أفضل التمارين الرياضية الصباحية للشعور بالنشاط

تعد التمارين الرياضية الصباحية من الأمور الهامة والصحية التي يجب اتباعها بشكل يومي قبل تناول الفطور؛ حيث تساعد التمارين الرياضة الصباحية على حرق الدهون، ومحاربة الوزن الزائد، وحماية جسم الإنسان من أمراض عديدة، كما تعمل على  زيادة النشاط البدنى، بالإضافة إلى أنها تساعد على التركيز الذهني، وتجعله أكثر انفتاحًا ونشاطًا خلال اليوم.

ومن خلال مقالنا هذا في مجلة “زهرة” سأذكر لكِ عزيزتي أفضل التمارين الرياضية الصباحية؛ لتحصلي على يومٍ مليئ بالحيوية والنشاط.

أفضل التمارين الرياضية الصباحية للشعور بالنشاط 

1- رياضة المشي: تعد رياضة المشي من أفضل أنواع التمارين الرياضية الصباحية على الإطلاق؛ حيث يمكننا القول أن ممارسة رياضة المشي بشكل يومي كبسولة النجاة من أمراض كثيرة، وهذا من خلال المشي يوميًا صباحًا لمدة نصف ساعة؛ لأنها تساعد على تعزيز الدورة الدموية بالجسم، كما تخلص الجسم من السموم، وتعمل أيضًا على تنظيم معدل نسبة السكر بالدم.

وتعمل رياضة المشي أيضًا على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم، وبالتالى يقي المشي صباحًا من ارتفاع ضغط الدم، وزيادة مستويات الدهون الثلاثية، وزيادة نسبة الكوليسترول الضار، كما يعزز المشي من عملية التمثيل الغذائي بالجسم، مما يساعد على تقوية مناعة الإنسان.

وتقضي  رياضة المشي على المشاكل النفسية، كما تعمل على تحسين الحالة النفسية للإنسان، وتعديل المزاج، بالإضافة إلى أنها تساعد على تحسن فقدان الوزن، وشد عضلات الجسم، ومنح الجسم شكلًا مثاليًا.

2- تمرين القفز على الحبل: تعد رياضة القفز على الحبل أحد أفضل التمارين الرياضية الصباحية للنساء، ويمكن ممارسة هذا التمرين لمدة 3-5 دقائق يوميًا؛ حتى تحصلي على النقاط الآتية…

  • تعمل رياضة القفز على الحبل على حرق السعرات الحرارية، والتخلص من الدهون غير الصحية، والتي تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض. 
  • تساعد هذه الرياضة على تناسق الجسم، والحصول على جسم مثالي في وقت قصير.
  • تعمل على تقوية وشد جميع عضلات الجسم، كما أنها تساعد في تحسين عملية التنفس.

3- تمرين “Double Leg Lift”: يعد هذا التمرين أحد أسهل التمارين الرياضية الصباحية ؛ حيث يساعدكِ بشكل كبير على النهوض بالنشاطات اليومية، ويمكنكِ أداء هذا التمرين على السرير عقب القيام من النوم مباشرةً، فقط كل ما عليكِ فعله هو رفع ساقيكِ بشكل مزدوج لأعلى على خطوات دون تحريك ظهركِ ورأسكِ.

يعمل هذا التمرين على تقوية وبناء عضلات البطن العلوية والسفلية، وعضلات الفخذ، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنشيط العضلة الرباعية في مقدمة الفخذين.

ويعمل هذا التمرين أيضًا على تحسين عملية التنفس، وسهولة الحركة طوال اليوم، في حالة تنفيذه بشكل يومي. 

4- تمرين القرفصاء “squat”: يعتبر تمرين القرفصاء أحد أهم التمارين الرياضية الصباحية التي يمكنكِ ممارستها بأكثر من طريقة، كما يمكنكِ ممارسة هذا التمرين باستخدام الأثقال، أو بالاعتماد على ثقل الجسم، فهو أفضل تمرين صباحي يساعدكِ على كسب القوة ونشاط، كما يفيد ممارسة هذا التمرين في بناء عضلات الفخذين، البطن، الحوض، والساقين.

كما يساهم تمرين القرفصاء في بناء عضلات، وهي الحوض المسؤولة عن القوة والتحمل، بالإضافة إلى أن تمرين القرفصاء يعمل على تقوية العظام، الأربطة والأوتار الخاصة بالقسم السفلي من الجسم.  

ويمكنكِ ممارسة تمرين القرفصاء صباحًا، عن طريق الوقوف على القدمين مع المباعدة بينهما قليلًا، تُمد اليدان للأمام بشكل مستقيم تمامًا أمام الكتفين، مع حمل الأوزان لتصبح الأوزان بموازاة الأرض، ثم قومي بوضعية القرفصاء بشكل مستقيم، حوالى 15 مرة.

5- تمرين العجلة: توجد الكثير من الطرق التي يمكنكِ القيام بها عند ممارسة رياضة العجلة، فمثلًا يمكنكِ ركوب العجلة الهوائية، أو استخدام الدراجة الثابتة “سكيل”، أو من خلال النوم على ظهركِ، ووضع يدكِ تحت الأرداف، مع رفع الساقين، وتحريكهما إلى أعلى بحركة العجلة.

وتساعد ممارسة تمارين العجلة في حرق الدهون الزائدة، مما يؤدي إلى إنقاص الوزن، والحفاظ على اللياقة العامة للجسم بشكل ملحوظ، كما أنها تزيد من قوة عضلات الساقين، والفخذين، والظهر، وأوتار الركبة وتقوي العظام.

كما يقي هذا التمرين من الأمراض، والتي من أهمها ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، أمراض الأوعية الدموية، وتحمي أيضًا من الإصابة بمرض السكري، ويساهم تمرين ركوب الدراجة الهوائية “العجلة” صباحًا في تحسن المزاج، والشعور بالحيوية طوال النهار، كما يعمل على تخفيف الشعور بالتوتر، أو القلق، أو الارتباك، وكذلك الأرق. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا