من أجلك زهرتي .

أفضل الأفكار لتغيير ديكور الأسطح

أفضل الأفكار لتغيير ديكور الأسطح؛ يوجد كثير من الناس الذين يعيشون في منزل بمساحة صغيرة، كما أنهم يفقدون حرية التحكم في المنزل عند تصميم الديكور الخاص به، فتبدو إما مكتظة إذا قاموا بوضع كل ما يحبون فيها، أو تبدو فارغة بسبب تلك القيود التي فرضت عليهم.

لكن إذا وجدت المشكلة وجد حلها، والحل هنا لأصحاب المنازل ذات المساحات الصغيرة هو البحث عن الاتزان الذي يجعل المنزل يبدو أكثر اتساعًا.

وهنا استغلال سطح المنزل بصورة جيدة يوفر لك مساحة كبيرة تقدر تستخدمها سواء في إستقبال الضيوف أو إقامة حفلات لأعياد الميلاد، وغيره من أفضل الأفكار لتغيير ديكور الأسطح التي سنتعرف عليها من خلال “زهرة”.

أفضل الأفكار لتغيير ديكور الأسطح

من خلال استخدام أدوات بسيطة وبعض الألوان المبهجة نستطيع تحويل سطح المنزل من مكان خالي لا أهمية له إلى مكان أنيق ذو هوية مميزة سواء كان في التجمعات العائلية أو إقامة الحفلات وإستقبال الضيوف، فقط بالقليل من الديكور والزينة ستجد في نهاية الأمر مكان مريح تحبين الإقامة به، لذلك من أفضل الأفكار لتغيير ديكور الأسطح هي…
1- إضافة الكنب الذي يعد من أفضل الأفكار لتغيير ديكور الأسطح: يختلف استخدامك للكنب في سطح منزلك حسب حجم السطح نفسه، فالكنب يعد استخدمًا جميلًا في التجمعات العائلية والأصدقاء.

لذلك جمعنا لك بعض التصاميم والأفكار التي ستساعدك في اختيار أشكال الكنب…

  • إذا كانت مساحة السطح المستخدمة صغيرة، يمكنك استخدام كنبة بزاوية واحدة ولون واحد، فهي واحدة من أفضل الأفكار لتغيير ديكور الأسطح إذا كانت المساحة المتاحة صغيرة.
  • أما إذا كنت من محبين التصميم الكلاسيكي، فـ إثنين من الكنب بحجم صغير وألوان موحدة، أو مختلفة من أجل مظهر أنيق.
  • التصميم الثالث هو التصميم العصري؛ في هذا التصميم يمكنك استخدام أحجام مختلفة من الكنب مثل وضع كنبة كبيرة بجانب واحدة صغيرة، أيضًا يمكنك استخدام ألوان مختلفة لمظهر أنيق وجذاب، مع وضع بعض النباتات والأزهارة.

2- إضافة الترابيزات: يمكنك استخدام الترابيزات بديل عن الكنب، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى إثنين أو ثلاثة من الترابيزات من أجل تناول الطعام أو المشروبات عند استقبال الضيوف، أو التجمعات العائلية.

أفضل الأفكار لتغيير ديكور الأسطح
أفضل الأفكار لتغيير ديكور الأسطح

بعض الأفكار الخاصة باستخدام الترابيزات في ديكور السطح…

  • إذا كانت مساحة السطح صغيرة، فيمكنك استخدام الترابيزات القابلة للطي من أجل توفير المساحة.
  • أيضًا يمكنك استخدام ترابيزة مستطيلة الحجم أو دائرية لتكون شئ أساسي لتناول الطعام مع شروق الشمس، أو لتناول العشاء تحت ضي النجوم، بجانب ترابيزة أخرى صغيرة الحجم لوضع بعض النباتات، والشموع لإضاءة شاعرية بسيطة.
  • يمكنك استخدام ترابيزة متوسطة الحجم كـ ركن لماكينة القهوة، كما يمكنك استخدام ترابيزة صغيرة الحجم بدورين لتوفر لك مساحة لاستخدامها بصورة أخرى.

 3- النباتات والأزهار هي أحد أفضل الأفكار لتغيير ديكور الأسطح: من الجيد إمتلاك هذه الأشياء في المنزل، واستخدامها في تزيين بعض الأماكن في المنزل، ومن أهم هذه الأماكن هو سطح المنزل.

غير أن لها الكثير من الفوائد الصحية العائدة على البشر، فهي أيضًا لها فائدة كبيرة ومميزة في استخدامها في تصميم ديكور الأسطح، الكل الذي يتطلب منك مراعاة تلك النباتات والأزهار للحصول على شكل خلاب، فهي تساعدك في تحويل الروف الخاص بك 180 درجة للأفضل.

بعض النصائح لتزين الروف الخاص بك بالأزهار والنباتات…

  • يمكنك استخدام أزهار عباد الشمس بجانب الكنب للحصول على مظهر جذاب.
  • أيضًا يمكنك استخدام السطح في زراعة النباتات والأزهار.
  • كما يمكنك زراعة الأعشاب مثل النعناع والريحان للحصول على العطر في المكان بأكمله، أيضًا يتم استخدام في وصفات الطعام.

4- البين باج و الكراسي المتأرجحة: لا تقتصر وظيفة البين باج والكرسي المتأرجحة على استخدامها في تصميم ديكور الغرف والشاليهات فقط، وإنما يتم استخدامها في تصميم ديكور الحدائق والبلكونات، لذلك ننصحك أيضًا باستخدامها في تصميم ديكور الروف الخاص بك، كما أنها يعد البين باج خيارًا جيدًا، لأنه عملي جدًا من ناحية الاستخدام حيث يسهل نقلة من مكان لآخر حسب الاستخدام.

5- أيضًا الإضاءة تعد واحدة من أفضل الأفكار لتغيير ديكور الأسطح: تعد الإضاء خطوة أساسية في تصميم ديكور الروف، في تعطي الشكل النهائي للتصميم القائم، كما يوجد منها الكثير من الأنواع المتعددة والمختلفة التي يمكنك استخدامها بشكل مختلف للحصول على مظهر جذاب، حيث يمكنك استخدام اللمبات الحديثة وسلاسل الإضاءة، لكن يجب مراعاة المسافات بينها للحصول على توزيع جيد للضوء، ومن أرقي أشكال الإضاءة ما يلي…

  • يمكنك استخدام اللمبات العمودية.
  • أيضًا يمكنك استخدام أنواع مختلفة من المصابيح على منتصف الترابيزات.
  • كما يمكنك استخدام سلاسل الإضاءة.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا