من أجلك زهرتي .

أفضل أنواع ورق الجدران

ورق الجدران؛ يتجدد الديكور باستمرار متماشيًا مع الموضة كغيره من المجالات، ونجد أن هذا الورق موضة حديثة نسبيًا، يتجه إليها الناس بشكل كبير في الوقت الحالي، فهي تتيح لهم فرصة تغيير الديكور بشكل جذري، وبتكلفة وجهد أقل، فلا تحدث تلك الفوضى التي تنتج عادةً عند طلاء الجدران، لذك من خلال أحد مقالات “زهرة” في قسم الديكور سنسرد لكم أفضل أنواع ورق الجدار.

أفضل أنواع ورق الجدران

يوفر ورق الجدران فرصة تغيير الديكور بسهولة، فقد انتهى زمن الجدران المطلية، سواء بدهان اللون الواحد، أو بالرسومات الفنية والتي يصعب إزالتها أو تغييرها.

ولكن ما يجب أن تعرفيه عزيزتي، هو أن هذا الورق عالم من المواد والخامات المختلفة، فهناك الأنواع التي تتوفر جاهزة، كقالب سهل التركيب، وغيره مثل النوع المغطى بمادة الفينيل لجعله أكثر متانة، بينما هناك عدة أنواع تتيح فرصة التهوية للجدران أفضل من غيرها.

ونحن الآن في “زهرة”، سنذكر لكِ هذه الاختلافات؛ كي تتضح أمامكِ الصورة، لتسهيل الاختيار وتحديد الأنسب لكِ، بالإضافة إلى تحديد أفضل أنواع هذا الورق والتي منها…

1- من أفضل أنواع ورق الجدران، هو ورق جدران فينيل: يعتبر هذا الورق من نوع “فينيل” هو النوع الأكثر شيوعًا، كما أنه من أفضل أنواع ورق الجدران، حيث يوفر سهولة في الاستخدام من حيث تطبيقه على الجدران وإزالته عنها، كما أنه سهل التنظيف، ولكن تُعد خياراته المتنوعة قليلة، ويمكنكِ اختيار الأنسب منها حسب تصميم الغرفة واحتياجاتها.

2- ورق جدران الفينيل الصلب SOLID SHEET VINYL (على شكل شرائح صلبة): يتميز هذا النوع من ورق الجدران بأنه أكثر متانة؛ بسبب قوامه الصلب والسميك، لذا فهو أسهل في التركيب والإزالة والتنظيف أيضًا، وغالبًا ما تتوفر هذه الشرائح الصلبة مع زخارف منقوشة عليها، كي تضفي لمسة جمالية أكبر على الحائط.

أفضل أنواع ورق الجدران
أفضل أنواع ورق الجدران

3- ورق الجدران القماشيّ المغلف بالفينيل “VINYL COATED FABRIC”: هو نوع شائع أيضًا؛ بسبب ملمسه القماشيّ الناعم، كما يمنحه طلاء الفينيل بعض من المتانة، وكنوع من الحماية له، وبالتالي فهو يُعد من الخيارات الرائعة لجدران غرف المعيشة أو غرفة الطعام، مع توفره بخيارات تصاميم تتناسب مع الديكور فيها، فهو يعد أحد أفضل أنواع ورق الجدران

4- ورق الجدران (بقوام ورقي) المغلف بالفينيل VINYL COATED PAPER: يتميز هذا النوع بتوفره على شكل قطع وليس قطعة واحدة، وبالتالي فهو ورق جدران مطلي بالفينيل وقابل للغسل، ويأتي طلاء الفينيل عليه ليجعله أكثر ملاءمة للغرف التي تعاني من رطوبة عالية، مثل غرف الغسيل والمطبخ والحمامات، وأي غرف بها رطوبة في فترة معينة من السنة.

5- نوع “NON-WOVEN WALLPAPER” الخالي من الفينيل: يعد هذا النوع ممتاز للأشخاص الذين يهتمون بالأمور البيئية، فهو خيار خالي تمامًا من الفينيل، وهو قابل للغسيل، ما يميزه أكثر هو أنه نفاذ للهواء، أي أنه سهل التهوية، وبالتالي لا داعي للقلق بأمور كالعفن الذي قد يحدث مع أنواع ورق الجدران الأخرى، ويتمتع أيضًا بسهولة تركيبه وإزالته، كما أنه لا يتمزق بسهولة، كما أنه يُزال كقطعة واحدة طويلة من الحائط، وبالتالي فهو يوفر خيار الإزالة وإعادة التركيب لنفس ورق الجدران مرة أخرى في حال كان هناك حاجة لذلك.

6- نوع الايزي وولز “EASY-WALLS WALLPAPER”: يتميز هذا النوع بأنه من أفضل أنواع ورق الجدار الذي يسهول تركيبها، فهو شبيه بقطع الكعك المتناسقة، والتي تلتصق مع بعضها لتشكل كعكة مكتملة، ويتم تركيبه بعد وضع المادة اللاصقة أولًا على الحائط.

كما يتميز بأنه خالي من مواد الفينيل، لذا فهو أيضًا كالنوع السابق يسمح بالتهوية، وغير معرض للعفن، كما أنه سهل التنظيف.

7- ورق الجدران الجاهز PREPASTED WALLPAPER: يُقصد هنا بورق الجدران الجاهز، بأنه “النوع الذي يأتي مصاحبًا للمادة اللاصقة له، أي لا يحتاج أن توضع المادة اللاصقة قبل تركيبه على الحائط”.

وتكون المادة اللاصقة جافة عليه، وتحتاج فقط إلى ترطيبها بالقليل من الماء قبل تركيبها، وهذا النوع منتشر بشكل كبير، وتقوم بتصنيعه العديد من الشركات المتخصصة بورق الجدران، وأشهر هذه الشركات التي توفر الورق الجاهز هي  York Wallcoverings، Brewster Home Fashions  Norwall Wallcoverings.

8- ورق جدران GRASSCLOTH WALLPAPER: هذا النوع المنسوج من مواد طبيعية فقط يحتاج لعناية خاصة، فهو غير سهل في التنظيف، ويحتاج تنظيف أى بقع عليه إلى استخدام فرشاة نظيفة وبعناية كبيرة، حتى أن بعض البقع خاصة إذا كانت عديدة، وتريدين تنظيفه بالكامل، فيلزمكِ حينها اللجوء لأشخاص أو شركات تنظيف متخصصة ومحترفة في التعامل مع هذا النوع والبقع الخاصة به. 

المصدر: موقع سكن، وموقع ماي بيوت

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا