من أجلك زهرتي .

أضرار الميكب | أخطر 4 أضرار له

أضرار الميكب؛ يعُد استخدام الميكب سلاح ذو حدينٍ؛ فالجانب الإيجابي في استخدام الميكب هو أنه يساعد المرأة على الظهور بإطلالة جذابة، كما أنه يساعدها في الحصول على الثقة بأنها بكامل أنوثتها، لذلك أصبح استخدام الميكب من العادات اليومية لدى المرأة، لكننا نتفق أيضًا أن كثرة استخدام الميكب يتسبب في حدوث كثير من الأضرار التي تصيب البشرة، بالإضافة إلى أن هذه الأضرار التي يسببها كثرة وضع الميكب على البشرة تعتبر من أخطر الأضرار التي تواجه البشرة، والتي سنتحدث عنها في هذا المقال، حيث تحتوي مستحضرات التجميل على كثير من المواد الكيميائية والتي قد يتسبب كثرة استخدامها في ظهور بعض الأضرار على البشرة مثل:

أنه قد يتسبب في حساسية للبشرة، بالإضافة إلى ظهور الكثير من الحبوب، والكثير من أضرار الميكب الأخرى التي سنعرفكِ عليها عزيزتي من خلال مقالنا في “زهرة”.

أضرار الميكب

أولًا الحساسية التي تعد واحدة من أشهر أضرار الميكب: توجد بعض أدوات الميكب التي يدخل في تركيبها مادة البارابين، وهذه المادة متعارف عليها أنها أحد المواد الكيميائية التي يتم إضافتها إلى مستحضرات التجميل لمنع نمو البكتيريا بها، لكن هذه المادة لها بعض الأثار السلبية التي تؤثر على البشرة، ومن هذه الأثار السلبية أنها تتسبب في حدوث رد فعل تحسسي للجلد، وهذا ينتج عنه الطفح الجلدي والتهيجات التي تظهر على البشرة بعد الكثر من استخدام أدوات التجميل التي تحتوي على هذه المادة، ولهذا يجب الحرص على شراء أدوات الميكب الخالية من هذه المادة لكي تتمكني من الحفاظ على بشرتكِ وتجنب أضرار الميكب.

ثانيًا الشيخوخة المبكرة: يتسبب الاستخدام اليومي والمتكرر للميكب على البشرة، بالإضافة إلى التعرض للشمس في حدوث مخاطر كثيرة منها الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، أيضًا ظهور  البقع، تؤدي هذه المخاطر إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، أيضًا سيدتي ذلك يحدث بشكل أكبر في حالة عدم إزالة الميكب قبل الذهاب إلى النوم.

أضرار الميكب
أضرار الميكب

ثالثًا التأثير على الجفون: تعُد الجفون ( المنطقة المحيطة بالعين) من أكثر الأماكن حساسية في البشرة، لذلك كثرة وضع الماسكارا وأدوات الميكب الأخرى من شادو وكونسيلر في هذه المنطقة خاصةً إذا كانت هذه المستحضرات من نوع سيئ، فقد تتسبب في انسداد المسام الموجودة على الجفون، مما يؤدي بعد ذلك إلى احتباس الزيوت التي تقوم البشرة بافرازها؛ وذلك بدوره يؤدي إلى الإصابة بـ الإحمرار، بالإضافة إلى الإصابة بوجود حكة بالجفون.

رابعًا الحبوب والرؤوس السوداء هي أحد أشهر أضرار الميكب على البشرة: يؤدي ترك الميكب لفترات طويلة على البشرة، بالإضافة إلى عدم إزالته قبل النوم إلى ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب، حيث يتسبب تراكم الميكب على البشرة في سد مسام البشرة، وذلك يتسبب في تراكم الشوائب بها، مما يعمل بدوره إلى ظهور الحبوب والبثور في البشرة.

أهم نصائح لتجنب أضرار الميكب

1- عليكِ عزيزتي تجنب مشاركة أدوات الميكب الخاصة بكِ مع الآخرين، فذلك يساعدك في منع انتقال الأمراض المعدية التي يمكن أن تصيب بشرتك.

2- الاهتمام الجيد بغسل الوجه من الميكب قبل النوم، والابتعاد تمامًا عن النوم بالميكب، حيث أن ذلك يتسبب في حدوث كثير من الأضرار التي تصيب البشرة، لذلك يجب الحرص في إزالته قبل النوم بحوالي ساعتين تقريبًا.

3- عليكِ سيدتي بعد استعمال أدوات الميكب أن تقومي بإغلاقها جيدًا خاصةً عند استخدام الروج، والماسكارا، فذلك يساعدك في منع حدوث تفاعلات نتيجة العوامل الخارجية المؤذية.

4- من الضروري جدًا سيدتي أن تقومي بغسل أدوات الميكب الخاصة بكِ كل أسبوعين تقريبًا، فذلك يساعدك كثيرًا في منع نمو البكتيريا التي تتسبب الممكن في حدوث مشكلات كبيرة تؤذي بها البشرة.

5- عليكِ عزيزتي التأكد من وضع كريم الوقاية من الشمس قبل وضعك للميكب خلال فترة النهار، فذلك يعمل كطبقة عازلة لحماية البشرة من تفاعل الشمس مع مستحضرات التجميل.

6- احرصي دائمًا عزيزتي على تنظيف البشرة جيدًا باستخدام غسولات خاصة بتنظيف البشرة، أو باستخدام الماء والصابون، ولكن إذا كانت أدوات الميكب الخاصة بكِ مقاوم للماء يجب عليكِ استخدام أن يتم مناديل إزالة الميكب.

7- يمكنكِ سيدتي أن تقومي بأخذ استراحة من وضع الميكب حتى ولو كان لمدة يومًا واحدًا خلال الأسبوع، فذلك يمنح بشرتكِ حتى تستعيد البشرة وقت أن تستعيد به صحتها وجمالها.

8- في حالة انتهاء صلاحية الميكب يجب التخلص منه فورًا، واستبداله وعدم استخدامه مرة أخرى.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا