من أجلك زهرتي .

أشهر مميزات المطابخ المودرن

المطابخ المودرن؛ المطبخ من أكثر الأماكن أهمية في المنزل، فلا يوجد منزل بدون وجود المطبخ، كما أنه أكثر الأماكن التي تهتم المرأة بتصميم ديكورها، واختيار قطع الأثاث الخاصة به، حيث أنه تقضي به معظم وقتها أكثر من أي مكان آخر في المنزل لذلك يجب أن تتوافر به كافة المستلزمات، أيضًا يجب أن يكون منظم وسهل الحركة، كما تتميز هذه المطابخ بألوانها الجريئة وتصميمتها الرائعة، لكن ليس فقط هذه الأشياء التي تميز هذه المطابخ، لذلك سنقدم لكٍ عزيزتي هذه المقالة من خلال “زهرة” لتتعرفي على أهم ما يتميز به المطابخ المودرن، أيضًا لتجدى نفسك دائمًا مع كثير من الأفكار المبدعة لتصميم مطبخك بشكل أنيق وفخم.

أهم ما يتميز به المطابخ المودرن

1- الخامات الجديدة: يتم تصنيع المطابخ المودرن من استخدام خامات عصرية من ألواح الخشب الصناعي المزود بطبقة من الاكريلك اللامع، أيضًا تتميز هذه المطابخ بالبساطة في التصميم.

2- المكونات العصرية لديكور المطابخ المودرن: تشتمل المطابخ بكافة تصميمها على ثلاث أشياء رئيسية…

  • الثلاجة.
  • الموقد.
  • حوض الغسيل.

حيث تسمى هذه الأشياء بمثل الحركة في المطابخ، لذلك يفضل أن تكون المسافة بينهما متقاربة حتى لا تقومي سيدتي بكثير من الحركة.

لكن هناك بعض المكونات الحديثة التي يتم استخدامها عند تصميم المطابخ المودرن، مثل…

  • الميكرويف: حيث يتم استخدامه في عمل كثير من الأكلات، أيضًا يتم استخدامه في تسخين الأكل.
  • الموقد: والذي يتم تبديله في المطابخ المودرن، لذلك يتم الاستغناء عن الموقد الذي يشتمل على فرن في الأسفل، واستخدام الموقد المسطح.
  • الشفاط: يتم استخدامه دائما في المطابخ المودرن، وغالبًا يكون من الستانلس ستيل.
  • الفرن: عند الاستغناء عن الموقد الذي يشتمل على فرن في الأسفل، يتم إضافة فرن منفصل.
  • الثلاجة: في تصميم المطابخ المودرن يتم استخدام الثلاجة المخفية أو ذات الأبواب الستانلس ستيل.

3- مكان الطعام: في الغالب يتم تصميم المطابخ المودرن مفتوحة على أماكن المعيشة، لذلك يفضل تخصيص مكان للطعام، وإضافة طاولة علوية.

أيضًا يفضل أن تكون الطاولة العلوية مصنعة من الكوريان لكي تلائم تصميم المطابخ المودرن.

أشهر مميزات المطابخ المودرن
أشهر مميزات المطابخ المودرن

الألوان في ديكور المطابخ المودرن

1- اللون الأخضر: يتمثل اللون الأخضر  بدرجاته المختلفة في ديكور المطابخ المودرن لوحة الألوان الفنية سواء كان لون الأخضر النعناعي أو الأخضر المزرق، والأخضر التفاح والزيتوني، فكل تلك الألوان تجعل مطبخك به لمسة من الحيوية والجمال.  

طرق تنفيذ اللون الأخضر في ديكور المطابخ…

  • عند تنفيذ اللون الأخضر في تصميم ديكور المطابخ، يمكنكٍ فقط شراء زوجين من الكراسي من اللون الذي تم تصميم حتى يجذب الأنظار، ويبدو بصورة أنيقة
  • إذا قمتٍ باختيار بدرجة فاتحة من اللون الأخضر، فعليكٍ مضاعفة الإضاءة في المكان، أيضًا عليكٍ اختيار ألوان المعدن من الألوان الدافئة مثل اللون الذهبي أو النحاسي، أيضًا يفضل عدم تغطية النوافذ، كما يفضل البعد عن استخدام اللون الأسود أو الفضي في المكان.
  • استخدام الأخضر الفاتح المائل إلى الرمادي في المطابخ المودرن يساعد على ظهورها بشكل جذاب، كما يحقق الإحساس بالهدوء، لكن عند اختيار هذا اللون ينصح باستخدام اللون الأسود في مقابض الخزائن، أيضًا استخدام اللون الأبيض في حوض الجلي.

2- اللون الأحمر: يعد اللون الأحمر من الألوان المحفزة للمشاعر عن المرأة مثل مشاعر السعادة والفرح، والنشاط والإقبال على الحياة، أيضًا يعتبر واحد من أكثر الألوان المحبوبه والمشهورة لديكور المطابخ المودرن عند كثير من النساء فاختياركٍ له لن يجعلكٍ تندمي على الإطلاق، كما أنه يساعد في نشر الطاقة الإيجابية في المكان فهو مثال للأشخاص المفعمة بالطاقة والمحبة للإبداع.

3- اللون الكريمي: يعتبر اللون الكريمي واحدًا من ألوان الموضة التي ظهرت في عام 2017، كما أنها مناسبة جدًا لديكور المطابخ المودرن تعتمد على الخامات الطبيعية مثل الأخشاب والأحجار، أيضًا يعد بديلًا حياديًا لمن لا يفضلون اللون الرمادي، لكن يردون الحصول على طلة أنيقة وفخمة لمنزلهم.

4- اللون الأصفر: اللون الأصفر في تصميم ديكور المطابخ المودرن من الألوان القلية التي تبث السعادة في المكان، أيضًا اللون الأصفر بدرجاته يعتبر محفز جيد للفص الأيسر من العقل، لأنه من المعروف أن الفص الأيسر هو الفص المسئول عن الفن والخيال في دماغ الإنسان، بالإضافة إلى كونة من الألوان الدافئة التي يمكنكٍ استخدام ثنائي آخر من الألوان الباردة مثل اللون الأسود والأزرق، والمزج بينهما، أيضًا يساعد بدرجة كبيرة على انتشار الضوء لذلك سيجعل مطبخك يبدو مشرقًا على الدوام.

5- اللون البرتقالي: يتم استخدام اللون البرتقالي من قبل الأشخاص الذين يفضلون الخروج عن المألوف، فهذا اللون غير التقليدي مثالي للخروج عن القيود، كما أنه يزيد من الشعور بالنشاط.

أيضًا عند تصميم المطبخ الخاص بكٍ يمكنكٍ منح شخصيتين فريدتين، وذلك عن طريق المزج بين اللون البرتقالي واللون الأبيض العصري، بالإضافة إلى مزجه مع اللون الخشبي في الأخشاب الطبيعية، مما يعطي شخصية عصرية ودافئة للمطبخ، كما يساعد في دفع الملل والروتين عن جو المطبخ لكي تحصلي على مطبخ فخم وعصري. 

الإضاءة في المطابخ المودرن

لا شك أن الإضاءة تتميز بأنها عملية مبهرة، في تلعب دور أساسي في إظهار أناقة المطبخ، أيضًا تساعد الإضاءات على إضافة لمسة رائعة إلى مطبخك، لذلك سنوفر لكٍ هذا المقال سيدتى من خلال موقع زهرة لكي تتعرف على فن اختيار الإضاءة في المطابخ المودرن.

  • يجب أن تتواجد الإضاءة في مركز اسقف المطابخ المودرن، فهي تتمثل في وضع نجف بأشكال تتلاءم مع ديكور وألوان المطبخ.
  • أيضًا يمكنك وضع اسبوتات في كافة أرجاء السقف، في تساعدكٍ في الوصول لجميع أغراضك بسهولة، لكن ينصح باستخدام اللمبات البيضاء الصغير فهي مريحة للعين، أيضًا يمكنك أن تضيفي لمبات أعلى الخزنات وأسفلها فذلك يساعد في زيادة الإحساس باتساع مساحة مطبخك.
  • ينصح باستخدام الإضاءة الملائمة لمساحة مطبخك، كما ينصح بتوفير إضاءة أعلى البار أو الطاولة الموجودة في مطبخك، لكي تساعدك في تحضير الوجبات.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا