من أجلك زهرتي .

أشهر الأطباق المناسبة للعزومات

أشهر الأطباق المناسبة للعزومات؛ دائمًا ما تفكر أي سيدة منزل في العديد من الأسئلة الهامة قبل أي عزومة لديها، ويعد السؤال الأبرز الذي يطرأ في عقلها هو “ماذا أفعل لتخرج هذه العزيمة بأفضل شكل ممكن؟”، وما هي أشهر الأطباق المناسبة للعزومات؟، كمية الطعام المناسبة التي تكفي الأشخاص المدعوين؟، ولا تعرف إجابة لها خاصةً إذا كانت صغيرة في السن، لذلك في هذا المقال من “زهرة” سوف أذكر لكِ سيدتي الإجابة المناسبة لكيفية أعداد عزومة المناسبة التي تظهرك بشكل جيد أمام الضيوف، بالإضافة إلى التعرف على أشهر الأطباق المناسبة للعزومات.

ما هي الأدوات المستخدمه على مائدة الطعام؟

يجب عليكِ عزيزتي ترتيب مائدة الطعام وأعدادها بشكل مناسب، وذلك من خلال بعض الخطوات التي يجب عليكِ اتباعها، وهي…

  • أولًا قومي بغسل طقم الأطباق الخاص بك، بالإضافة إلى الكاسات الخاصة بالعصير وفناجين القهوة والشاي، ثم قومي بتجفيفهم بشكل جيد قبل موعد العزومة بيوم. 
  • قومي أيضًا بغسل المعالق الكبير الخاصه بالطعام والمعلاق المتخصصة لأكل الحلويات، ثم قومي بغسل الشوك والسكاكين الخاصة بالطعام.

كيفية ترتيب مائدة الطعام

1- قبل موعد العزومة بساعة قومي بتجهيز سفرة الطعام، وذلك من خلال ترتيب الأدوات على المائدة، وطي المنديل أو فوطة الطعام بشكل مثلث. 

2- قومي بوضع الطبق الرئيسي في المنتصف أمام الكرسي مباشرةً، ثم ضعي بداخله منديل الطعام، ولا يفضل وضع أكثر من منديل.

3- قومي بوضع طبق الشوربة بداخل لطبق الرئيسي.

4- قومي بوضع السكين على يمين الطبق، ثم ضعي الملعقة بجانبها، وضعي الشوكة على يسار الطبق الرئيسي.

5- قومي بوضع كاسات العصير وأكواب الماء على يمين طبق الرئيسي.

ما هو الكمية المناسبة التي تكفي الأشخاص المدعوين؟

1- قومي أولًا بتحديد عدد الأفراد المدعوين، ثم قومي بتزويد عدد وجبات لشخص أو لشخصين فمثلًا؛ إذا كان عدد المدعوين 5 أفراد فيجب إعداد 6 وجبات، إذا كان عدد المدعوين 10 أفراد فيجب عليك إعداد 12 وجبة طعام.

2- عند تحديد نوع الطعام إذا وجدي أن نوع الطعام سيتركز على الأرز أو المكرونة، فيجب عليكِ عمل نصف كوب الأرز لكل فرد، فثلًا كوب الأرز يكفي شخصين.

3- أما بخصوص الوجبة الرئيسية؛ فيجب تخمين الطبق الأكثر شعبية سواء كان نوع الطبق من الأسماك أو اللحوم، يجب أن يكون لديكِ فائض منه عن الحاجة، لأنه هو الذي سيقبل عليه أكبر عدد من الأفراد. 

4- يمكنكِ عزيزتي تحديد قطعتين كبيرتين من نوع اللحوم أو الأسماك لكل فرد، أو ثلاث قطع متوسط لكل فرد، أو أربع قطع أقل من المتوسط لكل فرد. 

5- قومي بوضع 8 ملاعق كبيرة من الطبق الجانبي لكل فرد.

6- السلطات الخضراء والمخللات والمقبلات؛ قومي بوضع كمية ملء نصف كوب ماء من كل نوع لكل فرد. 

7- أما بخصوص قوالب الحلويات؛ قالب الكيك يكفي من 6 إلى 8 أفراد، قالب البسبوسة كذلك وكل الحلوى التي تصنع على شكل دائري تكفي هذا العدد.

أشهر الأطباق المناسبة للعزومات و5 طرق لترتيبها
أشهر الأطباق المناسبة للعزومات و5 طرق لترتيبها

أشهر الأطباق المناسبة للعزومات

يجب عليكِ عزيزتي عند إعداد العزومة أن يوجد تنوع في الأطباق التي تحضريها لهم، كما يفضل أن تكون المائد الطعام شاملة  من كل الأصناف مثل  المشروبات، والأطباق الرئيسية كاللحوم وغيرها، والشوربة، والسلطات والمعجنات وغيرها من الأكلات، لذلك من أشهر الأطباق المناسبة للعزومات، هي…

  • المشروبات: تعد المشروبات أول شيء يقدم للضيوف لذلك هو أحد أشهر الأطباق المناسبة للعزومات، ومن الأفضل أن تقدمي أكثر من نوع بحيث يتناول كل فرد ما يفضله.
  • السلطات: يمكنكِ عززيزتي إعداد جميع السلطات قبل موعد العزومة بيوم لتوفير الوقت والجهد فهي واحدة من أشهر الأطباق المناسبة للعزومات، عدا السلطة الخضراء قومي بإعداد قبل موعد عزومة بساعة، أما عن باقي أنواع السلطات قومي بإعدادها قبل موعد بيوم، ويمكنكِ أعداد أكثر من نوع بجانب السلطة الخضراء حسب أصناف الطعام الرئيسية المقدمة، مثلًا يمكنكِ اعداد سلطة طحينة أو سلطة زبادي أو سلطة بابا غنوج.
  • الشوربة: هي واحدة من أشهر الأطباق المناسبة للعزومات، حيث يفضل عمل نوع واحد من الشوربة بجانب الطبق الرئيسي، فمثلًا يمكنكِ عمل شوربة لسان العصفور أو شوربة الخضار أو شوربة الكريمة أو شوربة البصل بجانب اللحوم والدجاج، شوربة السي فود أو شوربة الجمبري بجانب الأسماك.
  • الأطباق الرئيسية: يفضل عمل نوعين أو أكثر من نوع لإرضاء الأذواق المختلفة من المدعوين، ويرجع ذلك حسب الميزانية المحدد لاعداد عزومة فمثلًا، يمكنكِ سيدتي إعداد طبق من اللحم والطبق الثاني من الدجاج، أو يمكنكِ عمل بفتيك اللحم وكفتة وطبق الدجاج المشوي، أو طبق من كباب الحلة مع بانيه وطبق من المشويات المتنوع، فهي من أشهر الأطباق المناسبة للعزومات.
  • الأرز والمكرونة: يجب عليكِ سيدتي أن تحتوي مائدة الطعام على نوعين من كل صنف أو النوعين معًا حتى ترضي جميع الأذواق فمثلًا، قومي بعمل أرز بالخلطة مع مكرونة بالباشميل فهي واحدة من أشهر الأطباق المناسبة للعزومات.
  • الأطباق الجانبية من الخضروات هي من أشهر الأطباق المناسبة للعزومات: هذا النوع يفضل أن يكون صنف واحدًا لأن عادةً لا يكثر الإقبال عليه، مثل الملوخية أو البسلة أو البامية، صينية الكوسة أو الباذنجان بالباشميل أو صنية البطاطس، أو طاجن الخضار المشكل.
  • الحلويات: قومي بعمل نوع واحد فقط إذا كنتِ ستقدمين عصائر، ويمكنكِ إعداد نوعين حسب كمية الأفراد، قومي بإعداد الحلوى قبل العزومه بالوقت المناسب لكِ. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا