من أجلك زهرتي .

أشهر أنواع العطور الفرنسية

العطور الفرنسية؛ عندما نفكر في رائحة مميزة، ننظر تلقائيًا إلى العطور الفرنسية؛ لأنها تعتبر من أفضل عطور العالم من حيث مستوى التركيز وقوة وثبات العطر، كما أن العطور تعد أحد أهم العوامل الأساسية في اكتمال إطلالة وأناقة المرأة، بالإضافة إلى رقي وفخامة عطرها، والذي لا يفقد سيطرته مع مرور الوقت.

كما تشتهر العطور الفرنسية باستخدام العديد من المكونات في الصناعة، ولإصدار عطور مختلفة مع روائح ومكونات جذابة، ليتمكن جميع الأشخاص من إيجاد العطر الذي يناسبهم من خلال العطور الفرنسية. 

وفي هذا المقال من “زهرة”، نذكر أشهر أنواع العطور الفرنسية، ومكوناتها الأساسية، وأهم المعلومات المتوفرة حوله.   

أشهر 9 أنواع من العطور الفرنسية

1- من أشهر أنواع العطور الفرنسية، هو عطر”شانيل رقم 5″:  هو أول عطر أطلقته Gabrielle Chanel في عام 1921، وهو عطر لا يقاوم، لذلك أصبح هو العطر المفضل لدى العديد من النساء حول العالم، ويتميز برائحته المليئة بالأنوثة والسحر والجاذبية. 

كما يمثل باقة زهور عميقة، مصنوعة من اليلانج يلانج، وزهر البرتقال، مع قلب دافئ من الفانيليا وخشب الصندل ونجيل الهند، مما يجعله ملائمًا للمرأة الكلاسيكية والعصرية في الوقت ذاته. 

2- أيضًا من أشهر أنواع العطور الفرنسية، هو عطر “Ex Nihilo Fleur Narcotique Eau de Parfum“: يعد هذا العطر ابتكار عطري خاص بمتجر “Ex Nihilo” الرئيسي، حيث يتكون من الأزهار الفاخرة، التي تساعدك على الشعور بالانتعاش في يوم مشمس.

أشهر أنواع العطور الفرنسية
أشهر أنواع العطور الفرنسية

3- عطر “Annick Goutal Tenue de Soiree Eau De Parfum Spray”: من أنواع العطور الحلوة والمتواضعة، ويتكون من “الكشمش الأسود، البرغموت، نوتات السوسن العليا، الورد، والياسمين”، وهو من العطور الشقية الجذابة، بالإضافة إلى وجود كل من الباتشولي، الجلود، الكراميل، والمسك الأبيض، ضمن مكوناته الأساسية. 

4- عطر “Memo Paris French Leather Eau de Parfum Spray”: يتميز هذا العطر برائحة مسكرة، وهو مزيج من الفلفل الوردي وخلاصة الورد والأرز، مع نجيل الهند والمسك، وجلد الغزال وزيت بذور الكزبرة، وزيت الريحان، وزيت إبرة الصنبور وزيت جوز الطيب.

5- عطر “جيرلان شاليمار” هو أحد أشهر أنواع العطور الفرنسية: حيث تم تصنيع عطر شاليمار عام 1921، من قبل دار عطور جيرلان، وهو عطر كلاسيكي من العطور الكلاسيكية التي تتميز بالرائحة الراقية، مع الثبات طوال اليوم، ويتكون هذا العطر من عدة مكونات، أهمها “اليوسفي، خشب الأرز، الحمضيات، والليمون” وتتواجد جميع هذه المكونات في مقدمة العطر. 

بينما يتكون قلب العطر من “نجيل الهند، الباتشولي، الياسمين، زهور السوسن، والورد”، وفي قاعدة العطر تأتي رائحة الجاوشير، خشب الصندل، التونكا، الفانيليا، البخور، والجلود. 

6- عطر “إيف سان لوران اوبيوم”: في عام 1977، أطلق إيف سان لوران عطر “Opium”، ليتزامن مع مجموعته الخريفية والشتوية، ويعد هذا العطر مزيجًا من الخوخ والليمون واليوسفي، والفلفل والياسمين والقرنفل، بالإضافة إلى البرجموت، وتتواجد جميع هذه المكونات في مقدمة العطر. 

بينما يتكون قلب العطر من روائح “القرنفل، خشب الصندل، الباتشولي، جذور نباتات الصندل، الزنبق الوادي، والورد”، وتتكون نهاية العطر من “بلسم التولو، خشب الصندل، المسك، نبات جاوشير، نبات جوز الهند، الفانيليا، نبات نجيل الهند، خشب الأرز، والبخور”. 

7- عطر “ملكة جمال ديور”: أطلق كريستيان ديور أول عطر له على الإطلاق في عام 1947، تكريمًا لشقيقته “كاثرين”، ويعبر هذا العطر عن المرأة الشابة الأنيقة، المفعمة بالحيوية، والرومانسية بطبيعتها، بالإضافة إلى أنه يتسم بسحره الفوري والآسر، ويتكون من روائح الفاكهة والحمضيات المنعشة، مع الباتشولي، وروائح المسك الساحرة. 

8- عطر “Coco Mademoiselle”: هو عطر أنيق، يتمتع برائحة خلابة تدوم طويلًا، كما أنه يتميز باحتوائه على العطور الشرقية التي تجعله مثيرًا للمشاعر، وهو مناسب جدًا للمرأة التي تفضل العطور المركزة، فهو يشكل مزيج رائع من عطر البرتقال واليوسفي والبرغموت، مع زهر البرتقال في مقدمة العطر، ويتكون قلب العطر من الورد التركي، الياسمين، الميموزا، والإيلنغ، بينما تتكون قاعدة العطر من الباتشولي والمسك الأبيض، والفانيليا ونجيل الهند، والتونكا والجاوشير.

9- يعد عطر “Poison Girl” واحدًا من أشهر أنواع العطور الفرنسية: حيث يشكل هذا العطر مزيجًا ذا رائحة لا تقاوم، من نغمات الياسمين وبراعم البرتقال، والزهور البيضاء مع المسك والليمون، وكذلك خشب الصندل والعنبر والفانيليا، بالإضافة إلى خشب الكشمير، وبلسن التلو، ويمكن استخدام هذا العطر في فصل الشتاء وكذلك في فصل الخريف في النهار.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا