من أجلك زهرتي .

أشهر أنواع الحناء

أشهر أنواع الحناء؛ تعد الحناء منتج طبيعي وشعبي، حيث يتم استخدام الحناء اليوم والإقبال عليها كما كان في السابق، لكن هل ستقدمين على صبغ أو نقش الحناء قبل معرفة أنواعها، ومميزات كل نوع على حدة سواء كانت هذه الأنواع خاصة بالشعر أو خاصة بأنواع حناء اليد؟

تتعدد أنواع الحناء المستخدمة من قِبل العديد من السيدات والفتيات؛ فكل نوع له فوائده وأضراره وتأثيره سواء كان على الجلد أو الشعر، لذلك يرى خبراء التجميل أن نوع الحناء المختار يختلف باختلاف نوع الشعر أو باختلاف طبيعة الجلد، لذلك عزيزتي عند الإقدام على استخدام الحناء، فيجب عليكِ اختيار نوع الحناء المناسب لنوع شعرك، أو اختيار نوع الحناء المناسب لطبيعة جلدك.

لذلك من خلال مقالنا في “زهرة سنسرد لكِ سيدتي بعض الأسطر التي ستضم لكِ أشهر أنواع الحناء الخاصة بالشعر واليد، كما سنتحدث عن كيفية اختيار النوع المناسب من الحناء لشعرك.

أشهر أنواع الحناء

أولًا: أشهر أنواع الحناء الخاصة بالشعر

1- الحناء البلدية: تعد الحناء البلدية من أشهر أنواع الحناء الخاصة بالشعر، كما أنها من أكثر أنواع الحنة احتواءً على المواد والعناصر المغذية للشعر فهي تكون على شكل نبتة بساق أسود، وتفرعات غير شائكة، أمّا بخصوص أوراقها فهي ذات حجم متوسط تحتوي على كمية كبيرة من المواد الملونة الحمراء، بالإضافة إلى أنها ذات أزهار برائحة خفيفة.

2- الحناء المحايدة: هي أيضًا واحدة من أشهر أنواع الحناء الخاصة بالشعر، كما أنها عبارة عن بودرة بلون أخضر، بالإضافة إلى أنها تتميز برائحة تشبه رائحة الأعشاب، أيضًا يحتوي هذا الحناء على العديد من المركبات الطبيعية والمواد المضادة للبكتيريا، والفطريات، كما يمكنكِ عزيزتي الحصول منها على صبغة باللون الأشقر، وتساعد الحناء المحايدة على نمو وحماية الشعر من التلف، كما أنها تمده باللمعان والحيوية.

3- الحناء الحمراء: هي أحد أشهر أنواع الحناء الخاصة بالشعر؛ يأتي هذا النوع من الحناء على شكل بودرة خضراء اللون، كما تشبه رائحتها رائحة التبن، بالإضافة إلى أنها من أكثر الأنواع شهر في الاستخدام بين الناس.

تعمل الحناء الحمراء على صبغ الشعر باللون الأحمر البرتقالي، كما يتميز هذا اللون بأنه ينسجم بشكل تلقائي مع اللون الطبيعي للشعر ويندمج معه بكل سهولة، أيضًا يعمل هذا النوع من الحناء على تقوية الشعر وتنعيمه.

أشهر أنواع الحناء
أشهر أنواع الحناء

4- الحناء السوداء: هي عبارة عن بودرة ذات لون أخضر، ورائحتها تشبه رائحة البازيلاء المجلدة،كما أنها من مشتقّات اللون النيلي، بالإضافة إلى أنها تعمل على صبغ الشعر باللون الأسود، لكن يمكن لهذا النوع أن يتسبب في ترك بقع سوداء على البشرة، لذلك هي أحد الأنواع الغير مفضّلة عند أغلب السيدات والفتيات، أيضًا يمكنها أن تتسبّب بإحداث حساسية في حال تمّ استخدامها بالشكل الخاطئ.

5- الحناء الهندي: هو عضوي من منطقة راجاستان، كما أنه من أفضل وأشهر أنواع الحناء الخاصة بالشعر، يمكنكِ عزيزتي الحصول على صبغة ثابتة للشعر، وذلك من خلال وضعها لمدة تصل إلى حوالي 6 ساعات تقريبًا، بالإضافة إلى  نتائج صبغة الحناء الهندي على الشعر هي أكثر الدرجات الداكنة التي يمكنكِ الحصول عليها فهي تمنح الشعر اللون العنابي المحمر.

بعد تحضير خليط الحناء الهندي يفضل تركه جانبًا لمدة تصل إلى 4 ساعات تقريبًا كي تتجانس المكونات معًا للحصول على أفضل النتائج.

6- الحناء المغربي: يعد هذا النوع من الحناء هو أشهر أنواع الحناء التي تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. 

تعمل الحناء المغربي على تلوين الشعر خلال 4 ساعات فقط فهي تتميز بالحصول على أسرع النتائج، كما يمنح هذا النوع نتائج مثالية بدرجات البني الداكن، لكن يجب ترك معجون الحناء المغربي بعض الوقت بعد عجنه لمدة لا تقل عن ساعة.

7- الحناء اليمني: هي أحد الأنواع التي لا تتوافر بكثرة في الأسواق، لكنة من أفضل وأشهر أنواع الحناء التي يمكنكِ استخدامها للشعر.

يستغرق الأمر للحصول على لون مميز لشعرك مدة 8 ساعات تقريبًا، لكن يُنصح بترك الخليط لمدة تصل حوالي إلى 3 ساعات تقريبًا بعد العجن حتى تتجانس جميع مكونات الحناء.

من أحد مميزات هذا النوع أنه يساعد على تغطية شيب الشعر بشكل مثالي، كما تمنحكِ لونًا أحمر مميزًا أكثر من أي نوع آخر. 

كيفية اختيار نوع الحناء المناسب للشعر

  • عليكِ سيدتي فى البداية معرفة نوع شعرك إذا كان دهنيًا أم جافًا.
  • أيضًا عليكِ معرفة المواد المناسبة للاستخدام معه، فالحناء الحمراء تلائم الشعر الأشقر لأنها تتميز بلونها الفاتح، كما يحتوى هذا النوع من الحناء على مواد وعناصر خفيفة المكونات فتحافظ بذلك على لمعان الشعر.
  • بخصوص الحناء السوداء فهى تناسب كثيرًا مع الشعر ذو الفتلة القوية، والمجعدة داكن اللون، فهي تعمل على تغذية الجذور، وحماية الشعر من التقصف.
  • أما الحناء المحايدة هي تناسب الشعر الذى يقف وسطًا فى اللون بين الأشقر والأسود، ويمكن إضافة بعض المرطبات للحناء، أو عدد من الزيوت الطبيعية.

تابعي عزيزتي لتتعرفِ على:

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا