من أجلك زهرتي .

أشكال الجسم | أشهر 6 أشكال للجسم

أشكال الجسم؛ من القواعد الثابتة بشكل دائم أن أشكال الجسم مختلفة ولكل إنسان شكل ومظهر يميزه عن الآخرين، كما أن التعرف إلى أشهر أنواع أشكال الجسم يساعد المرء بشكل كبير على اختيار تصميمات الملابس التي تناسب الشكل الخاص به، مما يمكنه من الظهور في أفضل إطلالة ممكنة. 

وتنقسم أشكال الجسم إلى عدة أشكال، لكل شكل أو نوع منها المميزات والسلبيات الخاصة به، والتي يُنصح دائمًا بالتعرف عليها بشكل جيد؛ لاختيار الملابس المناسبة لكل شخص وفق هذه المميزات والسلبيات، ويعد الباحث الأكبر عن التعرف على أشهر أنواع أشكال الجسم هو المرأة. 

لذلك قررنا في هذا المقال من مجلة “زهرة” الحديث عن أشهر أشكال الجسم، والمميزات والسلبيات التي تخص كل شكل وبضعة نصائح عند اختيار الملابس المناسبة لكل نوع. 

أشهر أشكال الجسم

1- أحد أشهر أشكال الجسم، هو الجسم التفاحة: يتميز هذا النوع من أنواع الجسم بكبر حجم منطقة الخصر عن منطقة الأرداف ومنطقة الصدر، كما يتميز هذا الجسم بتوسط حجم الكتف، وكذلك منطقة الأرداف، فمثلًا إذا قمتي بقياس محيط خصركِ وكانت النتيجة أن نسبته تصل إلى 100 سنتيمتر، وكانت نسبة منطقة الأرداف 80 سنتيمتر، بينما كانت نتيجة منطقة الصدر 90 سنتيمتر، فهذا يعني بالتأكيد أنك صاحبة جسم تفاحى الشكل. 

الجسم التفاحي
الجسم التفاحي

2- يعد الجسم الكمثري من أشهر أشكال الجسم: يتميز هذا الجسم بكبر حجم الأرداف عن منطقة الصدر وكذلك منطقة الخصر، كما يتميز هذا النوع من أشكال الجسم بصغر حجم الأكتاف مع خصر أقل حجمًا منها، ويمكنكِ التأكد من ذلك من خلال قياس نسبة كل منطقة من تلك المناطق، فإذا كانت نسبة الأرداف أكبر من منطقتي الصدر والخصر، فهذا دليل على أنكِ من صاحبات الجسم الكمثري. 

الجسم الكمثرى
الجسم الكمثرى

3- جسم المثلث المقلوب هو واحدًا من أشهر أشكال الجسم: يعد هذا النوع من أشهر أنواع الأشكال، كما يعد النوع المغاير للجسم الكمثري، ما يعني أن هذا النوع يتميز بكبر حجم منطقة الصدر عن منطقتي الأرداف والخصر، كما أن هذا النوع يتميز بالأكتاف العريضة، ونحافة الأرداف وتوسط منطقة الخصر. 

ويمكنكِ التأكد من خلال قياس نسبة كل منطقة، فإذا كانت النتيجة كبر حجم منطقة الصدر عن منطقتي الخصر والأرداف، فهذا يعني أنك تمتلكين جسدًا من نوع المثلث المقلوب. 

4- الجسم المستطيل: يتميز هذا الجسم بتشابه أو تقارب جميع المقاسات الخاصة بمناطق الخصر والأكتاف وكذلك الأرداف، كما يتميز هذا النوع والذي يعد من أشهر أنواع الأشكال بعدم تحديد منطقة الخصر، بل هي متساوية مع الأرداف ومنطقة الصدر، بالإضافة إلى أن هذا النوع لا يتميز بوجود منحنيات متعددة به. 

وتستطيعين عزيزتي التأكد من ذلك، من خلال قياس منطقة الصدر ومنطقة الخصر ومنطقة الأرداف، فمثلًا إذا كانت نتيجة منطقة الصدر أنها حوالي 100 سنتيمتر تقريبًا، وكانت نتيجة منطقة الخصر أنها 95 سنتيمتر تقريبًا، بينما كانت نتيجة منطقة الأرداف أنها حوالي 97 سنتيمتر، فتشابه النتائج وتقاربها بشكل كبير دليل على أنكِ تمتلكين جسدًا من نوع الجسم المستطيل. 

5- جسم الساعة الرملية: يعد جسم الساعة الرملية من أشهر أشكال جسم المرأة، والذي تمتلكه عدد كبير من النساء في مختلف دول العالم، وهو من أنواع الجسم المثالية والتي تحرص العديد من النساء على الحصول عليه، ويمكن التعرف بكل سهولة على هذا النوع؛ كونه يتميز بالأكتاف والأرداف العريضة، مع صغر حجم منطقة الخصر. 

ويمكنكِ التأكد من خلال قياس نسبة كل منطقة من المناطق التي تم ذكرها سابقًا، وتسجيل نسبة قياس كل منطقة منهم، فإذا كانت نسبة قياس منطقتي الصدر أو الأكتاف والأرداف متساوية أو تختلف عن بعضها بدرجة أو اثنتين مع التأكد من صغر حجم منطقة الخصر، فهذا أكبر دليل لكِ عزيزتي على أنك من صاحبات جسم الساعة الرملية. 

جسم الساعة الرمليه
جسم الساعة الرمليه

6- الجسم المثلث: يعد الجسم المثلث من أشهر الأشكال لكنه غير منتشر بشكل كبير، ويمكن تحديده من خلال التعرف على أهم ما يميزه، وهو كبر حجم منطقة الأرداف عن منطقتي الخصر والصدر أو الأكتاف. 

ويمكن التأكد من خلال قياس منطقة الأرداف وتسجيل نسبتها، وكذلك تكرار الأمر مع منطقتي الخصر والصدر، وسنجد أن منطقة الأرداف أكبر حجمًا بشكل ملحوظ عن منطقتي الصدر والخصر، وهو ما يعني أن هذا الجسم من نوع الجسم المثلث. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا