من أجلك زهرتي .

أسهل الطرق لوضع الكونتور

أسهل الطرق لوضع الكونتور؛ يندرج أنه تحت قائمة مستحضرات التجميل، حيث يساعد استخدامه بصورة كبيرة في تحديد معالم الوجه وإبراز الذقن، والأنف، بالإضافة إلى عظام الوجنتين بحجمٍ أقل مما يبدو عليه، لذلك أصبحت العديد من النساء تلجأ إلى استخدامه لكي تتمكن من تصغير بعض المناطق في الوجه وتكبير الأخرى، كما أنه يساعد المرأة على أن تبدو أصغر سنًا مما تبدو عليه، أيضًا يعمل على إخفاء بعض العيوب التي توجد بالبشرة، لذلك سنقدم لكِ عزيزتي هذا المقال من خلال “زهرة” لتعرفي على أسهل الطرق لوضعه على البشرة، بالإضافة إلى التعرف على الكثير من الفوائد الأخري الذي يقدمها هذا الميكب من لمسات جمالية يضيفها إلى ميكب البشرة، مع التعرف على خطوات وضعه للمبتدئيين.

أسهل الطرق لوضعه للمبتدئين

1- أولى أسهل الطرق لوضعه، هي أن تقومي عزيزتي وضع القليل من البرونزر فهو يساعد في إعطاء بشرتك القليل من الدفء، فقط عليكِ وضعيه على أطراف الجبين، وعظمة الخد.

2- بعد الإنتهاء من وضع وتوزيع الفاونديشن والكونسيلر على بشرتك، قومي سيدتي بوضع الباودر لتثبيت كل شيء، ثم قومي بوضع الكونتور الباودر لكي يبدو طبيعيًا أكثر.

3- يجب عليكِ سيدتي اختيار لون أغمق بدرجتين من لون بشرتك، فهي واحدة من أسهل الطرق لوضع الكونتور، حتى يظهر طبيعيًا أكثر على البشرة.

4- أيضًا من أسهل الطرق لوضعه، أن تقومي عزيزتي بوضع اللون الفاتح من الهايلايت تحت العيون، أيضًا قومي بوضع تحت الكونتور الموجود على عظمة، ووسط الأنف بين خطي الكونتور؛ فذلك يساعد أكثر على تحديد الأنف والخد، بعد ذلك قومي عزيزتي قومي بوضع البلاشر الناعم فوق عظمة الخد وعلى وسط الأنف وفوق الفم.

4- اختيار الفرشاة المناسبة لوضعه من أهم الخطوات التي تمثل عامل ضروري لإخراج ميكب في النهاية بمظهر جذاب ومثالي.

أسهل الطرق لوضع الكونتور
أسهل الطرق لوضع الكونتور

قد يعجبكً أيضًا التعرف على أنواع فرش ميكب، وكيفية استخدامها باحترافية.

كيفية اختيار الكونتور المناسب لبشرتك

يعتمد اختيار نوعه بشكل كامل على نوع البشرة، لذلك نوع بشرتك أصبحت تفرض عليكِ نوع الكونتور والفاونديشن، بالإضافة إلى باقي مستحضرات التجميل الأخرى التي يجب أن يتم استخدامها على البشرة حتى لا تتسببي في إصابة البشرة بأضرار نتيجة استخدام أنواع خطأ من الكونتور أو أي مستحضر تجميل آخر، لذلك يتم استخدام الكونتور الزيتي للبشرة الجافة، والبودرة الخالية من الزيوت يتم استخدامها للبشرة الدهنية.

أنواع الكونتور

1-  السائل: هو على شكل كريم خفيف القوام، أيضًا تأتي علبة الكونتور السائل  بلون واحد فقط، كما أنه يتناسب مع البشرة الجافة، بالإضافة إلى تناسبه مع الطقس البارد، وذلك بسبب احتوائه على أعلى نسبة من الزيوت وخصائص الترطيب الخاصة باللبشرة.

  • طريقة استخدامه: يتم تطبيق وتوزيعه على البشرة باستخدام الفرشاة أو باستخدام  اسفنجة الميكب.

2-  الكريمي: يعد هذا النوع هو النوع الأكثر انتشارًا، كما أنه يأتي بشكل عبوات أو أقلام ذات قوام يشبه قوام بعض أنواع الروجات والكونسيلر، أيضًا هذا النوع من الكونتور السائل حيث تأتي العبوة منه لون واحد فقط، كما أنه يناسب معظم أنواع البشرة، بالإضافة إلى أنه يتمتع بأكبر قدرة على التغطية بالمقارنة مع بقية الأنواع.

3-البودرة: هو على شكل بودرة في عبوات تأتي بأحجام مختلفة، كما يأتي من هذا عبوات تحتوي على لونًا واحدًا مثل النوعين الآخرين، لكن هناك عبوات أخرى تحتوي على عدة درجات لونية، بالإضافة إلى تناسبة مع البشرة الدهنية وفصل الصيف، حيث أنه يعمل على امتصاص العرق، والزيوت التي يتم إفرازها من البشرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

طريقة صنع الكونتور في منزلكِ

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الكاكاو أو مسحوق الكاكاو.
  • ملعقتين صغيرة من نشا الذرة.
  • 8 قطرات من زيت البرتقال، أو زيت اللافندر أو زيت الروزماري.

طريقة التحضير

  • قومي عزيزتي بإضافة مكونات البودرة معًا، ثم قومي بتجريبها على بشرتك على بودرة الوجه أو الفاونديشن وفقًا لاستخدام.
  • ضعي المزيد من الكاكاو أو نشا الذرة حسب الحاجة إليهم.
  • بمجرد أن تكوني قد وصلتي إلى اللون المناسب والمرغوب به، ضيفي الزيت العطري.
  • خطوتكِ الأخيرة سيدتي أن تقومي بحفظه في وعاء معقم ونظيف جدًا حتى يجف ويصبح جاهزًا للاستخدام.

أضرار استخدام الكونتور بشكل مستمر

1- قد يتسبب استخدامه بشكل مستمر في إصابة البشرة البشرة بالجفاف.

2- أيضًا يتسسب الاستعمال المتكرر له في سلب النضارة والحيوية من البشرة.

3- التسبب في ظهور حب الشباب، أيضًا يسرع في ظهور الهالات السوداء حول العين. 

4- يساعد في ظهور التجاعيد المبكرة.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا