من أجلك زهرتي .

أسس ارتداء الإكسسوارات | أهم 8 أسس

أسس ارتداء الإكسسوارات؛ تعد الإكسسوارات من أهم الأمور التي تعمل على إظهار المرأة في شكل أكثر أناقة وتميزًا، كما تبحث العديد من النساء عن أسس ارتداء الإكسسوارات؛ لمعرفتهن الوثيقة بأن الإكسسوارات لا يمكن ارتداؤها هكذا دون ترتيب أو تنسيق، بل لا بد من وجود تنسيق لها، ومعرفة أهم الأسس الخاصة بارتدائها. 

كما تمتلك الإكسسوارات أيضًا القدرة على تغيير مظهر أي قطعة من الملابس، وتحويلها إلى شكل جديد مختلف تمامًا عما كانت عليه من قبل، فيمكن من خلال الإكسسوارات تحول طقم قديم إلى طقم جديد كليًا، فقط باستخدام بضعة إكسسوارات بسيطة.  

يساعد ارتداء الإكسسوارات على إبراز شخصية المرأة، وطريقتها الخاصة في ارتداء الملابس وتنسيقها مع الإكسسوارات، كما يعد تعلم أسس ارتداء الإكسسوارات من الأشياء الهامة جدًا للمرأة؛ إذ تساعدها كل هذه الأسس على تحويل ملابسها البسيطة أو القديمة إلى ملابس جديدة ومميزة. 

وفي هذا المقال من مجلة “زهرة” نذكر لكِ عزيزتي أهم أسس ارتداء الإكسسوارات، وأفضل أنواع الإكسسوارات التي ننصحكِ بارتدائها. 

أسس ارتداء الإكسسوارات

1- من أهم أسس ارتداء الإكسسوارات، هي أن تحرصي سيدتي على اختيار الإكسسوارات بعناية فائقة، وتجنبي اختلاف معادن الإكسسوارات، إذ لا بد من أن تكون جميع الإكسسوارات التي ترتديها من معدن واحد فقط. 

2- أيضًا من أسس ارتداء الإكسسوارات أن تحرصي عزيزتي على عدم ارتداء قطع عديدة من الإكسسوارات؛ إذ يعمل ارتداء قطع كثيرة من الإكسسوارات على تشويش مظهركِ العام وإطلالتكِ. 

3- اعتمدي الاختلاف في إطلالتكِ في أحد أهم أسس ارتداء الإكسسوارات، وذلك بمعنى ارتداء إكسسوارات زاهية وذات ألوان متعددة مع قطع الملابس ذات الألوان الهادئة أو التي تُعرف باسم “الألوان المحايدة”، والتي من أهمها “الأسود، الأبيض، البني، والكحلي”. 

فيمكنكِ مثلًا ارتداء فستان من اللون الأسود مع حزام باللون الزهري، أو ارتداء بلوزة باللون الزيتي مع وشاح باللون الأصفر، أو ارتداء قميص أبيض اللون مع عقد متعدد الألوان. 

4- احرصي على إدخار مبلغ من المال؛ لشراء قطعة من الإكسسوارات الكلاسيكية، إذ يعد هذا النوع من الإكسسوارات من أشهر الأنواع التي يمكنكِ شرائها، فهي واحدة من أسس ارتداء الإكسسوارات، ومن أهم الإكسسوارات الكلاسيكية “الذهب، الفضة، الألماس”. 

5- أحد أسس ارتداء الإكسسوارات، هي أن تبتعدي عن ارتداء الإكسسوارات التي تكون بنفس لون الملابس الخاصة بكِ؛ إذ يؤدي اختلاف الألوان إلى إظهاركِ في إطلالة أكثر جمالًا وتميزًا. 

أسس ارتداء الإكسسوارات | أهم 8 أسس
أسس ارتداء الإكسسوارات | أهم 8 أسس

6- احرصي على وجود توازن بين ملابسكِ وقطع الإكسسوارات التي تقومين بارتدائها، فمثلًا يمكنكِ ارتداء بنطال من اللون الوردي مع بلوزة من اللون البيج، وارتداء وشاح يحمل رسومات بنفس اللونين “الوردي، والبيج”، فهذا يعمل على ‘إحداث توازن، ويدل على مدى معرفتكِ الجيدة عن أسس ارتداء الإكسسوارات. 

7- احرصي على الموازنة في أحجام قطع الإكسسوارات المختلفة التي ترتديهافهي واحدة من أهم أسس ارتداء الإكسسوارات، فمثلًا عند ارتدائكِ لعقد أو سلسلة كبيرة الحجم، يفضل ارتداء أقراط ذات حجم صغير، المهم أن لا ترتدي أكثر قطعة كبيرة الحجم، كما ننصحكِ أيضًا بتجنب تغطية الإكسسوارات على التفاصيل المميزة والأنيقة الموجودة في ملابسكِ. 

8- ننصحكِ عزيزتي باختيار قطع الإكسسوارات المناسبة لكِ وللون ودرجة بشرتكِ، والتي تعمل على إظهار جمالكِ وأناقتكِ بأكبر قدر ممكن، فمثلًا عند رغبتكِ في إظهار ساقيكِ في شكل أفضل، يمكنكِ ارتداء حذاء بكعب عالي، وعندما ترغبين في مظهر حيوي ومشرق، يمكنكِ اختيار وشاح مطابق للون عينيكِ، فهذا يساعدكِ على إظهار وجهكِ في شكل أكثر إشراقة وحيوية، لذلك هي واحدة من أحد أهم أسس ارتداء الإكسسوارات.  

أهم الإكسسوارات التي يمكنكِ ارتداؤها

توجد العديد من قطع الإكسسوارات المختلفة التي ننصح كل سيدة باقتناء ما يناسبها منها، ومن أهم هذه الإكسسوارات التي يمكنكِ الاختيار منها…  

1- الأوشحة ذات الألوان المتعددة: تعد الأوشحة من أفضل قطع الإكسسوارات التي تضفي لملابسكِ رونقًا كبيرًا ومظهرًا جميلًا، كما تعمل الأوشحة على إظهار الملابس وتميزها، ولذلك ننصحكِ باختيار الأوشحة ذات الألوان المتعددة أو المزخرفة؛ فهي تعمل على إظهاركِ في إطلالة جميلة. 

2- الأساور: عند اختيار الأساور يمكنكِ اختيار مجموعة كاملة منها، فهي تعمل على إعطاء مظهر عصري مليئ بالنشاط والحيوية، ولا بد من تنسيق ألوانها مع لون قطع الملابس الخاصة بكِ. 

3- الأحزمة: تعتبر الأحزمة من أفضل قطع الإكسسوارات التي يمكنكِ اقتناؤها، فهي تعمل على تغيير شكل الملابس إلى الأفضل وتغيرها تمامًا، ويمكنكِ شراء حزام عريض وآخر رفيع، كما ننصحكِ بشراء حزام من خامة الجلد؛ كونه من أهم أنواع الأحزمة الكلاسيكية، والتي ستحتاجين إليه بلا شك في الكثير من الأوقات. 

4- الأقراط: عند اختيار الأقراط أو “الحلقان” يُنصح باختيار الأقراط التي تناسب شكل وجهكِ، فمثلًا الأقراط الطويلة تعمل على إظهار الوجه في شكل أنحف، بينما تتناسب الأقراط القصيرة وكبيرة الحجم مع الوجه مستطيل الشكل، ولذلك أنتِ فقط من يمكنه تحديد شكل الأقراط المناسبة لكِ. 

5- ساعة اليد: تعد ساعة اليد من قطع الإكسسوارات الأنيقة، والتي تناسب الاجتماعات الرسمية، والحفلات الاجتماعية والخروج برفقة الأصدقاء، وننصحكِ بشراء ساعة يد ذهبية؛ لكونها تعمل على إضفاء مظهرًا أكثر تميزًا للملابس العادية غير الرسمية، وهي مناسبة جدًا للملابس الرسمية واجتماعات العمل. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا