من أجلك زهرتي .

أسرع وأفضل طرق تفتيح الجسم

تفتيح الجسم؛ تسعى كل امرأة إلى الحصول على أفضل مظهر لبشرتها وجسدها، ولكن قد تظهر للبعض منهن مشكلة كبيرة، وهي عدم توحيد لون الجسم نتيجة للعديد من الأسباب، فيصبح هدفهن في ذلك الوقت هو تفتيح الجسم وتوحيد لونه.

ويمكن الوصول إلى هذا الأمر من خلال العديد من الطرق والوصفات البسيطة والسهلة، والتي تعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة، وهي تأتي بنتائج سريعة المفعول.

وسوف نتحدث في هذا المقال من مجلة “زهرة” عن أفضل طرق تفتيح الجسم، كما سنتحدث أيضًا عن الطرق الطبية المتعددة التي تعمل على تبييض الجسم.

أفضل الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها من أجل تفتيح الجسم

1- سكراب القهوة: تعمل مكونات سكراب القهوة على تفتيح الجسم وجعله مشرقًا، ويتكون هذا السكراب من… 

  • نصف كوب من القهوة.
  • 1 ملعقة من زيت جوز الهند.
  • 2 ملعقة من الماء الدافئ.

يتم خلط هذه المكونات المختلفة ببعضها البعض، و يتم استخدامها عن طريق القيام بفركها على الجسم لمدة 5 دقائق، ثم يُغسل جيدًا بالماء.

تفتيح الجسم | أسرع وأفضل 13 طريقة
تفتيح الجسم | أسرع وأفضل 13 طريقة

 

2- سكراب الترمس: يتكون سكراب الترمس من ماء الورد والترمس المطحون، ويتم خلطهما سويًا، ووضعهما على البشرة لبعض الوقت، ثم غسلها جيدًا باستخدام المياه. 

3- سكراب زيت جوز الهند: يتكون من نصف كوب من السكر المطحون، و 3 ملاعق من زيت جوز الهند.

4- سكراب الشاي الأخضر: 

يتكون من…

  • 2 كيس من الشاي الأخضر.
  • نصف كوب من الماء الساخن.
  • ربع كوب من زيت جوز الهند.
  • 1 كوب من السكر.

ويتم خلط المكونات سويًا بشكل جيد، قبل استخدامها في تفتيح الجسم. 

5- سكراب السكر البني: يتكون من نصف كوب من السكر البني، ونصف كوب من زيت الزيتون، أو أي نوع زيت مفضل لديكِ.

6- ماسك الكركم: يتكون ماسك الكركم من العديد من المكونات، وهي كمية من الحمص المطحون، مع القليل من زيت الزيتون، والكركم، ثم يخلط جيدًا، حتى يتم تكوين الخليط، ويوضع على الجسم لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة.

7- ماسك النشا: يتكون من 4 ملاعق من نشا الذرة، نصف كوب من عصير الليمون، ويوضع على البشرة حتى يجف تمامًا، ثم يشطف جيدًا.

8- ماسك الموز: يتكون من 1 صفار بيض، ثمرة موز واحدة، 3 ملاعق من زيت الزيتون، ويتم وضع هذا الخليط المتجانس على الجسم لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

9- ماسك الطحين والترمس: يتكون الماسك من 2 ملعقة من الطحين، 2 ملعقة من الترمس المطحون، القليل من قطرات الحليب، وقومي بمزجهم مع بعضهم جيدًا، ثم قومى بتدليك الماسك بحركات دائرية، وتركه على الجسم لمدة ربع ساعة.

10- وصفة العسل والليمون: تتكون الوصفة من القليل من عصير الليمون والقليل من العسل الأبيض، يتم خلطهم جيدًا، ومن ثم يترك على البشرة لمدة عشر دقائق.

11- وصفة العسل واللبن: تتكون من نصف كوب من اللبن، مع القليل من عصير الليمون، والعسل الأبيض، ويوضع هذا الخليط على الجسم، ثم يشطف بعد ربع ساعة بالماء.

12- وصفة الحلبة: تتكون هذه الوصفة من بودرة الحلبة مع صفار البيض، يتم دمجهما جيدًا ثم توضع الوصفة على الجسم، وتترك لمدة 20 دقيقة، وتتميز هذه الوصفة أنها ذات نتائج فعالة.

13- وصفة الخميرة والسكر: تتكون من نصف كوب من السكر، وملعقة من زيت الزيتون، ملعقتين من الخميرة الفورية، ونصف كوب من عصير الليمون، يتم خلط السكر، الخميرة، وعصير الليمون، مع بعضهم ثم يضاف عليهم زيت الزيتون، ويتم وضع هذه الوصفة على جسم مبلل، وتترك لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف بالماء الفاتر، ويفضل تكرار هذه الوصفة كل يوم لمدة أسبوع، حتى تأتي بنتائج فعالة.

طرق تفتيح الجسم الطبية

1- الليزر: يعد الليزر من طرق تفتيح الجسم التي تساعد على علاج مشاكل عدم توحيد لون البشرة، وآثار الحبوب، وينصح باستخدام الليزر في حالة الرغبة في الحصول على نتائج سريعة، دون انتظار الوصفات الأخرى التي تستغرق وقت أطول، لكن يجب مراعاة اتباع  بعض النصائح بعد القيام بجلسات الليزر، وهي…

  • يجب استخدام أنواع معينة من الصابون، والتي لا تحتوي على المواد العطرية، واستخدام المواد المرطبة مثل جل الصبار والذي يعمل على تسريع عملية التعافي بعد الليزر.
  • يجب الحرص على استخدام كريمات واقي الشمس دائمًا بعد جلسات الليزر؛ للحفاظ على توحيد لون البشرة، وعدم اللجوء مجددًا إلى جلسات تفتيح الجسم.
تفتيح الجسم | أسرع وأفضل 13 طريقة
تفتيح الجسم | أسرع وأفضل 13 طريقة

 

2- كريمات التفتيح: هناك العديد من كريمات التفتيح سريعة المفعول والتي تأتي بنتائج فعالة، لكن يجب الحظر من استخدام الكريمات التي تحتوي على الزئبق والهيدروكينون؛ لأنهما يتسببان في ظهور مشكلة جفاف الجسم، وظهور التجاعيد عليه.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا