من أجلك زهرتي .

أساسيات المكياج للمبتدئين | كل ما تودين معرفته حولها

يعد التعرف على أساسيات المكياج للمبتدئين من الأمور الهامة بالنسبة للفتيات، بالإضافة إلى أنه من المهم جدًا أيضًا معرفة وظيفة كل نوع من هذه القائمة، وبشكل عام يلعب المكياج دور جمالي للغاية في إبراز ملامح الوجه؛ وذلك من أجل الحصول على مظهر أكثر جاذبية.

كما أنه من الضروري معرفة كيفية استخدام هذه المستحضرات التجميلية؛ للحصول على النتيجة المطلوبة.

ولذلك في هذا المقال من مجلة زهرة سوف نشرح لكِ أفضل 9 أنواع من هذه المستحضرات التجميلية التي يعد من الضروري جدًا وجودها في قائمة أساسيات المكياج الخاصة بكِ.

أساسيات المكياج للمبتدئين

1- كريم الأساس: يعد كريم الأساس هو أحد أساسيات المكياج للمبتدئين، فهو يساعد بشكل فعال للغاية في الحصول على مظهر مكياج يومي مميز، وقد تكفي التغطية الشفافة، أما في المناسبات الخاصة فيمكنكِ وضع أكثر من طبقة، وذلك من خلال استخدام فرشاة، أو إسفنجة دمج، أو من خلال أصابعكِ.

2- كونسيلر: لن تكتمل أي قائمة بأساسيات المكياج دون وجود كونسيلر يتميز بتغطية عالية بها، إذ أن وظيفة الكونسيلر الأساسية هي إخفاء أي بقع أو تصبغات في البشرة، فقط كل ما عليكِ فعله هو وضعه برفق على المناطق التي تحتاج إلى تغطية، ومن ثم امزجيه بأصابعكِ أو بإسفنجة صغيرة.

3- الماسكارا: تعد الماسكارا ضرورية جدًا من أجل الحصول على مظهر جميل؛ فهي تعمل على إطالة رموشكِ وتكثيفها، مما يفتح عينيكِ بطريقة جذابة للغاية.

4- لوحة ظلال محايدة: تعتبر لوحة ظلال العيون المحايدة واحدة من أساسيات المكياج للمبتدئين؛ حيث يوجد فيها “اللون البني، اللون الذهبي، واللون البرونزي”، وقد تحتوي أيضًا على درجات اللون الأسود، أو عدد قليل من درجات اللون الوردي.

5- كريم أو مسحوق أحمر الخدود: قد يكون إتقان وضع أحمر الخدود صعبًا للمبتدئين، لكن كل ما عليكِ فعله هو اختيار الظل الأقرب إلى التدفق الطبيعي الذي تحصلين عليه في الشتاء، وسيكون هذا اللون هو الأكثر مناسبة لكِ. 

6- جل الحواجب: يمكنكِ التخلص من قلم الحواجب أو البودرة، لكن يعتبر جل الحاجب من أساسيات المكياج للمبتدئين، فهو يعطي شكلًا أفضل لحواجبكِ على الفور، وهو على عكس أقلام الرصاص المصطبغة، فإن فرص ارتكاب خطأ في رسم الحاجب أقل بكثير.

أساسيات المكياج للمبتدئين | كل ما تودين معرفته حولها
أساسيات المكياج للمبتدئين | كل ما تودين معرفته حولها

7- الهايلايتر:الهايلايتر هو منتج مهم جدًا، ومن أساسيات المكياج، خاصة عند وضعه على النقاط العالية، فهو يعكس الضوء بشكل جميل؛ لإبراز عظام الوجنتين، الحواجب، والأنف بطريقة أكثر جاذبية.

8- برونزر: يعد البرونزر هو أحد أساسيات المكياج، وله العديد من الاستخدامات، فهو يمنحكِ مظهرًا جذابًا جدًا، ويمكن استخدامه أيضًا كنوع من ظلال العيون.

9- أحمر شفاه محايد وجريء: يجب أن تحتوي قائمة أساسيات المكياج للمبتدئين على اثنين من أحمر الشفاه على الأقل، لون يومي محايد، ولون آخر غامق، ويمكن أن يكون الظل المحايد ورديًا، أو بنفسجيًا، أو بنيًا، حيث أنه سوف يشعركِ بالراحة عند ارتدائه مع مظهركِ اليومي.

ومن الممكن أيضًا أن يكون اللون الغامق “أحمر، فوشيا، أو كستنائي”، وهو مناسب جدًا للمناسبات. 

نصائح وخطوات لإطلالة مكياج بسيطة

للحصول على واحدة من الإطلالات الجمالية، فكل ما عليكِ فعله هو الآتي:

1- قومي بوضع طبقة رقيقة جدًا من كريم الأساس على وجهكِ بالكامل.

2- ومن ثم أضيفي طبقة ثانية إذا كنتِ تريدين المزيد من التغطية.

3- ضعي خافي العيوب على القليل من البقع وتحت العينين، ثم قومي بالمزج جيدًا.

4- ضعي البودرة الشفافة في أي منطقة قمتي فيها باستخدام الكونسيلر؛ وذلك من أجل تثبيته في مكانه.

5- ضعي أحمر الخدود على خديكِ، وقليل منه على أنفكِ أيضًا.

6- ضعي الهايلايتر على عظام الحاجب، وطرف الأنف.

7- ضعي ظلًا محايدًا على جفن العين بالكامل.

8- ومن ثم فكل ما عليكِ فعله هو وضع الماسكرا وجل الحواجب فقط.

وهكذا تصبح إطلالتكِ مكتملة، وأكثر جمالًا وجاذبية.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…
تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا