من أجلك زهرتي .

أدوات استخدام الميكب

يوجد الكثير من أدوات استخدام الميكب (الفرش) التي يتم استخدامها لوضع الميكب، حيث تسعى السيدات دائمًا للظهور بأفضل وأجمل إطلالة، لذلك تقوم جميع السيدات باستخدام الميكب، لكن الاختلاف الوحيد يبقى في طرق وكمية وضع الميكب، وكيفة استخدامه، فهي غايتها الأساسية الظهور بكامل أنوثتها، لذلك تلجأ معظم السيدات للذهاب إلى مراكز التجميل لكي تحصل بطريقة أسهل على وضع ميكب أفضل من الذي تقوم به بنفسها، لكن عزيزتي هذه الطريقة كما هي الأسهل هي أيضًا مكلفة جدًا، كما أنها تستهلك الكثير من الوقت، لذلك عزيزتي سنقدم لك هذا المقال من خلال “زهرة” لتتعرفي على أدوات استخدام الميكب ( الفرش)، بالإضافة إلى أنواع، وكيفة طرق استخدامها للحصول على أفضل طريقة لوضع الميكب الخاص بكِ، ليمنحكِ في نهاية الأمر أفضل إطلالة.

ما هي أدوات استخدام الميكب (فرش الميكب)

أدوات استخدام الميكب؛ أشكال وأنواع الفرش في الميكب كثيرة جدًا، لكن يوجد لديها مهمة واحدة وهي الحصول في نهاية الأمر على إطلالة رائعة متساوية، فيوجد منها ما يتم استخدامه لتوزيع كريم الأساس (الفاونديشن)، كما توجد أنواع أخرى يتم استخدامها لفرد ظلال العيون (الآي شادو)، أيضًا يوجد ما يتم استخدامه لتوزيع البلاشر والبودرة، لكن ليس هذا الكم فقط من الفرش؛ حيث يوجد الكثير من أنواع الفرش الأخرى التي يتم استخدامها لكثير ي وضع كثير من أدوات الميكب الأخرى، والتي سنتعرف عليها جميعًا خلال الأسطر القادمة.

أنواع أدوات استخدام الميكب ( فرش الميكب)، وطرق استخدامها

1- فرشاة كريم الأساس من أهم أدوات استخدام الميكب: تتميز هذه الفرشاة باكتظاظ شعيراتها، كما أنها تأتي بشكل مسطحة قليلًا لتوزيع الفاونديشن بطريقة سهلة.

  • طريقة استخدامها: عليكِ عزيزتي أولًا القيام ببل الفرشاة بالماء الدافئ، ثم قومي بالضغط عليها لتنزيل الماء الفائض منها، فذلك يساعدكِ على في تحقيق توزيع أكثر وأفضل للفاونديشن، كما يساعدك في إضافة مظهر مخمليًا إلى بشرتكِ.
فرشاة كريم الأساس
فرشاة كريم الأساس

2- فرشاة الكونسيلر: تأتي هذه الفرشاة بشعيرات ناعمة، أيضًا تأتي مسطحة الشكل مع قاعدة مدببة.

  • طريقة استخدامها: يتم استخدام هذه الفرشاة لوضع الكونسيلر تحت العينين، فتساعد بذلك على إخفاء الهالات السوداء، والبقع الشعيرات الدموية الصغيرة، وذلك من خلال وضع الكونسيلر بكمية خفيفة لكي تساعد في إعطاء تغطية مثالية.
فرشاة الكونسيلر
فرشاة الكونسيلر

3- فرشاة الباودر: فرشاة الباودر تأتي على شكل دائري، كما أنها تأتي بشعيرات كثيفة وكبيرة، بالإضافة إلى أنها تتميز بلينة الملمس.

  • طريقة الاستخدام: لكي تحصلِ عزيزتي على استخدام ناجح لهذه الفرشاة قومي بوضعها في البودرة، ثم تخلصي من أي فائض قبل توزيع الباودر على الوجه.
فرشاة الباودر
فرشاة الباودر

4- فرشاة الكونتور: تأتي فرشاة الكونتور بشكل صغيرة ودائري، كما أنها تأتي بشعيرات قصيرة بشكل نصف دائري، لذلك هي فرشاة الأفضل التي ستضمن لكِ سيدتي عمل نحت مثالي وجذاب لوجهكِ، كما أنها تتحكم في إظهار جمال ملامحك، فهي من أحد أشهر أدوات استخدام الميكب.

  • طريقة الاستخدام: كل الذي عليكِ عزيزتي أن تقومي بوضع الكونتور في أمكانه في الوجه، وتوزيعه ودمجه بالفرشاة، فذلك يساعد على إخفاء الحدود التي تفصل بين درجاته المختلفة، أيضًا تساعدك على إبراز عظام الوجنتين والأنف لنحت الوجه بصورة مثالية، وتمكنكِ سيدتي في نهاية الأمر من الحصول على المظهر طبيعي جذاب.
فرشاة الكونتور
فرشاة الكونتور

تعرفي على أسهل الطرق لوضع الكونتور

5- فرشاة الحواجب: النوع الأول من فرشاة الحاجب تساعدك في ترتيب حواجبكِ سواء كان قبل أو بعد تحديدها، فهي تأتي مكونة من جانبين الأول مشط وهو الجانب الصلب والأقل كثافة، والثاني فرشاة الحواجب وتأتي بشعيرات ناعمة كثيفة.

  • طريقة الاستخدام: كما ذكرنا في السطور السابقة أن هذه الفرشاة تتميز بجانب يأتي بشعيرات كثيفة ناعمة والذي من خلال تمريره مرة أو مرتين على الحاجب سيمكنكِ عزيزتي من الحصول على مظهر جذاب، مما يسهل عليكِ رسمها بعد ذلك.
  • النوع الثاني من هذه الفرشاة يتم استخدامه في تحديد وملء الحواجب، لكي تحصلِ على مظهر متناسق وجذاب، كما أنها تأتي بشعيرات سميكة، بالإضافة إلى أنها تأتي زاوية مائلة لتكون أكثر دقة.
فرشاة الحواجب
فرشاة الحواجب

6- فرشاة الرموش هي واحدة من أهم أدوات استخدام الميكب: تعُد فرشاة الرموش الأكثر شهر، فهي دائمًا يتم استخدامها لتطبيق الماسكارا، لكن لا يتوقف استخدامها على هذا القدر فهي أيضًا يتم استخدامها في ترتيب الرموش بدون وضع ماسكارا، كما تساعد بدورها عند وضع الرموش، فهي تعمل للحصول على مظهر طبيعي بعد دمج رموشك بها.

فرشاة الرموش
فرشاة الرموش

7- فرشاة الهايلايتر: تأتي فرشاة الهايلايتر بشكل المروحة المسطحة، بالإضافة إلى أنها تأتي بشعيرات ناعمة مرنة.

  • طريقة الاستخدام: قومي سيدتي بوضع القليل من الهايلايتر على الفرشاة، ثم قومي بتوزيعه أعلى الخد، ووسط الأنف وأعلى الشفاه.
فرشاة الهايلايتر
فرشاة الهايلايتر

8- فرشاة البلاشر: تتشابه فرشاة البلاشر بشكل كبير مع فرشاة الباودر، لذلك يمكنكِ عزيزتي استخدامهما للمهمة ذاتها، ولكن تتميز فرشاة البلاشر أنها تمكنكِ من وضع البلاشر بشكل خفيف، وتوزيع بصورة مثالية عند تفاحتي الوجه فهي تأتي على شكل دائري، كما تتميز هذه الفرشاة بأنها فرشاة كبيرة الحجم، وذات شعيرات كثيفة.

  • طريقة الاستخدام: يمكنك سيدتي وضع وضع القليل من أحمر الخدود أو البرونزر عليها، ثم قومي تمريرها على البشرة عند حافة عظمة الخد عدة مرات حتى تحصلِ على درجة اللون المناسبة.
فرشاة البلاشر
فرشاة البلاشر

9- فرشاة ظلال العيون: يوجد نوعين من فرش ظلال العيون…

  • الفرشاة الأولى: هي عبارة عن إسفنجة صغيرة الحجم مدببة، تساعدك سيدتي على تطبيق وتحديد ظلال العيون لكي تحصلِ على درجة اللون المناسبة والمرغوبة لكِ.
  • الفرشاة الثانية: تأتي بشعيرات ناعمة صغيرة مدببة، حيث يتم استخدامها لدمج ظلال العيون مع بعضها، كما تعمل على تنعيم الحدود بين الألوان، وبذلك تمكنكِ من للحصول على مظهر طبيعي جذاب.
فرشاة ظلال العيون
فرشاة ظلال العيون

10- فرشاة أحمر الشفاه: تأتي فرشاة الروج بشكل صغير، كما أنها تتميز بشعيرات طويلة ناعمة ومرنة، فهي تتميز بأنها قادرة على توزيع طبقة رقيقة من الروج بطريقة سهلة بدون التكتلات.

  • طريقة الاستخدام: عليكِ عزيزتي وضع الروج على الفرشاة، ثم قومي بتمريرها على شفاهك.

11- فرشاة الآي لاينر: تأتي هذه الفرشاة بشكل مسطح صغير الحجم، مع شعيرات ثابتة ومرنة في نفس الوقت، كما تأتي بزاوية محددة، فهي واحدة من أهم أدوات استخدام الميكب.

  • طريقة الاستخدام: كل الذي عليكِ عزيزتي هو أن تقومي بوضع القليل من الكحل السائل على الفرشاة، ثم قومي بتطبيقها على الجفن لرسم الخط الذي تريده بكل سهولة.
فرشاة الآي لاينر
فرشاة الآي لاينر

12- إسفنجة المكياج… (البيوتي بلندر): تمكنكِ إسفنجة الميكب أو البيوتي بلندر التي تعد أحد اهم أدوات استخدام الميكب من القيام بالعديد من المهام؛ فيمكنكِ استخدامها في توزيع الفاونديشن، وتطبيق البودرة، أيضًا يمكنكِ استخدامها لتطبيق الكونتور والبلاشر.

  • طريقة الاستخدام: كل الذي عليكِ أن تقومي به سيدتي هو وضع القليل من مستحضر المراد استخدامه على البشرة، ثم قومي باستخدام البيوتي بلندر لتوزيعه بشكل جيد، لكن يجب أن تكون رطبة وناعمة.
البيوتي بلندر
البيوتي بلندر

طرق تنظيف أدوات استخدام الميكب (الفرش)

يعُد تنظيف أدوات استخدام الميكب (فرش الميكب) مهمًا جدًا فهو يساعد في التخلص من تراكم الجراثيم عليها، لكن يعتقد البعض أن طرق تنظيف أدوات استخدام الميكب صعبة للغاية، خاصتًا إذا كنتِ تقومي سيدتي باستخدام الكثير من مستحضرات التجميل، لكن الأمر مع زهرة غير صعب بالمرة حيث أنها ستتاعدك في التعرف على طرق تنظيف أدوات استخدام الميكب… 

الطريقة الأولى التنظيف بالخل: من المتعارف عليه لدى الجميع أن الخل مُعقم جيد، لذلك عزيزتي في حال عدم توفر المنتجات اللازمة لتنظيف الفرش، قومي بوضع ملعقة من الخل في كوب ممتلئ بالماء الساخن، ثم قومي عزيزتي بنقع الفرش في الكوب لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبًا، بعد ذلك قومي بغسل الفرش بالماء والصابون.

الطريقة الثانية المناديل المعطرة: يعُد استخدام هذه الطريقة من أفضل الحلول المؤقته خاصتًا إذا كنتِ سيدتي في أيام سفر، حيث أنها تساعد في القيام بالتنظيف السطحي للفرش.

الطريقة الثالثة زيت الزيتون: قومي سيدتي بوضع القليل من زيت الزيتون على منديل نظيف، ثم قومي بعد ذلك بمسح فرش الميكب بهذا المنديل حتى تتمكني من إزالة الأوساخ والجراثيم العالقة بها، ثم قومي بغسل الفرش بشامبو جيدًا.

الطريقة الرابعة استخدام الشامبو: يمكنكِ عزيزتي استخدام الشامبو المخصص للشعر في تنظيف فرش الميكب، بالإضافة إلى استخدام البلسم مع بعد ذلك للمحافظة على جودة ونعومة الفرش.

الطريقة الخامسة غسول الوجه: تعُد هذه الطريقة من أفضل طرق تنظيف فرش الميكب؛ حيث يحتوي غسول الوجه على مواد مخصصة لإزالة الميكب، لذلك يمكنكِ عزيزتي وضع القليل داخل كوب من الماء، بالإضافة إلى وضع الفرش به، ثم قومي بفركها جيدًا، وقومي بتركها إلى حين جفافها.

هكذا قد وصلنا إلى التعرف على كافة أنواع فرش الميكب، بالإضافة إلى تعرفنا على طرق استخدامها، أيضًا قد ضمت لكِ في هذا المقال أهمية وطرق تنظيف فرش الميكب وحمايتها، لذلك تضمن لكِ زهرة كل ما تريدي معرفته حتى تصبحي  خبير محترفة عندما يتعلق الأمر بتطبيق الميكب.

 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا