من أجلك زهرتي .

ملابس فصل الخريف | أفضل 8 أنواع من الملابس لهذا الفصل

 ملابس فصل الخريف؛ يقع العديد من الأشخاص في حيرة كبيرة عند البحث عن أفضل ملابس وألوان فصل الخريف المناسبة، والتي يمكن ارتداؤها خلال هذا الفصل من العام، والذي يطلق عليه البعض الفصل المتقلب؛ نظرًا لتغير درجات الحرارة فيه بشكل مستمر، حيث تكون درجات الحرارة خلال أوقات الصباح مرتفعة إلى حدٍ ما، بينما تتغير في المساء لتصبح أقرب للبرودة، مصحوبة بنسمات باردة. 

ولذلك تصبح الحيرة وعدم القدرة على اختيار اللبس المناسب هي السمة الأساسية للكثيرين وخاصة النساء خلال فصل الخريف، لكن لا تقلقي عزيزتي المرأة، ففي هذا المقال من “زهرة” سنذكر لكِ أفضل 8 أنواع من ملابس فصل الخريف، والتي يمكنكِ ارتداؤها خلال أي وقت من اليوم؛ لتحصلي على أفضل طلة جذابة ومميزة. 

أفضل ألوان فصل الخريف

لكل فصل ألوان تميزه عن باقي الفصول الأخرى، وفصل الخريف يوجد له العديد من الألوان التي يمكن ارتداؤها خلاله، ومن أهم هذه الألوان…

1- اللون الأزرق: يمكنكِ عزيزتي ارتداء القطع التي تتلون بهذا اللون؛ لكونه من أفضل الألوان التي تمنحكِ هالة من الجاذبية والأناقة، ويمكنكِ أيضًا ارتدائه في أماكن العمل؛ حيث يمنحكِ إطلالة عملية وأنيقة في نفس الوقت. 

2- اللون الأحمر: يعد اللون الأحمر بدرجاته المتعددة من أفضل الألوان المناسبة للخريف، لكن قبل شراء وارتداء القطع المميزة بهذا اللون، يُنصح باختيار الدرجة المناسبة للون البشرة؛ لتتمكني عزيزتي من الظهور في أفضل شكل ممكن. 

3- اللون الأسود: يتم تصنيف هذا اللون بأنه من الألوان الجريئة، والذي يمكن ارتدائها بهذا اللون خلال فصل الخريف.

4- اللون الرمادي: يعتبر اللون الرمادي هو سيد الألوان المناسبة في هذا الفصل، حيث يمكنكِ عزيزتي اقتناء ملابس خريفية بهذا اللون، أو بإحدى درجاته المتنوعة. 

5- اللون الأصفر: أكد العديد من خبراء الأزياء والتصميم بأن اللون الأصفر بدرجته الكاتمة من الألوان المناسبة خلال الخريف، ويمكن ارتداء القطع التي تحمل هذا اللون خلال هذا الفصل.      

أهم النصائح خلال فصل الخريف 

1- احرصي على ارتداء تيشيرت داخلي من القطن؛ فهو سيساعدكِ على الشعور بالراحة خلال ساعات النهار، والإحساس بالدفء مع قدوم المساء.

2- قومي باختيار إطلالة تعتمد على ارتداء قطعتين من الملابس مع بعضهما البعض؛ بحيث يمكنكِ التخلي عن إحداهما عند الشعور بالحرارة، وارتدائها عند الشعور بالبرد.

3- احرصي على اقتناء قطعة أو أكثر من خامة الكتان؛ فهو أنسب الخامات لفصل الخريف، كما أنه أكثر عملية لتحمل الظروف الجوية المتغيرة في فصل الخريف.

4- احرصي على وجود مجموعة من البلوفرات الخفيفة بعدة ألوان في خزانتكِ طوال فترة الخريف.

أفضل 8 أنواع من ملابس فصل الخريف

1- هو الكارديجان: يتوفر الكارديجان بعدة ألوان وأشكال مختلفة، لكن خلال هذا الفصل يُنصح باختيار الكارديجان المصنوع من خامة القطن أو من خامة الصوف، ويتوفر منه النوع القصير، والذي يمكن تنسيقه مع الفساتين المكشوفة، ويتوفر منه أيضًا النوع الطويل، والذي يمكن تنسيقه مع أنواع مختلفة من التنانير، أو الفساتين المصنوعة من خامة القطن. 

ملابس فصل الخريف | أفضل 8 أنواع من الملابس لهذا الفصل
ملابس فصل الخريف | أفضل 8 أنواع من الملابس لهذا الفصل

كما يُنصح عند شرائه اختياره بلون فاتح؛ ليعمل على عكس أشعة الشمس خلال أوقات النهار، والتقليل من امتصاصها، وخلال الليل سيعمل على إشعاركِ بالدفء خاصةً عند انخفاض درجات الحرارة.

2- السكارف الخفيف: يعد السكارف من أفضل ملابس فصل الخريف العملية التي يمكنكِ الخروج، كما يساعد على الشعور بالدفء بشكل كبير، وهو متوفر بالعديد من الألوان، ولذلك يمكنكِ عزيزتي شراء ألوان ونقوشات مختلفة منه. 

3- تعد الفساتين القطنية: تعتبر الفساتين القطنية سواء كانت طويلة تصل إلى منطقة الكاحل، أو قصيرة تصل إلى الركبتين، من أفضل قطع الملابس التي يمكن ارتداؤها خلال هذا الفصل المتقلب، بالإضافة إلى أنه أيضًا يمكن تنسيقها مع جاكيت من الجينز، أو يمكن الخروج بها بمفردها دون ارتداء أي شيء إضافي. 

4- البلوفرات الخفيفة: خلال هذا الفصل يمكنك الخروج عقب ارتداء البلوفرات الخفيفة المصنوعة من خامة الصوف الرقيق، وهي متوفر بالعديد من الألوان الرائعة، ويمكن تنسيق البلوفر الخفيف مع بنطال من الجينز أسود اللون، لذلك هو واحدًا من أفضل الملابس لفصل الخريف. 

5- التنانير الصوف: تعد التنانير المصنوعة من خامة الصوف الخفيف، أو المصنوعة من القطن، من أفضل الملابس لفصل الخريف، ويمكن الخروج بها خلال النهار، أو في أوقات الليل. 

ملابس فصل الخريف | أفضل 8 أنواع من الملابس لهذا الفصل
ملابس فصل الخريف | أفضل 8 أنواع من الملابس لهذا الفصل

6- الجاكيت الجينز هو أيضًا ضمن قائمة أفضل الملابس لفصل الخريف: يتوفر الجاكيت الجينز بعدة درجات مختلفة من ألوانه، وهو يتميز بالمظهر الأنيق والجذاب، وهو يعد من الاختيارات المثالية للملابس التي يمكن الخروج بها خلال فصل الخريف. 

7- البلوزة ذات الأكمام الطويلة: تعد البلوزة ذات الأكمام الطويلة خيارًا مناسبًا للارتداء خلال الخريف، إذ يمكن خلال أوقات النهار ومع الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة رفعها حتى منتصف الساعد، وعند الخروج بها أثناء الليل ومع وجود النسمات الباردة، يُنصح بعد رفع الأكمام وتركها طويلة كما هي. 

البلوزة ذات الأكمام الطويلة
البلوزة ذات الأكمام الطويلة

8- بوليرو سادة أو مطرز لحفلات السهرة: عند الخروج في الليل لحضور إحدى الحفلات، يُنصح بارتداء البوليرو مع فساتين السهرة المكشوفة أو ذات الأكمام القصيرة؛ إذ سيوفر لكِ الدفء المطلوب، ويظهركِ في شكل أنيق.

كما يُنصح باختياره بلون محايد؛ لضمان تماشيه مع معظم ملابسكِ المخصصة للسهرات، وفي هذه الحالة لن تكوني بحاجة إلى أي بدائل أخرى.

وتذكري دائمًا أن فصل الخريف يتطلب إجراء بعض التعديلات على خزانة ملابسكِ لتنسيق ملابس الخريف، واحرصي عند اختيار ملابس الخريف أن تكون مناسبة لهذا الطقس، بحيث تناسب الحرارة والبرودة في نفس الوقت.       

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا