من أجلك زهرتي .

ملابس رياضية للنساء | أشهر 6 أنواع مناسبة لرياضة التنس

ملابس رياضية للنساء؛ تحرص العديد من النساء على ممارسة الرياضة، وتفضل الأغلبية منهن عادةً ممارسة رياضة التنس، وتزامنًا مع هذا الحرص على ممارسة التنس تبدأ كل لاعبة أو ممارسة البحث عن أهم الملابس المناسبة لرياضة التنس للنساء، وكيف يمكن تنسيقها مع قطع الملابس الأخرى .

تتجه النساء عادةً إلى رياضة التنس؛ كونها تعد من الرياضات البسيطة التي يمكن لأي امرأة ممارستها، ولا يشترط لذلك خبرة كبيرة أو ممارستها لفترات طويلة، لكن الملابس الخاصة بهذه الرياضة تعد هي الجزء الأهم؛ لضمان توفير الراحة وحرية الحركة عند اللعب أو خلال أداء أي مباراة، ومع بحث النساء المستمر حول الملابس المناسبة لرياضة التنس للنساء، قررنا في هذا المقال من مجلة “زهرة” التحدث عن أهم وأشهر أنواع ملابس رياضية للنساء مناسبة لرياضة التنس، وكيف يمكن اختيارها وشراء ما يناسبها منها.  

ملابس رياضية للنساء مناسبة لرياضة التنس 

1- من أفضل أنواع ملابس رياضية للنساء المناسبة لرياضة التنس، هي اختيار التيشيرت أو القميص: يمكن للاعبة التي تمارس رياضة التنس ارتداء قميص مناسب أو تيشيرت بدون أكمام خلال ممارسة اللعبة، لكن يُنصح باختيار التيشيرت أو القميص المناسب للمرأة، والذي يسمح لها بحرية الحركة والجري خلال أداء المباراة، وقد تختار بعض النساء ارتداء تيشيرتات بنصف كم؛ كونها أكثر راحة بالنسبة لها خلال اللعب وممارسة التنس. 

وعند اختيار التيشيرت المناسب لممارسة رياضة التنس، يُنصح باختيار حمالة صدر مناسبة لهذه الرياضة، تسمح لكِ بالحركة بشكل سهل وسريع، كما يجب التأكد أيضًا من مقاسها المناسب، والتأكد من عدم ظهورها خلال أداء المباراة؛ تجنبًا لتشتيت ذهن اللاعبة وتعرضها إلى التوتر. 

2- التنورة الرياضية هي أيضًا أحد أفضل قطع ملابس رياضية للنساء مناسبة لرياضة التنس: عند ممارسة رياضة التنس تقوم بعض النساء باختيار التنورة الرياضية كونها تعد من أهم ملابس رياضية للنساء مناسبة لرياضة التنس للنساء، وعادة ما تأتي هذه التنورة مع شورت داخلي مرافق لها؛ لضمان عدم الشعور بالحرج عند الحركة أو الجري. 

ملابس رياضية للنساء | أشهر 6 أنواع مناسبة لرياضة التنس
ملابس رياضية للنساء | أشهر 6 أنواع مناسبة لرياضة التنس

وتعد التنورة الرياضة من أكثر أنواع الملابس المناسبة للمرأة خلال لعب رياضة التنس، وهي تعمل على مساعدة المرأة على الشعور بالراحة أثناء اللعب وأداء المباراة، كما تتميز التنورة الرياضية أيضًا بأنها تساعد اللاعبة على الشعور بالمرونة وسهولة الحركة عند اللعب. 

3- الفستان: مع تطور الوقت والتصميمات الخاصة بكل لعبة رياضية، أصبحت الفساتين الرياضية المخصصة لممارسة لعبة التنس هي الزي الأكثر انتشارًا وشهرة ضمن الملابس المناسبة لرياضة التنس للنساء، كما أن الفستان يعد أكثر عصرية وأناقة من قطع الملابس الأخرى.

ويعد الفستان من أفضل قطع الملابس النسائية المناسبة لرياضة التنس، كما أنه من أكثر القطع المريحة خلال اللعب، والذي يسمح للاعبة بحرية الحركة والتنقل بسهولة من مكان لآخر، لكن عند شرائه يُنصح التأكد من مقاسه المناسب للاعبة، وكذلك التأكد من طوله وخامته، كما يُنصح أيضًا عند أخذ قرار ارتداء فستان عند لعب رياضة التنس التنسيق ما بين لون الفستان ولون الحذاء، ويمكن أيضًا في حالة ارتداء أي قطع من الإكسسوارات اختيار لونها حسب ما يتناسب مع لون الفستان؛ لتتمكن اللاعبة من الحصول على إطلالة أنيقة وجميلة للغاية. 

4- السروال الضيق: بجانب التنانير الرياضية المخصصة لممارسة رياضة التنس وكذلك الفساتين الخاصة بهذه اللعبة، يمكن للاعبة التنس أيضًا ارتداء السراويل الضيقة أو القصيرة فهو أيضًا من الملابس النسائية المناسبة لرياضة التنس، والتي يصل طولها غالبَا إلى منتصف الفخذ أو بعده بقليل، وكذلك يمكنها ارتداء “شورت الضغط” خلال أداء المباريات، وتنسيقه مع تيشيرت رياضي مناسب للعبة التنس، والتخلي تمامًا عن ارتداء التنانير والفساتين المخصصة لهذه اللعبة. 

5- الحذاء الرياضي: عند اختيار الحذاء الرياضي لممارسة رياضة التنس، يجب اختيار الحذاء المريح عند الارتداء؛ لتوفير أكبر قدر ممكن من الراحة خلال اللعب وأداء المباريات، كما يساهم الحذاء المريح في سهولة الحركة فوق أرضية الملعب. 

وتعد أهم الشروط التي لا بد من توفرها في الحذاء الرياضي هي “المرونة، المقاس المناسب، الشعور بالراحة عند الارتداء، والتهوية الجيدة للرجل”. 

6- الجوارب الرياضية هي أيضًا من أشهر أنواع ملابس رياضية للنساء مناسبة لرياضة التنس: تعد الجوارب الرياضية من قطع الملابس المناسبة لرياضة التنس بشكل كبير، وعند اختيارها بشكل ومقاس مناسب، فهي تعمل على الشعور بالراحة في الرجل، والحصول على دعم أكبر خلال الحركة في هذه المنطقة، إذ تعد رياضة التنس من الرياضات التي تتأثر بشكل كبير بالرجل وحركتها، ولذلك يُفضل دائمًا اختيار الجوارب ذات النوع المناسب وكذلك الخامة والمقاس؛ تجنبًا لتراكم البكتيريا في الرجل، ولمنع وجود رائحة كريهة في هذه المنطقة. 

وخلال أداء المباريات قد تتعرض العديد من النساء إلى الإصابة في منطقة الكاحل، أو قد تحتاج إحداهن إلى الحصول على دعم كافي في هذه المنطقة، لذلك تعد “دعامة الكاحل” هي الاختيار الأمثل والأفضل في هذه الحالة. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا