من أجلك زهرتي .

ملابس رياضية للجيم | أسهل 4 طرق لتنسيقها

ملابس رياضية للجيم؛ تعد مهمة تنسيق ملابس المحجبات في الجيم بشكل أنيق ومتوافق مع الموضة من المهام الصعبة التي تواجه الكثير من الفتيات، حيث تقابل الفتاة المحجبة مشاكل في البحث عن الملابس الرياضية المناسبة لها، والتي تظهرها في صورة أفضل وأكثر أناقة، خاصة عند الذهاب إلى الجيم.

كما تبحث الفتيات المحجبات عن الملابس الواسعة الفضفاضة، التي تناسبهم عند أداء التمرينات الرياضية، وفي نفس الوقت تكون ملابس ذات تصميمات عصرية، بأشكال أنيقة وجذابة.

ولذلك من خلال هذا المقال في مجلة “زهرة” نذكر لكِ سيدتي أسهل الطرق لتنسيق ملابس رياضية للجيم، وكيف تتمكني من ارتداء هذه الملابس بشكل يتناسب مع حجابكِ.

ملابس رياضية للجيم للمحجبات، أفضل الطرق لتنسيقها

1- أحد أسهل الطرق لتنسيق ملابس رياضية للجيم خاصة بالمحجبات، هي اختيار البنطلون الليكرا: يساعدكِ البنطلون المصنوع من خامة الليكرا على الحركة بسهولة عند أداء التمارين الرياضية في الجيم ولا يقيدكِ أثناء الحركة، كما أنه متوفر بجميع الأشكال والألوان التى يمكن تنسيقها مع الملابس الموجودة في خزانتكِ، بالإضافة إلى أنه أيضًا يناسب جميع  الأذواق، فقط كل ما عليكِ فعله هو تنسيق البنطلون الليكرا مع تيشرت بيزيك أو تيشرت كم، أو بدى رياضى كات، أو تيشرت قطن، وغيرهم من أنواع التيشرتات التي تتناسب مع إطلالتكِ الرياضية.

2- البنطلون الرياضي: تميل أغلب الفتيات إلى اختيار البنطلون الرياضي في العديد من المناسبات غير الذهاب إلى الجيم، حيث تقوم الفتاة باختيار البنطلون الرياضي عند الخروج في وقت الصباح الباكر أو عند الخروج بعد الظهيرة.

ويمكن الخروج بالبنطلون الرياضي والذهاب إلى أماكن مختلفة، مثل النادي، السوق، الجامعة، المسطحات الخضراء، كما يمكن ارتدائه عند الذهاب إلى العمل، وذلك من خلال تنسيق البنطلون الرياضي ذو التقليمات الجانبية مع القميص وحذاء الرياضي بكعب عالي.

ملابس رياضية للجيم | أسهل 4 طرق لتنسيقها
ملابس رياضية للجيم | أسهل 4 طرق لتنسيقها

كما يمكن تنسيق البنطلون الرياضي الواسع مع بلوفر فضفاض وحذاء بكعب عالي، أو ارتداء البنطلون الرياضي مع  بليزر أو كارديجان طويل، كما يمكنكِ ارتداء بنطلون اليوجا مع سويت شيرت أو شميز أو بليزر، فهي واحدة من أسهل الطرق لتنسيق ملابس رياضية للجيم.

3- ترنج رياضى كامل” التراك سوت”: يعد الترنج الرياضي من أكثر القطع التي تبحث عنها الفتيات عندما تفكر بالذهاب إلى الجيم، لذلك أنتجت الماركات العالمية تشكيلة كبيرة ومتنوعة من الترنج الرياضى، والذى يتناسب مع جميع أشكال الجسم أيضًا، كما أنه يتناسب مع الفتيات المحجبات وحتى كبار السن.

لذلك من أسهل الطرق لتنسيق ملابس رياضية للجيم هي أنه يمكنكِ تنسيقه بأكثر من إطلالة تناسب الخروجات الصباحية والمسائية، فمثلًا يمكن ارتدائه مع جاكيت من الجينز، أو أي جاكيت موجود بخزانتكِ سواء كان طويل أو قصير، كما يمكن ارتداء قميص قطن أسفل الترنج الرياضي. 

4- السويت شيرت: يعد السويت شيرت من الأزياء المفضلة لدى الفتيات خاصةً في فصل الشتاء؛ لأنه يشعرهن بالدفء، كما يناسب كل فتاة محجبة ويعطيها أكثر من إطلالة، وأيضًا يمكنكِ عزيزتي المحجبة تنسيقه بأكثر من طريقة حسب ما يتناسب مع حجابكِ، حيث يمكنكِ ارتداؤه مع بنطلون ملون أو بنطلون رياضي قطني، أو يمكن ارتداؤه مع بنطلون من الجينز، أو يمكنكِ وضع السويت شيرت على الأكتاف مع ارتداء قميص قصير وبنطلون كاجوال، ليعطيكِ مظهرًا غير تقليدي، فهي من أحد أسهل الطرق لتنسيق الـ ملابس رياضية للجيم الخاصة بالمحجبات.

نصائح وأفكار لتنسيق ملابس المحجبات في الجيم

1- احرصي دائمًا على اختيار الـ sweat pants  والـ sweat shirt بألوان  تناسب جميع الملابس الموجودة في خزانتكِ مثل “الأبيض، والأسود”. 

2- قومي بالبحث دائمًا عن الملابس ذات الألوان الفاتحة “sportswear”؛ لأن الألوان الفاتحة تعمل على راحة العين، كما تساعد جسمكِ في التخلص من درجات الحرارة العالية التي يكتسبها أثناء أداء التمرينات الرياضية في الجيم، كما أن الألوان الفاتحة تعمل على حمايتكِ من الشعور بالحر، أو الإحساس بالجفاف والإجهاد الزائد بسبب التمرين.

3- من أهم النصائح التي يجب عليكِ الاهتمام بها، هي الابتعاد عن ارتداء طبقات كثيرة من الملابس خاصةً في فصل الشتاء؛ لأن ذلك يؤدي إلى التعرق الشديد، مما يساعد على إصابتكِ بالبرد، وتجنبي كذلك خلال فصل الصيف ارتداء طبقات كثيرة من الملابس؛ لأنها تجعلكِ تشعرين بالحر والاختناق.

4- احرصي بشكل دائم عند ذهابكِ إلى الجيم اختيار لفات الطرح البسيطة والمريحة، وابتعدي عن لفات الطرح المشدودة؛ لأنها تسبب لكِ الاختناق أثناء أداء التمرينات الرياضية.

ما الأدوات المستخدمة أثناء تواجدكِ في الجيم؟

في هذا السياق تنصحكِ “زهرة” بأهم الأدوات التي تقومين باستخدامها خلال تواجدكِ في الجيم لممارسة الرياضة، والتي لا يمكنكِ الاستغناء عنها أبدًا، وهذه الأدوات المستخدمة يعد أهمها هو شنطة رياضية ذات حجم مناسب لكِ، ويجب أن تحتوي هذه الشنطة على: 

  • فوطة صغيرة.
  • زجاجة مياه.
  • سماعات الهاتف.
  • شاحن الموبايل. 
  • علبة مناديل. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا