من أجلك زهرتي .

ملابس رياضية | أفضل 5 طرق لاختيارها

ملابس رياضية؛ يتزامن مع أخذ قرار ممارسة أي نوع من أنواع الرياضات، البدء في التفكير حول كيفية اختيار ملابس رياضية مناسبة، والتي تساعد على ممارسة الرياضة بشكل جيد وأداء فعال، دون الشعور بالتقيد أو الضيق، حيث يعد الاختيار الجيد للملابس الرياضية من أهم العوامل التي تساعد على ممارسة جيدة للرياضة وبنتائج عالية. 

وعند البدء في اختيار الملابس الخاصة بممارسة الرياضة لا يجوز اختيارها وفق التصميم الخاص بها فقط، بل توجد عدة أسس أخرى يجب الانتباه إليها بشكل جيد، والتركيز عليها بعناية؛ للحصول على ملابس رياضية تجتمع فيها كل الأسس الصحيحة للاختيار، ولذلك قررنا في هذا المقال من مجلة “زهرة” التعرف سويًا على طرق اختيار الملابس الرياضية، وأهم الأسس التي تساعد على اختيارها بشكل جيد. 

طرق اختيار ملابس رياضية مميزة

1- أحد طرق اختيار ملابس رياضية مميزة، هي اختيار خامة القماش المناسبة: يعد من أهم طرق اختيار الملابس الرياضية التي لا بد من اتباعها عند اختيار الملابس الرياضية، هي اختيار القماش المناسب والصحيح، ولذلك فعند اختيار ممارسة التمارين الرياضية الشاقة التي تكثر فيها عملية التعرق وبذل مجهود كبير، ينصح باختيار الملابس الرياضية المصنوعة من قماش البوليستر أو قماش الليكرا؛ حيث تسمح هذه الأنواع للجسم بالتنفس خلال ممارسة الرياضة. 

كما ننصح أيضًا بضرورة تجنب اختيار ملابس مصنوعة من خامة القطن؛ حيث يعمل قماش القطن على امتصاص العرق بشكل جيد وسريع، وهو ما يؤثر بشكل سلبي على اللاعب، حيث يسبب في الإصابة بالعديد من المشكلات الجلدية، وكذلك الإصابة بالبرد. 

2- اختيار الملابس المناسبة لكل رياضة، هي أيضًا من طرق اختيار هذه الملابس: من القواعد الهامة التي يجب الحرص على تنفيذها هي اختيار ملابس رياضية مناسبة لكل رياضة يتم ممارستها؛ حيث يساعد ارتداء الملابس المخصصة لكل تمرين على الممارسة بشكل جيد، وتحقيق أكبر فائدة ممكنة من التمرين. 

ملابس رياضية | أفضل 5 طرق لاختيارها
ملابس رياضية | أفضل 5 طرق لاختيارها

وننصح في حالة ممارسة رياضة الجري أو رياضة ركوب الدراجات، اختيار الملابس الضيقة والابتعاد تمامًا عن اختيار الملابس الواسعة؛ تجنبًا للتعثر بها بالإضافة إلى عدم الشعور بالراحة خلال أداء الرياضة. 

وفي حالة ممارسة تمارين التأمل أو ما تعرف باسم “اليوغا”، يُنصح باختيار الملابس المصنوعة من خامة “الاسترتش”؛ كونها تتميز بالخفة والمرونة، كما تساعد على أداء التمارين بفاعلية عالية.

أما في حالة ممارسة رياضة كرة السلة، فإن الملابس المناسبة في هذه الحالة هي الملابس الفضفاضة الواسعة؛ لتساعد اللاعب على الحركة في أي وقت واتجاه بكل سهولة، بالإضافة إلى أنها تساعد على القفز بشكل سريع. 

3- التأكد من مقاس الملابس الرياضية: يعد التأكد من مقاس هذه الملابس التي يتم شراؤها قبل البدء في ممارسة التمارين، من أهم طرق اختيار ملابس رياضية مميزة، كما أنها من أهم النصائح التي لا بد للجميع من التركيز عليها والعناية بها، حيث يجب التأكد من مقاس الملابس وتجربتها لوقت كافي، لمعرفة ما إذا كان المقاس الخاص بها مناسبًا للشخص أم لا. 

4- التنسيق بين الملابس الرياضية وحالة الطقس الجوية: لكل فصل من فصول العام ملابس ممارسة الرياضة الخاصة به، ففي فصل الصيف يُنصح باختيار الملابس المصنوعة من خامة تساعد الجسم على التنفس، وتعمل على امتصاص العرق بشكل جيد دون التأثير بشكل سلبي على الشخص.

وعند ممارسة الرياضة في الأجواء الباردة وخاصة فصل الشتاء، ينصح اختيار الملابس المصنوعة من خامات سميكة تساعد على الشعور بالدفء، مع الحرص على عدم اختيارها ذات سمك ثقيل؛ إذ ترتفع درجة الحرارة الخاصة بالجسم عند الحركة بشكل مستمر وممارسة الرياضة، وهو ما قد يسبب الشعور بالحر خلال الشتاء. 

5- اختيار الجوارب ذات النوع المناسب، هي ضمن طرق اختيار ملابس رياضية مميزة: من أهم قطع الملابس اللازمة عند اختيار هذه الملابس هي الجوارب، حيث تعمل على امتصاص العرق الموجود في منطقة الرجل بشكل سهل، وكذلك تسمح للرجل بالتنفس، ومن أفضل أنواع الأقمشة التي ينصح بشراء الجوارب المصنوعة منها قماش النايلون، أو قماش الصوف.

وقد يتجه البعض إلى شراء الجوارب المصنوعة من قماش القطن وارتدائها عند ممارسة التمارين الرياضية، لذلك يجب التنبيه بالابتعاد بشكل تام عن اختيار الجوارب القطنية؛ كونها تعمل على امتصاص الرطوبة، بالإضافة إلى التسبب في وجود رائحة كريهة في منطقة القدم. 

 تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا