من أجلك زهرتي .

لون الحجاب المناسب للون البشرة | أشهر 3 ألوان

لون الحجاب المناسب للون البشرة؛ قد تستمعين في يوم من الأيام وأنتِ محجبة إلى تعليق من صديقة لكِ أن إطلالتكِ اليوم مميزة، وبها شيء جذاب، وقد تستمعين منها أيضًا في يوم لاحق أن مظهركِ اليوم غير مناسب ويوجد به شيء خطأ، أعتقد أن معظمنا قد مر بهذا الموقف، فما السبب به يا ترى؟ 

يرجع السبب الرئيسي في هذا الموقف إلى لون الحجاب الذي يتم ارتدائه؛ إذ مع ارتداء لون الحجاب المناسب مع درجة لون البشرة، تصبح إطلالتكِ جميلة ومتناسقة، أما في حالة اختيار لون حجاب غير مناسب لبشرتكِ فإن مظهركِ يكون حينها غير مريح وبحاجة إلى إجراء بعض التعديلات به. 

ولأن لكل فتاة درجة بشرتها الخاصة بها، ولتعدد درجات البشرة وألوانها، لا بد لكل فتاة من معرفة درجة بشرتها بشكل جيد، والبدء في التعرف على الألوان التي تناسبها بشكل تام. 

ولذلك قررنا في هذا المقال من مجلة “زهرة” الحديث عن ألوان الحجاب المناسبة لكل بشرة، وذكر أهم المعلومات المتعلقة بهذا الأمر. 

لون الحجاب المناسب للون البشرة 

1- الألوان المناسبة للبشرة الغامقة: تعد البشرة الغامقة أو السمراء هي أفضل ألوان الحجاب المناسبة لكل بشرة وأكثرها تميزًا؛ إذ يتناسب معها جميع الألوان عدا اللون الأبيض الفاتح، ويمكن لصاحبات هذه البشرة اختيار حجاب بأي درجة ترغب بها من درجات اللون البني، وكذلك يمكن اختيار حجاب بلون من الألوان الحادة، والتي من أهمها اللون النبيتي، واللون الأحمر، كما يمكن أيضًا ارتداء حجاب من اللون الأبيض العاجي، أو من اللون الذهبي. 

وعند اختيار ألوان الحجاب المناسبة لكِ احرصي على الابتعاد عن اختيار اللون الأسود ودرجاته الداكنة؛ إذ تعمل هذه الألوان على إظهاركِ في شكل شاحب، وتجنبي كذلك الألوان المضيئة، والتي من أهمها اللون الأصفر الفاتح واللون الفوشيا، بالإضافة إلى الألوان الفسفورية. 

لون الحجاب المناسب للون البشرة | أشهر 3 ألوان
لون الحجاب المناسب للون البشرة | أشهر 3 ألوان

وإذا كنتِ من صاحبات العيون الملونة، فحاولي البحث عن ألوان الحجاب التي تناسب عينيكِ؛ حتى تزداد إطلالتكِ جمالًا، وحاولي الحرص على اختيار الحجاب بلون مخالف للون ملابسكِ، واحرصي دائمًا على أن يكون حجابكِ من الألوان الفاتحة. 

2- الألوان المناسبة للبشرة الفاتحة: تتوفر العديد من الألوان المناسبة لهذه البشرة، والتي يعد من أهمها…

  • الألوان المأخوذة من الأحجار الكريمة من أكثر الألوان مناسبة لكِ، والتي منها اللون البنفسجي بمختلف درجاته، واللون الأزرق ودرجاته، وكذلك اللون الفوشيا.
  • إذا كنتِ من محبي الألوان النود، يمكنكِ اختيار حجاب باللون البيج، والقريب من اللون البنفسجي أو اللون الأزرق.
  • إذا كانت بشرتكِ الفاتحة تميل إلى اللون الأصفر، يمكنكِ في هذه الحالة اختيار اللون البرتقالي، واللون الخوخي، وكذلك يمكن اختيار اللون الأحمر الذي يميل إلى اللون البرتقالي.
  • من ألوان الحجاب المناسبة لكِ، اللون الأبيض بدرجاته المختلفة، لكن احرصي على اختيار درجة الأبيض المعروفة باسم الأوف وايت؛ لأنها هي الأكثر مناسبة لكِ.
  • يمكنكِ ارتداء الحجاب من اللون الأسود، لكنه أمر لا نفضله كثيرًا؛ إذ يعمل هذا اللون على إكساب ملامحكِ الهادئة والجميلة القليل من الحدة، لذلك يمكنكِ اختيار حجاب بلون قريب من اللون الأسود، مثل اللون الرمادي بكافة درجاته المختلفة.

3- الألوان المناسبة للبشرة المتوسطة: تتميز معظم الفتيات وخاصة في الدول العربية بأن بشرتها من النوع المتوسط بين البشرة البيضاء والبشرة الغامقة، لذلك تعد الألوان المحايدة التي تميل إلى اللون الأصفر والتي من أهمها “اللون البيج” هي الأكثر مناسبة لهذه البشرة. 

كما يمكن أيضًا لصاحبات البشرة المتوسطة ارتداء حجاب من اللون الأخضر، واللون البني، كما أن الألوان الحادة والغامقة مناسبة بشكل كبير لهذه البشرة؛ خاصة إذا كنتِ تمتلكين حواجب سميكة وعيون قاتمة، ومن هذه الألوان المناسبة لكِ اللون الأزرق، وخاصة في فصل الصيف. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا