من أجلك زهرتي .

فوائد السيروم للبشرة

انتشر في الآونة الأخيرة العديد من أنواع السيروم المختلفة التي يتم استخدامها للبشرة، ولذلك بدأ العديد من الأشخاص بالبحث حول فوائد السيروم للبشرة وما يقدمه لها، حيث أن السيروم هو عبارة عن مادة هلامية يتم تصنيعها باستخدام العديد من الفيتامينات والأحماض الهامة للبشرة، بالإضافة إلى كمية من المياه؛ حتى تتمكن البشرة من امتصاصه بسهولة. 

 كما يعد السيروم من أهم الأمصال المغذية التي تعمل على علاج العديد من المناطق المتضررة في البشرة، وهو يتميز عادة بقوامه اللزج واللامع، بجانب أنه يمكن استخدامه يوميًا دون حدوث أي آثار جانبية. 

ولذلك في هذا المقال قررنا الحديث عن أهم فوائد السيروم للبشرة بشكل تفصيلي، مع ذكر أهم أنواعه واستخداماته، مع الإجابة على العديد من الأسئلة الشائعة التي تتعلق به. 

فوائد السيروم للبشرة | تعريف السيروم 

يُعرف السيروم أنه عبارة عن مادة هلامية سائلة تكون على هيئة جل، كما أنها تكون أقل سمكًا من الكريم، وهو يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات المغذية للبشرة، بجانب أنه يحتوي على كمية كبيرة من المياه، وبالتالي يتمكن من اختراق طبقات الجلد العميقة، ويكون سهل الامتصاص. 

كما يتميز السيروم أيضًا بأنه يحتوي على العديد من المكونات النشطة المضادة للشيخوخة والأكسدة، وأيضًا مواد مخصصة للتفتيح، والتي بدورها تحافظ على شباب البشرة، وتجعلها أكثر حيوية ونضارة. 

فوائد السيروم للبشرة

أهم فوائد السيروم للبشرة 

يتميز السيروم بأن له العديد من الفوائد الهامة التي يقدمها للبشرة، ويعد من أهم هذه الفوائد ما يأتي: 

1- يعمل على ترطيب البشرة بشكل جيد، حيث يساهم استخدام السيروم في تخزين الماء داخل البشرة، مما يجعل البشرة رطبة ويخلصها من الجفاف الموجود بها. 

2- يجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية، كما يعمل على تحسين ملمسها وتفتيحها، بالإضافة إلى أنه يعمل على التخلص من جميع التصبغات الموجودة بها. 

3- يعمل على تغليف خلايا الجلد لحمايتها من أضرار البيئة، كما أنه يحد من ظهور علامات الشيخوخة، مع العمل على ترميم البشرة بشكل جيد. 

4- يساهم في التخلص من المسام الواسعة الموجودة في البشرة، كما أنه يحميها من أضرار أشعة الشمس وهذا من أهم فوائد السيروم للبشرة.  

5- يقوم بتعويض البشرة عن المكونات التي تفقدها وتحتاج إليها بشكل ضروري، بجانب أنه يحميها من التعرض للإرهاق والتعب. 

6- يعمل على حماية البشرة من التعرض للحساسية؛ نتيجة استخدام بعض أنواع المنتجات غير المناسبة للبشرة وطبيعتها. 

طريقة استخدام سيروم البشرة 

للحصول على أفضل نتيجة ممكنة عند استخدام السيروم، يُنصح باتباع الطريقة الصحيحة لاستخدامه ووضعه، والتي تتمثل في الخطوات التالية: 

  • تتمثل الخطوة الأولى عند الرغبة في استخدام السيروم في تنظيف البشرة بشكل جيد. 
  • بعدها يتم وضع السيروم على كل من الوجه والرقبة، مع ضرورة الحرص على تدليكه جيدًا؛ حتى تتمكن البشرة من امتصاصه والاستفادة به بشكل كامل. 
  • ثم يتم استخدام كريم مرطب مناسب للبشرة. 
  • يتم استخدام السيروم بشكل يومي للحصول على أفضل نتيجة. 

فوائد السيروم للبشرة الدهنية 

ينصح أطباء الجلدية أصحاب البشرة الدهنية استخدام سيروم يأتي بتركيبة مطفية؛ حتى يمكن الحصول على بشرة نضرة وغير لامعة، وتعد أنواع السيروم التي تحتوي على حمض الجليكوليك من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها من قبل أصحاب البشرة الدهنية؛ لأنه يقوم بالحد من الإفرازات الدهنية التي تجعل البشرة لامعة، بالإضافة إلى أن هذا الحمض يعمل على تقشير الجلد الميت والتخلص من كافة البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب. 

فوائد السيروم للبشرة

نوع السيروم المناسب للبشرة الحساسة 

يُنصح صاحبات البشرة الحساسة باستخدام سيروم يعمل على تهدئة تهيج البشرة، ويُنصح أيضًا بتجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على العطور الصناعية والمواد الكيميائية، بالإضافة إلى أنه لا بد من إجراء اختبار حساسية قبل استخدام أي نوع من أنواع السيروم، خاصة الأنواع التي تحتوي على الأحماض. 

أسئلة شائعة حول فوائد السيروم للبشرة 

1- ما هو أفضل سيروم كولاجين للوجه؟ 

يعد سيروم الكولاجين من “أدفانسد كلينيكالز” من أفضل أنواع سيروم الكولاجين التي يمكن استخدامها للبشرة؛ لأنه يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي في طبقة الجلد الخارجية، كما أنه من خلال استخدامه بشكل مستمر تصبح البشرة أكثر امتلاءًا ونضارة. 

2- ما هي أضرار السيروم للوجه؟

غالبًا لا يكون هناك أي أضرار للسيروم عند استخدامه على الوجه، لكن يُفضل إجراء اختبار حساسية قبل البدء في استخدام أي سيروم؛ للتأكد من أنه مناسب للبشرة. 

3- متى يجب وضع السيروم على الوجه؟

يُستخدم السيروم على الوجه عقب تنظيفه جيدًا باستخدام الغسول المناسب، وبعد وضع السيروم يتم استخدام مرطب الوجه المناسب لنوع البشرة. 

4- هل نغسل الوجه بعد وضع السيروم؟

لا يتم غسل الوجه بعد وضع السيروم عليه؛ حتى تتمكن البشرة من امتصاصه بشكل جيد، مع الاستفادة من كافة الفيتامينات والمعادن التي توجد بداخله. 

5- هل يوضع سيروم الوجه تحت العين؟

لا يُنصح بوضع سيروم الوجه أسفل العين؛ لأن هذه المنطقة عادة ما تكون حساسة ولذلك فهناك العديد من أنواع السيروم المخصصة لها. 

وفي ختام هذا المقال، نكون قد تعرفنا بشكل تفصيلي على أهم فوائد السيروم للبشرة وكيف يمكن استخدامه بطريقة صحيحة، بالإضافة إلى أننا أجبنا عن بعض الأسئلة الهامة التي تتعلق بهذا الأمر. 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا