من أجلك زهرتي .

جوارب | أهم 5 قواعد لاختيارها

يعد وجود جوارب مناسية من قطع الملابس الأساسية التي لا غنى عنها، وقد يقوم العديد من الأشخاص بالبحث عن قواعد اختيار الجوارب، رغبة منهم في معرفة أفضل طرق التنسيق الخاصة بها، وأسس اختيار الجوارب مناسبة وذات الخامة الجيدة، وكل ذلك يؤكد أن اختيار الجوارب ليس بالأمر السهل اليسير كما يظن البعض، بل يعد من الأمور التي يجب التركيز فيها بشكل جيد.

كما تعتبر الغاية الأساسية من وجهة نظر مصممي الأزياء بالنسبة لارتداء الرجال للجوارب هي تغطية الساقين؛ لتجنب ظهورها في شكل غير لائق أو عاري خاصة عند الجلوس، بينما يعد الهدف من ارتداء النساء لها المساعدة على الشعور بالدفء، وظهور القدم في شكل أفضل. 

وفي هذا المقال من مجلة “زهرة”، نذكر أهمية الجوارب، بالإضافة إلى التعرف على أهم القواعد لاختيارها جواب مناسبة، وأهم الخامات المناسبة عند ممارسة الرياضة وخاصةً بشكل مستمر. 

أهمية الجوارب 

تتوفر الجوارب بعدة أشكال مختلفة، فمنها “الملونة، المنقوشة، المطبوع عليها رسومات، والسادة”، لكن رغم تعدد أنواعها فهي جميعها تشترك في حماية القدمين من التعرض لأي أذى أو جرح حال الاحتكاك المباشر بين الرجلين والحذاء، كما تعمل أيضًا على تجنب وجود رائحة كريهة في الرجل نتيجة الحركة والاحتكاك بالحذاء. 

أهم القواعد لاختيار جوارب مناسبة

تتوفر العديد من القواعد والنصائح الهامة الخاصة باختيار الجوارب، ومن أهم هذه القواعد…

1- القيام بالتنسيق بين الجورب والبنطلون: من الأمور المحيرة بالنسبة للبعض، كيف أنسق بين لون جواربي ولون بنطالي، ولذلك ننصحك بمحاولة التنسيق واختيار الجورب القريب من لون البنطلون، أو الذي يتماشى معه. 

فمثلًا يمكن في حالة كان البنطلون من اللون الكحلي، يمكن اختيار الجورب من اللون الأزرق أو أحد درجاته. 

جوارب | أهم 5 قواعد لاختيارها
جوارب | أهم 5 قواعد لاختيارها

2- الخامة الخاصة بالجورب، هي أيضًا من أهم القواعد لاختيارها: تعد مهمة اختيار الخامة المناسبة هي أهم خطوة عند اختيارها، وتحتاج إلى تركيز وعناية فائقة، لكن الأمر كله يتوقف عليك، وعلى الهدف من ارتداء جورب، هل ممارسة الرياضة أم الذهاب إلى العمل، فقط كل ما عليك فعله في هذه المرحلة هو تحديد الهدف من الجورب، وبالتالي سيصبح اختيار الخامة المصنوع منها أمرًا سهلًا. 

وفي حالة كنت تعاني من الحساسية في القدم، أو تعاني من تهيج الجلد والتعرق بشكل مستمر، فننصحك بالابتعاد عن الأنواع المصنوعة من خامة البوليستر والأقمشة الصناعية؛ لأنها تعمل على وجود رائحة كريهة في الحذاء والقدم. 

والأفضل لك في هذه الحالة، اختيار الأنواع المصنوعة من خامة القطن أو الخيزران، إذ تعمل هذه الأنواع من الأقمشة على منع تكون البكتيريا والفطريات المسببة للرائحة الكريهة، والسماح للقدمين بالتنفس. 

3- اختيار ذات طول مناسب للرجال هي واحدة من أهم القواعد لاختيارها: اختيارها طويلة التي تعمل على تغطية جزء مناسب من الساق؛ تجنبًا لظهورها عند الجلوس، ولذلك ننصح بتجربتها قبل الشراء؛ تجنبًا لاكتشاف أنها طويلة جدًا عقب الرجوع إلى البيت، وبالتالي يتراكم القماش عند ارتدائه أمام القدم، وتجنبًا أيضًا لاكتشاف أنه قصير، مما يؤدي إلى انزلاق الجورب داخل الحذاء. 

4- التأكد من المقاس: من الأمور التي قد يعتقدها البعض بأنها العديد من المقاسات المختلفة، وغالبًا ما تكون هذه المقاسات متناسبة مع مقاسات الأحذية وحجمها الداخلي، وللتوضيح فإن مقاسات جوارب Small هي الأكثر مناسبة للأقدام صغيرة الحجم، بينما يعد مقاس الـ Medium هو المناسب للقدم متوسطة الحجم، والمقاس الـ Large هو المناسب للأقدام كبيرة الحجم، لذلك التأكد من المقاس، هي واحدة من أهم القواعد لاختيارها. 

5- اختيارها مناسبة لبطانة الحذاء: عند شرائها جديدة، يجب الحرص على اختيار النوع أو السُمك المناسب للحذاء وبطانته، فإذا كان الحذاء يحتوي على فراغ أو وسع بالداخل ويتميز بأنه فضفاض، فيجب حينها شرائها سميكة، أما في حالة كان الحذاء لا يحتوي على أي وسع أو مسافة فارغة، فيجب في هذه الحالة اختيارها رقيقة، ويجب التركيز على أن تكون من خامة جيدة. 

أهم القواعد لاختيار الجوارب المناسبة لممارسة الرياضة

تتوفر أنواع منها مخصصة للأشخاص الذين يقومون بممارسة الرياضة باستمرار وبشكل منتظم، إذ تعمل على حماية القدم من الإصابة بالالتهابات أو البثور، نتيجة وجود ضغط كبير عليها خلال ممارسة الرياضة. 

الجوارب الرياضية
الجوارب الرياضية

ولذلك يُنصح بشراء الجوارب الرياضة المناسبة، والمصنوعة من خامة الإكريليك، إذ تتميز هذه الخامة بالمتانة والخفة، كما تعمل على منع نمو البكتيريا أو الفطريات وتجمعها في القدم، بالإضافة إلى أنها تعمل أيضًا على امتصاص العرق والرطوبة بشكل جيد.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا