من أجلك زهرتي .

تنسيق ملابس الأطفال | أهم 10 نصائح

تنسيق ملابس الأطفال؛ تبحث العديد من الأمهات عن نصائح تنسيق ملابس الأطفال، رغبة منهن في تنسيق وترتيب ملابس أطفالهن؛ لكي يظهروا في أفضل إطلالة ممكنة، وتحتاج ملابس الأطفال بشكل خاص إلى عناية زائدة واهتمام فائق؛ لاختيار الملابس المناسبة لشخصية الطفل وملامحه، بالإضافة إلى أن تنسيق الملابس الخاص بالطفل وترتيبها يمنحه الشعور بالسعادة والانطلاق وكذلك الحيوية.

لكن توجد بعض النصائح الهامة التي لا بد لكل أم الاهتمام بها، ومحاولة تطبيق أكبر قدر ممكن منها، لذلك في هذا المقال من مجلة “زهرة” نذكر لكِ عزيزتي أهم النصائح لتنسيق ملابس الأطفال بشكل سهل وبسيط.

أهم النصائح لتنسيق ملابس الأطفال

1- من أهم النصائح لتسيق ملابس الأطفال، والتي يجب الاهتمام بها، هي الحرص على اختيار ملابس مريحة بالنسبة للطفل، ولذلك ننصحكِ عزيزتي الأم بالتأكد قبل شراء أي قطعة من الملابس من عدم وجود أي خيوط زائدة داخل الملابس، إذ تسبب الخيوط الزائدة شعور بعدم الراحة للطفل، أو ربما تعرضه للخدش منها في بعض الأوقات.

2- أيضًا من أهم النصائح لتنسيق ملابس الأطفال، أنه يُنصح بالابتعاد التام عن الملابس الضيقة وخاصة عند منطقة الذراعين أو منطقة العنق؛ لأنها تسبب للطفل الشعور بالضيق، وقد يصاب الطفل في بعض الأوقات بالحساسية بسبب ضيق الملابس.

3- اختيار الملابس المصنوعة من الأقمشة اللطيفة على جلد الطفل، والابتعاد عن الأقمشة الخشنة أو التي تسبب حساسية الجلد للطفل، وينصح بشكل متكرر اختيار الملابس اللطيفة أو المصنوعة من خامة القطن، فهي أحد أهم النصائح لتنسيق ملابس الأطفال.

4- من هي أحد أهم النصائح لتنسيق ملابس الأطفال التي لا بد من تطبيقها هي إشراك الطفل في اختيار ملابسه؛ ليكون راضيًا عند ارتداء الملابس ويشعر بالفخر والفرح لأنها من اختياره وذوقه.

تنسيق ملابس الأطفال | أهم 10 نصائح
تنسيق ملابس الأطفال | أهم 10 نصائح

5- عند شراء الملابس الداخلية للطفل، يُنصح باختيار الملابس المصنوعة من خامة القطن، لكونها هي الخامة الأكثر لطفًا على الجلد، ولا تسبب للطفل أي حكة أو احتكاك عند ارتدائها.

6- خلال فصل الصيف ومن أهم النصائح لتنسيق ملابس الأطفال أنه يُنصح باختيار الملابس الداخلية أقصر قليلًا من الملابس العلوية؛ تجنبًا لظهورها وهو الأمر الغير محبب في قواعد تنسيق الملابس، كما يُنصح أيضًا بتنسيق الملابس السفلية مع باقي قطع الملابس؛ حتى إذا ظهرت لا تكون في مظهر محرج.

7- كما يُنصح أيضًا عند اختيار الملابس في فصل الصيف شراء قطع الملابس المصنوعة من خامة القطن، والتي تعمل على حماية الطفل من التعرق الشديد، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى إصابته بحساسية الجلد أو الطفح الجلدي.

8- أيضًا واحدة من هي أحد أهم النصائح لتنسيق ملابس الأطفال، هي باختيار الملابس ذات التصميمات والألوان المناسبة للطفل ومرحلته العمرية، والتي تتناسب أيضًا مع حجم جسمه وطبيعته، مع الحرص على عدم اختيار ملابس للطفل شبيهة لملابس الكبار؛ لأن هذا يظهره في مظهر أكبر من عمره وهو الأمر الغير لائق بالمرة.

9- من أهم النصائح لتنسيق ملابس الأطفال اختيار الملابس بالألوان المناسبة لكل فصل من فصول السنة، فلا يصح اختيار قطع من الملابس تحمل ألوانًا تناسب فصل الشتاء وارتدائها خلال فصل الصيف وهكذا.

10- تنصحكِ “زهرة” بعدم الإكثار من الألوان في ملابس الطفل، بل يُنصح عند اختيار الملابس تنسيقها بدرجات مختلفة من اللون الأساسي فيها، أو يمكنكِ عزيزتي الأم التنسيق ما بين ثلاثة ألوان مختلفة على الأكثر في إطلالة واحدة.

11- احرصي على وجود تناسق بين قطع الطقم الواحد، مما يعني عدم جعل إطلالة طفلكِ جميعها تتميز بالنقوشات والرسومات المختلفة، بل في حالة ارتداء طفلكِ لقميص أو تيشيرت يحتوي على نقوشات لا تقومي باختيار بنطال يحتوي هو الآخر على رسومات، بل الأفضل اختيار بنطال سادة خالي من أي نقوشات أو رسومات، فهذا أفضل لإطلالة طفلكِ.
12- احرصي على اختيار أقمشة الملابس المناسبة مع بعضها البعض، فلا يمكن اختيار ملابس الجزء العلوى من الجسم من خامة مناسبة لفصل الشتاء، واختيار ملابس الجزء السفلي من الجسم من خامة مناسبة لفصل الصيف أو فصل الربيع، بل لا بد من اختيار الأقمشة المناسبة لبعضها؛ لضمان حصول طفلكِ على إطلالة منسقة أنيقة.

13- احرصي على إمداد الملابس الخاصة بطفلكِ بقطع مميزة من الإكسسوارات؛ لدورها الكبير في إكمال إطلالة الطفل وتحسينها، فمثلًا يمكنكِ شراء عقد لطيف أو حقيبة يد أو وشاح بألوان زاهية لطفلتكِ، أو يمكنكِ شراء قبعة رأس أو حزام أنيق لطفلكِ يساعده على إتمام إطلالته.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا