من أجلك زهرتي .

الملابس الرجالية لرياضة التنس | أفضل 5 أنواع منها

الملابس الرجالية لرياضة التنس؛ تعد رياضة التنس من أهم أنواع الرياضات التي يمكن لأي شخص ممارستها على سبيل الهواية، لكن في معظم الأوقات من يبحث عن الملابس المناسبة لرياضة التنس للرجال هم الأشخاص المحترفون لهذه اللعبة، ويقومون بخوض العديد من البطولات المحلية وربما الدولية. 

ولأن أساس ممارسة أي رياضة أو لعبة هي الملابس المريحة التي تساعد اللاعب على الانطلاق خلال اللعبة وتشعره بالراحة ليتمكن من تحقيق الفوز، فلا بد لكل لاعب يمارس رياضة التنس التعرف على أفضل أنواع وخامات الملابس المناسبة لهذه اللعبة، والتي تساعده بشكل كبير خلال أدائها. 

ولذلك في هذا المقال من مجلة “زهرة” نذكر أفضل الملابس الرجالية لرياضة التنس، وأهم الخامات التي لا بد أن تكون مصنوعة منها؛ لتوفير أكبر قدر ممكن من الراحة للاعب خلال تأدية أي مباراة خاصة بلعبة التنس.  

أفضل الملابس الرجالية لرياضة التنس

1- من أفضل الملابس الرجالية لرياضة التنس، هي التيشيرت: يعد التيشيرت من أهم قطع الملابس التي لا يمكن لأي لاعب تنس الاستغناء عنها، لكن عند اختيار التيشيرت يُنصح بعدم اختيار النوع المصنوع من خامة القطن؛ إذ تساعد خامة القطن على شعور اللاعب بالبرد أثناء المباريات، نتيجة لامتصاص القطن للعرق وعدم طرده خارج الجسم، كما أنها تلتصق بالجسم أيضًا نتيجة امتصاص العرق، مما يسبب في الشعور بعدم الراحة بالنسبة للاعب خلال أداء المباريات. 

ويُنصح في هذه الحالة اختيار التيشيرتات المصنوعة من خامات الأقمشة الصناعية، والتي تساعد اللاعب على الشعور بالراحة عند اللعب خلال المباراة، كما أنها لا تتبلل من العرق. 

2- عصابة الرأس: من الأشياء المهمة بالنسبة للاعب التنس ارتداء قناع أو عصابة للرأس خلال اللعب؛ لحمايته من أشعة الشمس، والتي يمكن أن تؤثر على وجهه أو رأسه بشكل سلبي أثناء أداء المباريات، كما يساعد أيضًا ارتداء قناع الرأس أو العصابة على منع وصول العرق أو الشعر إلى عين اللاعب، والذي يعمل على تشتيت انتباهه وتركيزه خلال أداء المباراة.

الملابس الرجالية لرياضة التنس | أفضل 5 أنواع منها
الملابس الرجالية لرياضة التنس | أفضل 5 أنواع منها

3- الشورت الرياضي “السروال القصير” هو أيضًا أحد أفضل الملابس الرجالية لرياضة التنس: من أهم قواعد ارتداء الملابس لرياضة التنس للرجال التنسيق بين الشورت أو السروال الرياضي وبين التيشيرت، إذ يساعد هذا التنسيق على ظهور لاعب التنس في مظهر أنيق واثق، يساعده على تحقيق الفوز والنجاح في المباراة، لذلك يعد هذا التنسيق أفضل الملابس الرجالية لرياضة التنس. 

وعند اختيار السروال القصير الرياضي يُنصح بالابتعاد عن السراويل الطويلة، أو المخصصة لرياضة الجري، وكذلك يُنصح بالابتعاد عن السراويل المخصصة لرياضة السباحة، والأفضل هو اختيار السروال القصير المناسب لرياضة التنس؛ كونه يساعد اللاعب على التخلص من العرق ومنحه الراحة أثناء الحركة خلال المباراة. 

كما يُنصح أيضًا باختيار الشورت الرياضي المناسب لرياضة التنس الذي يحتوي على “جيوب”؛ إذ تساعد هذه الجيوب اللاعب على وضع بضعة كرات مخصصة لرياضة التنس بها، واستخدامها عند الحاجة إليها.  

4- النظارة الشمسية: تعد النظارة الشمسية المخصصة لممارسة الرياضة من أفضل القطع التي لا بد للاعب من الاهتمام بها؛ إذ تعمل النظارة الشمسية الرياضية على حماية العين اللاعب من التعرض لأشعة الشمس والتأثير على العين وتعرضها إلى الإجهاد، كما تساعد النظارة الشمسية على عدم تأثر اللاعب بأي وهج أو ضوء غريب في ساحة الملعب، وتساعده على التركيز فقط على كرة التنس. 

5- الحذاء هو أحد أفضل الملابس الرجالية لرياضة التنس: يتوقف اختيار الحذاء المناسب للاعب رياضة التنس على نوع أرضية الملعب الذي سيقام بداخله المباراة، فإذا كانت أرضية الملعب عشبية فيجب أن يتميز الحذاء الرياضي بنعل خارجي مسطح الشكل، مع قبضة جيدة بالإضافة إلى وجود مرونة في الجزء العلوي من الحذاء. 

وإذا كانت أرضية الملعب صلبة وهو النوع الأكثر انتشارًا وشيوعًا في ملاعب التنس، فيجب أن يكون الحذاء الرياضي ذا نعل سفلي من النوع الصلب، وجزء علوي لتحقيق التوازن والثبات للاعب، وأما إذا كانت أرضية الملعب طينية فيفضل أن يتميز الحذاء بجوانب متينة وضيقة؛ ليتمكن من الحركة بسهولة.

ومن الأمور المهمة أيضًا التي يمكن للاعب رياضة التنس الانتباه إليها، هي اقتناء “دعامة الكاحل” في حالة كان اللاعب عرضة للإصابات التي تحدث في الكاحل، كما يمكن للاعب أيضًا اقتناء “رباط المعصم” وارتدائه على ذراعيه؛ لمنع الشعور بالصدمة عند ملامسة كرة التنس المضرب، وهي تساعد أيضًا على تجفيف العرق الموجود في هذه المنطقة خلال أداء المباراة. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا