من أجلك زهرتي .

أشهر 7 طرق لاختيار الحجاب المناسب للبشرة السمراء

الحجاب المناسب للبشرة السمراء؛ لكل منا درجة بشرته الخاصة التي تميزه، ولكل بشرة الألوان والتصميمات التي تناسبها، والبشرة السمراء هي أحد أشهر ألوان البشرة، والتي يتميز بها عدد لا بأس به حول العالم وخاصة في العديد من دول العالم العربي، لذلك تقوم صاحبات هذه البشرة بالبحث عن ألوان الحجاب المناسبة لهن وطرق اختيارها بشكل جيد. 

ونحن في هذا المقال من مجلة “زهرة” سنذكر لكِ عزيزتي أهم طرق اختيار الحجاب المناسب للبشرة السمراء، وأفضل الألوان التي يمكنكِ ارتداؤها. 

طرق اختيار الحجاب المناسب للبشرة السمراء 

توجد العديد من الطرق التي يمكنكِ من خلالها اختيار الحجاب المناسب للبشرة السمراء، ومن أهم هذه الطرق ما يأتي… 

1- عند البدء في البحث عن الحجاب المناسب لكِ، لا تنسي أخذ الملابس التي تحتاجين حجاب لها معكِ؛ حتى تتمكني من اختيار الحجاب المناسب للملابس، كما يمكنكِ أيضًا ارتداء كل من الملابس والحجاب الذي قمتي باختياره سويًا؛ حتى تزدادين تأكدًا من توافق الحجاب مع ملابسكِ. 

2- لكل امرأة درجة البشرة الخاصة بها، ولا يشترط أن تتفق جميع النساء في درجة واحدة، حتى وإن اجتمعن في لون واحد، فقد تجتمعين مع صديقتكِ في نفس لون البشرة، وهو اللون الأسمر، لكنكِ قد تختلفين عنها في درجة هذا السمار. 

لذلك نصيحتنا لكِ عزيزتي هي تجنب وضع نفسكِ في قالب واحد، وارتداء ألوان ثابتة دائمًا، بل كوني حريصة على التجديد في ألوان حجابكِ باستمرار، وتجربة العديد من الألوان المختلفة؛ حتى تتمكني من الحصول على أفضل الألوان المناسبة لكِ. 

3- في البحث واختيار ألوان الحجاب الخاصة بكِ والتي تتناسب مع الملابس، احرصي على الابتعاد عن درجات الألوان المتشابهة والموحدة، فمثلًا إذا كانت ملابسكِ غامقة، احرصي على اختيار حجاب فاتح مناسب لوجهكِ ومعالمه. 

الحجاب المناسب للبشرة السمراء | أشهر 7 طرق لاختياره
الحجاب المناسب للبشرة السمراء | أشهر 7 طرق لاختياره

4- خلال عملية اختيار الحجاب، احرصي على اختيار بعض الألوان الجريئة، والتي من أهمها اللون الفوشيا أو اللون التركواز، لكن حينها تجنبي ارتداء ملابس فاتحة، ولا بد من أن تكون البندانة ذات لون محايد، مثل اللون الأسمر أو اللون الأبيض، أو يمكنكِ اختيار اللون الأكثر مناسبة مع ملابسكِ. 

5- كوني حريصة على اختيار الملابس لدرجة بشرتكِ؛ من أجل اختيار لون حجاب مناسب لكِ، ويمكنكِ تجربة بعض الألوان الهادئة أو الباردة، فهي ستكون ملائمة لكِ بشكل كبير. 

6- لا تجعلي كل تركيزكِ منصبًا على اختيار لون الملابس المناسبة فقط، بل احرصي أيضًا على اختيار لون الحجاب المناسب لبشرتكِ والدرجة الخاصة بها، وتجنبي ارتداء الألوان القاتمة، والتي من أهمها اللون البني واللون الأسود وكذلك اللون الكحلي؛ إذ تمنحكِ هذه الألوان إطلالة غير مناسبة تمامًا، واحرصي دائمًا على اختيار حجاب بألوان ودرجات فاتحة.

7- تجنبي ارتداء حجاب من الألوان الملفتة للنظر والفاقعة، والتي من أهمها اللون الأحمر، واللون الأصفر ودرجاته الفسفورية؛ حيث تساهم هذه الألوان في جعل إطلالتكِ شاحبة وباهتة. 

ألوان الحجاب المناسبة للبشرة السمراء

تتوفر البشرة السمراء بثلاث درجات مختلفة، وهي البشرة السمراء الداكنة، والبشرة السمراء المتوسطة، وأيضًا البشرة السمراء الفاتحة، ولكل درجة منهم الألوان الخاصة بها والمناسبة لها. 

  • الألوان المناسبة للبشرة السمراء الفاتحة: تعد كافة الدرجات الفاتحة من ألوان الباستيل واحدة من ألوان الحجاب المناسب للبشرة السمراء، كما يتناسب معها أيضًا الألوان المحايدة، والتي من أهمها اللون الفضي، واللون الذهبي، واللون الأبيض، بالإضافة إلى اللون النحاسي.
  • الألوان المناسبة للبشرة السمراء المتوسطة: إذا كنتِ من صاحبات هذه الدرجة، يمكنكِ اختيار الحجاب من اللون البرتقالي، كما يتناسب معكِ كذلك اللون الأزرق بكافة درجاته، وأيضًا ألوان الأحجار الكريمة بدرجاتها، والتي من أهمها اللون الوردي الغامق، واللون الأحمر بمختلف درجاته، وكذلك اللون الأخضر.
  • الألوان المناسبة للبشرة السمراء الداكنة: يعتبر من أهم ألوان الحجاب المناسب للبشرة السمراء، هو اللون الأرجواني، والذي يعد لونًا متوسطًا أو مزيجًا من اللون الأحمر واللون الأزرق، كما يعد من الألوان المناسبة أيضًا اللون الرمادي، واللون البنفسجي القاتم.

ومن الألوان المناسبة أيضًا اللون الوردي، والذي يعد مزيجًا من اللون الأبيض واللون الأحمر، وكذلك درجة اللون الأصفر الذهبية، والدرجة النحاسية، وأيضًا اللون البرونزي، بالإضافة إلى إمكانية ارتداء حجاب من اللون الفضي. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا