من أجلك زهرتي .

أهم مكونات العطور الفرنسية

أهم مكونات العطور؛ تعد العطور الفرنسية جزءًا لا يتجزأ من أناقة وجاذبية الرجال والنساء، فهي تتميز بجاذبيتها وسحرها الذي دام على مر الزمان، كما أنها تعتبر أكثر أنواع العطور رواجًا وانتشارًا في العالم، وهي تُصنع من أجمل وأرقى الروائح التي تناسب جميع الأذواق في كافة أنحاء العالم، ولذلك يمكن استخدامها في جميع المناسبات.

وتعتبر فرنسا أولى الدول المصنعة والمصدرة للعطور في العالم، حيث تشتهر بصناعة العطور الفريدة بمكوناتها، والتي تميزها عن باقي العطور الأخرى؛ لاحتوائها على أجمل باقات الزهور والنباتات الزهرية.

وهنا في هذا المقال من “زهرة”، سنذكر أهم مكونات العطور الفرنسية، ومميزاتها، وأهم الأوقات والمناسبات التي يمكن استخدامها فيها.

أهم مكونات العطور الفرنسية

تختلف العطور الفرنسية عن العطور الأخرى، من خلال مكوناتها الفريدة والساحرة، والتي تميزها عن باقي العطور الموجودة في العالم، ومن أهم هذه المكونات العطور الفرنسية…
1- من أهم مكونات العطور الفرنسية هي الأزهار: هي المكونات الأكثر استخدامًا في صناعة العطور الفرنسية، بل يمكن القول أنها العنصر الأساسي في صناعة العطور الفرنسية، خاصًة في العطور النسائية، والتي تعمل على زيادة الشعور بالأنوثة والرقة، بالإضافة إلى أنها تعطي شعور بالرومانسية، كما ظهرت مؤخرًا بكثرة في مكونات العطور الرجالية.

ومع كثرة أنواع الأزهار واختلافها، تتميز كل زهرة برائحة وخصائص ومميزات مختلفة، فكل رائحة تنال إعجاب ذوق مختلف، ومن أبرز أنواع الأزهار المستخدمة في صناعة العطور الفرنسية: زنبق الوادي، الزعرور، الورد، إبرة الراعي، زهر العسل، القرنفل، زهر البرتقال، الماغنوليا، الفرانجيباني، زهرة الياسمين، والأوركيد، والفانيليا.

2- أيضًا من أهم مكونات العطور الفرنسية هي الفواكه: من أشهر المكونات التي تدخل في صناعة العطور الفرنسية، ومن أنواع الفواكه التي تدخل في صناعة العطور “الكشمش الأسود الكورسيكي، البرغموت الإيطالي، التفاح الفرنسي، الأناناس الملكي، والكمثرى”.

3- الحمضيات هي واحدة من أهم مكونات العطور الفرنسية: تتميز عطور الحمضيات الفرنسـية بأنها من أقدم الروائح العطرية، وأكثرها توفرًا واستخدامًا، كما أنها تعتبر أحد المكونات الرئيسية المستخدمة في صناعة العطور الفرنسية، حيث تمتاز الحمضيات بطعم من الحموضة والحلاوة في آن واحد، ويمكن استخراج الزيوت العطرية المميزة بنضارتها وخفتِها من أغصان أشجار الحمضيات والنباتات الحمضية.

ويعد من أكثر أنواع الحمضيات المستخدمة في صناعة العطور “البرتقال، الليمون، الجريب فروت، الليمون الحامض، الليمون الأخضر، البرتقال الأحمر، والبرغموت”.

أهم مكونات العطور الفرنسية
أهم مكونات العطور الفرنسية

3- الجلود هي أيضًا من أحد أهم مكونات العطور الفرنسية: هي أبرز المكونات العضوية والحيوانية في صناعة العطور، وتعطي رائحة الجلود جاذبية وقوة في رائحة العطر، لذلك يستخدمها خبراء التجميل حاليًا في إبداعاتهم عند صناعة العطور.

وكل هذه المكونات المتنوعة، يمكن جمعها بالروائح الأخرى، مثل الروائح الخشبية أو الروائح الشرقية، وبذلك يُسمح للخبراء بصنع عطور أكثر تميزًا، وتقديم عطور معبرة عن شخصية كل فرد في العالم.

مميزات العطور الفرنسية

1- تتميز العطور الفرنسية بقوة العطر، وسحر الرائحة، مع ثبات لأكبر وقت ممكن.
2- الزيوت العطرية يتم استخلاصها من أجود أنواع النباتات والأزهار.
3- التركيبات مميزة ومختلفة عن باقي العطور، كما أنها تناسب الاحتياجات اليومية للجميع.
4- تتميز العطور الفرنسية بالتركيزات القوية، عن طريق تزايد نسبة الزيوت العطرية، التي تعمل عن التخلص من الروائح الكريهة.
5- استخدام أحدث الأدوات والأساليب والتقنيات في صناعة العطور، وهو الأمر الذي أدي إلى جودة وفخامة العطور.

الأوقات المناسبة لوضع العطور الفرنسية

تحتوي العطور الفرنسية على العديد من الروائح التي تجعلها تناسب جميع الأوقات، وتستخدم في فصل الصيف أو فصل الربيع؛ لاحتوائها على نفحات الأزهار التي تبهج القلب في الربيع، كما يمكن استخدامها أثناء ممارسة الرياضة؛ لاحتوائها على الروائح الحمضية المنعشة الخفيفة، والتي تعمل على تنشيط الجلد، وتستخدم أيضًا في فصل الشتاء؛ لاحتواء بعض أنواع العطور على روائح أطعمة معينة، مثل الشوكولاتة والعسل والفواكه الممتازة، التي تنعش الجسم في الأوقات الباردة.

أشهر المدن المصنعة للعطور في فرنسية

تعد مدينة غراس من أشهر المدن المتخصصة في صناعة العطور، ليس في فرنسا فقط بل في العالم كله، ويطلق عليها لقب “عاصمة العطور”؛ حيث تشتهر بالجودة والفخامة والتميز، بفضل استخدام الأساليب الجديدة والمعاصرة في إنتاج وصنع العطور.

وتتميز مدينة غراس بمناخها المشمس، ما ساعدهم على زراعة الزهور، مثل زهرة البرتقال، زهرة الياسمين، زهرة اللافندر، وغيرها من الزهور، كما قاموا أيضًا بزراعة النباتات والأزهار الجديدة التي تم استعمالها في صناعة العطور، مثل الميموزا.

كما تحتوي المدينة على أكبر متحف للعطور في العالم، والذي يحكي تاريخ صناعة العطور في المدينة، ودور الإنسان في استخدام العطور، وتحتوي أيضًا على عدد من معامل العطور الشهيرة، مثل فراغونار وغاليمار، بالإضافة إلى أنها تشكل وحدها ١٠٪ من الصادرات العالمية في مجال العطور، مما أدى إلى تزايد أهميّة المدينة في مجال تصنيع العطور.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا