من أجلك زهرتي .

أفضل قطع الأثاث لغرف النوم

أفضل قطع الأثاث لغرف النوم؛ كثير من الأشخاص وخصوصًا المقبلين على الزواج يكونوا في حيرة شديدة عند يصل الأمر لمرحلة تأسيس المنزل أو كيفية فرشة وتنسيقه، وما هي أفضل قطع الأثاث لغرف النوم والواجب توافرها في كل غرفة من غرف المنزل، والأشياء التي يمكن الإستغناء عنها في بداية الأمر، أيضًا ما هي أفضل طريقة لتوزيع قطع الأثاث في المنزل خاصتًا إذا كان صغير المساحة، والكثير من الأسئلة الأخرى تجول في عقولهم دون وجود إجابة واضحة مما تتسبب لهم بالحيرة الشديدة، لذلك من خلال مقالنا في “زهرة” سنوفر لك الرد على كل الأسئلة التي تصيبك بالحيرة، كما سيتم توضيح الأمر بالصور عن أفضل قطع الأثاث لغرف النوم الواجب شراؤها وتوفرها.

أفضل قطع الأثاث لغرف النوم

أولًا: قطع الأثاث المناسبة لغرف النوم الكبيرة والصغيرة

نتفق جميعًا أن غرفة النوم هي مملكتنا الخاصة، لذلك هي أكثر وأهم الأماكن التي يجب أن تتوفر بها كل وسائل الراحة فهي مكانك المفضل التي ترغبين في اللجوء إليه بعد يوم طويل من التعب والإرهاق، لذلك من الضروري الحرص الكامل عند اختيار قطع الأثاث الخاصة بها، وكيفية ترتيبها بشكل منظم ومرتب، لكي تظهر لك في نهاية الأمر بالشكل التي ترغبين في رؤية.

1- أولى أفضل قطع الأثاث لغرف النوم الكبيرة: لكي نحصل على غرفة النوم التي نرغب بها في النهاية بشكلها الأنيق والمرتب يجب الاهتمام الجيد باختيار قطع الأثاث المختلفة التي تتميز بالأناقة، ومن هذه القطع…

  • مرآة كبيرة: تعتبر المرآة عنصر ضروري ومهم للحصول على غرفة نوم مثالية وأنيقة، كما أنها واحدة من أفضل قطع الأثاث لغرف النوم، فهي تساعد بشكل كبير على انتشار الضوء في الغرفة، كما تساعدك في ارتداء الملابس وتظبيط الشكل النهائي قبل الخروج.
  • تسريحة مع كرسي مريح: من أهم الأشياء عند المرأة في العالم كله هو وجود تسريحة بمرآة مناسبة، فهي يتم استخدامها في كثير من الأشياء مثل تخزين أدوات الميكب والعطور الخاصة بها، كما تساعدها في التزين للظهور بأفضل صورها.
أفضل قطع الأثاث لغرف النوم
أفضل قطع الأثاث لغرف النوم
  • سرير مناسب: أهم الأشياء الضرورية الواجب تواجدها في الغرفة، كما أنه أكثر الأشياء استخدامًا، لذلك يجب أن  يكون مريحًا ومناسبًا.
  • وضع أريكة: من المهم وجود أريكة مريحة يتم وضعها أمام السرير للاستمتاع بمشاهدة التلفزيون، كما يمكن استخدامها لتناول الطعام والقراءة، فهي أحد أفضل قطع الأثاث لغرف النوم .
  • منضدة: وجود منضدة جانب السرير يتم استخدامها في كثير من الأشياء، فيمكنك استغلالها في تخزين بعض الأشياء، أو وضع الكتب التي تقوم بقرائتها في الليل، أيضًا يمكنك استخدامها لتزيين الغرفة وذلك من خلال وضع مزهرية بها بعض الورود، كما تساعد في تلبية الاحتياجات الشخصية مثل وضع كوب من الماء، بالإضافة إلى وضع مصباح من أجل إضاءة خفيفة ومريحة للعين في الليل.
  • الدولاب: يجب المراعاة عند شراء الدولاب أن يكون بمساحة كافية لكي تستوعب جميع الملابس.

ثانيًا: قطع الأثاث في الغرف الصغيرة

تعمل المساحة الضيقة للغرفة على إعاقة الكثير عند تصميم الديكور الذي يرغبون به أو عند شراء قطع الأثاث، وكيفية ترتيبة، لكن من خلال زهرة هنقدملك الكثير من الأفكار الرائعة والبسيطة للحصول على غرفة مثالية، لذلك تعرفي معنا على كيفية ترتيب وتوزيع قطع الأثاث في غرفة نومك.

توزيع قطع الأثاث في غرف النوم الصغيرة

تتوقف طريقة توزيع الأثاث وفقًا لاستخدامك لغرفتك، لكن هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها في ترتيب قطع الأثاث في غرف النوم الضيقة لكي تحصلي على غرفة نوم مريحة في الاستخدام، ومن هذه الخطوات…

  • وضع قطع الأثاث الضرورية فقط: من أهم خطوات ترتيب غرف النوم صغير المساحة هي استخدام قطع الأثاث الضرورية فقط، بالإضافة إلى احتوائها على كثير من أماكن التخزين.
  • اختيار مكان السرير: عند اختيار مكان السرير يجب مراعاة أنه أكبر قطع الأثاث المستخدمة في الغرفة لذلك وضعه بطريقة غير مناسبة سيعمل على إظهار الغرفة بصورة أصغر مما تبدو عليها، لذلك في الغرف ذات المساحات الصغيرة يمكنك وضع السرير في الجهة المقابلة لباب الغرفة مع مراعاة حرية الحركة في الغرفة، كما يجب عند شراء السرير مراعاة احتوائه على أماكن تخزين لكي يوفر لكي في مساحة الغرفة.
  • وضع طاولات جانب السرير فهي أحد أفضل قطع الأثاث لغرف النوم: هذه الطاولات ليست مجرد تكملة لقطع الأثاث التي يتم وضعها في الغرفة، بل تمثل قطعة مهمة تواجدها في الغرفة وذلك لامكانية استخدامها في فعل كثير من الأشياء.
  • اختيار مكان خزانة الملابس: يمكنك وضع خزانة طويلة الحجم في أحدى زوايا الغرفة، أيضًا يتناسب وضع خزانة أقصر تحت النافذة.
  • السجادة: بعد توزيع قطع أثاث الغرفة بالشكل المناسب لحجم الغرفة يأتي في نهاية الأمر وضع سجادة مع مراعاة تناسب حجمها مع المساحة الفارغة في الغرفة.

المصدر: موقع homify، وموقع bedromer

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا