من أجلك زهرتي .

أشهر تصاميم المطابخ الكلاسيكية

المطابخ الكلاسيكية؛ نتفق جميعًا أن المطبخ من الغرف الأساسية التي يتم توافرها في المنزل ليظهر بشكله المثالي، أيضًا لكلًا منا عزيزتي له ذوقة الخاص فهناك من يفضل التصميم الكلاسيكي، وهناك فئة أخرى تفضل التصميم العصري، لكن عندما يتعلق الأمر بتصميم مطبخ كلاسيكي فهنا يوجد مجموعة من الاعتبارات التي يجب الاهتمام بها قبل تنفيذ هذه الخطوة مثل الدراسة الجيدة لتصميم أسلوب منزلك وفقًا للهندسة المعمارية الخاصة به، أيضًا توجد بعض الاعتبارات الأخرى التي سنطلعكِ من خلال مقالنا “أشهر المطابخ الكلاسيكية” في “زهرة”، بالإضافة إلى بعض التفاصيل الأخرى التي ستفيدكٍ لتصميم مطبخ كلاسيكي والتي سأطلعك عليها من خلال الأسطر القادمة.

خطوات تصميم المطابخ الكلاسيكية

أولًا اختيار الألوان الحيادية: يتميز ديكور المطابخ الكلاسيكية بالبساطة حيث أنها لا تحتاج إلى كثير من الألوان أو التفاصيل المعقدة، كل الذي عليكٍ هو التركيز على اختيار ألوان تناسب جميع الأذواق، لذلك تعتبر الألوان المحايدة أفضل الاختيارات التي تناسب تصميم المطبخ الكلاسيكي – تعرفي على أفضل الألوان الحيادية – فيمكنكٍ اختيار اللون الأبيض الذي يعطي راحة إلى العين، أيضًا يمكنكٍ اختيار لون الخشب واللون النحاسي.

ثانيًا عدم الإفراط في استخدام الاكسسوارات: إذا كنتٍ تريدي تصميم مطبخ بطابع كلاسيكي ليس عليكٍ الاستغناء عن استخدام الاكسسوارات، لكن عليكٍ عدم الإفراط في استخدامها لكي لا يبدو مطبخكٍ مزدحمًا لأنه في هذه الحالة سيفقد سمات الطابع الكلاسيكي.

ثالثًا اختيار سطح العمل في المطبخ باللون الأبيض أو الأسود: لا تقل أهمية اختيار ألوان أسطح المطبخ عن اختيار ألوان الجدران أو أي شئًا آخر، فكل شيء له تأثيرة الخاص على إظهار مطبخكٍ بصورة جيدة، لذلك هناك لونين من ألوان سطح المطبخ هما اللون الأسود والأبيض، فهناك من يفضل ذلك، وهناك أيضًا من يفضل ذاك، لكن هناك فئة ثالثة تفضل مزج الإثنين معًا مما يعطي مزيج رائع ومثالي للألوان.

رابعًا اختيار النمط الدولاب: عند اختيار نمط دولاب المطبخ يجب أن يتميز بالبساطة فهذه السمة الأساسية التي لا يخلو منها أي تصميم كلاسيكي، فأنه يدور حول الأساليب البسيطة والتقليدية، لذلك يجب عند تصميم المطبخ الكلاسيكي اختيار دولاب بنمط بسيط وتقليدي، والبعد عن الأشياء المعاصرة.

أيضًا تتميز المطابخ الكلاسيكية بأنها مرنة للغاية، فإذا رغبتي في تغير بعض الأشياء في التصميم أو إضافة بعض اللمسات عليه فيمكنكٍ فعل ذلك بدون مواجهة أي مشاكل أو صعوبات، أيضًا بقليل من الجهد والتصاميم الصغيرة يمكنكٍ في نهاية الأمر الحصول على تصميم جديد وأنيق. 

أشهر تصاميم المطابخ الكلاسيكية
أشهر تصاميم المطابخ الكلاسيكية

أهم النصائح لتصميم المطابخ الكلاسيكية

1- من أهم النصائح التي يجب أخذها في الإعتبار هي توفير المساحة الكبيرة لتصميم مطبخ كلاسيكي أنيق.

2- يتم استخدام الخشب في تصميم المطابخ الكلاسيكية بشكل أساسي.

3- يجب الاهتمام باختيار نوع الخشب المستخدم في المطابخ الكلاسيكية بخرص مثل اختيار الخشب الأرو الذي يتميز بأنه من الألوان الفاتحة التي تتمشي مع الألوان الأخرى.

4- يفضل استخدام بعض الزخارف التي تزيد من أناقة المطبخ الكلاسيكي.

5- يعُد استخدام الرخام من أجمل الأشكال التي يتم استخدامها في القرصة العلوية للمطابخ الكلاسيكية.

6- يعتبر السقف من الأجزاء المهمة التي تؤثر على ديكور المطبخ، لذلك يفضل إضافة بعض الزخارف والكرانيش إليه لكي يزيد من جماله.

7- يفضل تزيين المطبخ ببعض اللمسات الفنية مثل وضع بعض الأزهار.

أشهر تصاميم المطابخ الكلاسيكية

1- أولى بعض أشكال المطابخ على الطراز الكلاسيكي؛ هي تصميم  بار أنيق في المطابخ الكلاسيكية: على الرغم من الإضافة الجمالية عند تصميم بار في المطابخ الكلاسيكية إلا أنه من الأشكال مفيدة الاستخدام، حيث يتم استخدامة في عمل أو تناول الأكل والمشروبات، أيضًا يتم تصميمه مزود ببعض أماكن التخزين التي يتم استخدامها في تخزين أدوات المطبخ وغيرها من الأشياء… لا تستغني عن وجود بار في مطبخكٍ.

2- تصميم كلاسيكي أمريكي: تحتل ثقافة المطابخ الأمريكية التصميمات المودرن للمطابخ في العالم العربي، لكنها أصبحت تحديثًا جديدًا لتصميم المطابخ الكلاسيكية الأمريكية التي يتم تنفيذها بالفعل في كثير من الدول العالم.

يعتمد التصميم الكلاسيكي الأمريكي على استخدام ثلاث جدران فقط بدل أربعة جدران، كما أنه من أفضل التصاميم المحبة للمساحات الكبيرة والصغيرة.

3- فخامة كلاسيكية: الأناقة الكلاسيكية في تصميم مطبخك تظهر في كل الجوانب، حيث يظهر كل شيء في الطراز الكلاسيكي بقيمة ووظيفة معينة… فاللمعان في التصميم الكلاسيكي للمطابخ عامل أساسي به، أيضًا الترتيب والتنسيق لألوان مطبخك لا يغيب عن الصورة الكاملة له، كما تمثل النظافة عامل مهم لا نستغني عنه.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا